العرب في بريطانيا | مدارس بريطانية تخطط لتقليل أيام الدوام الأسبوعي...

1445 ذو القعدة 13 | 21 مايو 2024

مدارس بريطانية تخطط لتقليل أيام الدوام الأسبوعي لاحتواء ارتفاع تكاليف الطاقة!

مدارس بريطانية تخطط
فريق التحرير August 15, 2022

جعلت أسعار الطاقة المرتفعة مدارس بريطانية تخطط لتقليص أيام الدوام الأسبوعي إلى ثلاثة أيام وسط ارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع رواتب المعلمين والموظفين ارتفاعًا سريعًا.

في هذه الأثناء يعقد رؤساء المدارس في جميع أنحاء البلاد “اجتماعات طارئة” مع الأمناء ومجالس الإدارة لتقرير كيف سيكون الدوام الأسبوعي في الموسم الدراسي الجديد الموسوم بزيادات في أجور المعلمين.

وبينما يُتوقَّع ارتفاع أسعار الطاقة بنسبة 300 في المئة في بعض المناطق في بريطانيا، قال مدير تنفيذي لأحد الصناديق الائتمانية الأكاديمية الرائدة في البلاد: “سيصبح الدوام الدراسي أقصر، مع تقليل عدد النوادي المدرسية وفرض قيود صارمة على استخدام الطاقة، وخصوصًا الصناديق الائتمانية الصغيرة والمدارس المستقلة”.

الجدير بالذكر أن انخفاض تمويل المدارس في إنجلترا لكل تلميذ بلغ 9 في المئة بين عامي 2010 و2020.

 

مدارس بريطانية تخطط لتغييرات تتماشى مع ارتفاع الأسعار

طلاب مدارس
مدارس بريطانية تخطط لتقليل أيام الدوام الأسبوعي لاحتواء ارتفاع تكاليف الطاقة! (بيكساباي)

 

على الرغم من وعود الحكومة بتقديم دعم مالي إضافي قدره 7 مليارات باوند تصب في ميزانيات المدارس الإنجليزية بحلول عام 2024، فقد حذر معهد الدراسات المالية من أن الإنفاق على كل تلميذ سيظل أقل من مستويات عام 2010.

وفي هذا السياق قال الدكتور روبن بيفان مدير ثانوية ساوثيند للبنين في إسيكس: “إذا لم يُخطَّط فعليًّا لبدء دوام ثلاثة أيام في الأسبوع، فمن المؤكد أن تأخذ بعض المدارس هذا المخطط بعين الاعتبار”.

وأضاف موضحًا أن مدرسته اضطرت إلى الانفاق من احتياطيِّها المحدود في سبيل مواصلة العمل: “سيصبح الدوام الأسبوعي القصير واقعًا في ظل غياب الاستثمار فوق معدل التضخم الذي طال انتظاره في تمويل المدارس”.

ومع أن مدرسته الثانوية ستحصل على زيادة قدرها 300 ألف باوند، فإنها ستعاني من زيادة قدرها 220 ألف باوند في فواتير الطاقة، إضافة إلى تكاليف إضافية تُدفَع للمعلمين تصل إلى 70 ألف باوند و40 ألف باوند أخرى خارج ميزانيتها لموظفي الدعم.

وأشار الدكتور بيفان إلى أن الأوضاع لا تبشر بالخير لارتفاع الأسعار على نحو غير مسبوق ولا يتماشى مع ميزانيات المدارس.

في المقابل قال متحدث باسم وزارة التعليم: “ندرك تمامًا أن المدارس تواجه تكاليف متزايدة تشمل فواتير الطاقة ورواتب الموظفين”.

وأوضح المتحدث نفسه أن التوقعات تشير إلى إبقاء متوسط الأسبوع الدراسي 32.5 ساعة بوصفها حدًّا أدنى لجميع المدارس الممولة حكوميًّا. كما ستعمل آلاف المدارس وفق هذا الدوام الأسبوعي ضمن الميزانيات الحالية، مع أخذ خطط التمويل الحالية على هذا الأساس.

 

المصدر: Mail Online  


اقرأ أيضًا:

موظفو مدارس في بريطانيا يستقيلون للعمل بمحلات تجارية لتحسين دخلهم

الادعاء العام في بريطانيا يحذر المدارس من استخدام الأطفال دورات مياه مشتركة

6 طرق لتوفير المال أثناء شراء مستلزمات مدارس أطفالك

loader-image
london
London, GB
5:41 am, May 21, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1009 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:00 am
Sunset Sunset: 8:54 pm