العرب في بريطانيا | مخالفة قد تصل خمسة آلاف جنيه لمن يضع شجرة الميل...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

مخالفة قد تصل خمسة آلاف جنيه لمن يضع شجرة الميلاد بسيارته

مخالفة قد تصل خمسة آلاف جنيه لمن يضع شجرة الميلاد بسيارته
فريق التحرير December 2, 2021
مخالفة قد تصل خمسة آلاف جنيه لمن يضع شجرة الميلاد بسيارته (أنسبلاش: Jan Antonin Kolar )

تم تحذير السائقين في بريطانيا من مخالفة قد تصل إلى خمسة آلاف جنيه لمن يضع شجرة الميلاد بسيارته.

وتحدثت شركة غودباي كار (Goodbye Car) في بحث لها عن مخاطر النقل غير الصحيح لشجرة عيد الميلاد، وقدمت أهم النصائح حول كيفية نقل الشجرة بأمان في موسم الأعياد القادم.

وجاء في التحذير أنه وفقا لغرامات القيادة التي تحددها الحكومة البريطانية، فإن نقل شجرة عيد الميلاد يعتبر من ضمن جرائم القيادة المصنفة تحت الرمز (CU50) “التسبب أو إحتمال إحداث خطر بسبب الحمولة أو الركاب”. ويمكن أن ينتج عن ذلك ثلاث نقاط جزاء على رخصة القيادة الخاصة بالسائق والتي يمكن أن تبقى في سجل القيادة الخاص به لمدة 4 إلى 11 عامًا.

كما إنه من المحتمل أن تندرج الغرامة نفسها تحت عنوان “القيادة المتهورة وغير المتعمدة” وهي غرامة تقديرية قدرها 5000 جنيه إسترليني.

كيفية نقل شجرة عيد الميلاد بأمان

يقول مدير عمليات شركة (Goodbye Car)، مارك رويال، إن نقل شجرة عيد الميلاد إلى المنزل بالسيارة يجب أن يتم بشكل صحيح من أجل سلامة السائق نفسه وسلامة الآخرين مضيفا أن الأمر بغاية السهولة ويتطلب فقط تثبيت الشجرة بشكل صحيح على سقف السيارة هكذا يتجنب السائق الغرامات المالية والمخالفات.

إليك بعض النصائح التي قدمتها (Goodbye Car) للنقل الآمن لشجرة الميلاد:

  • شراء شجرة مغلفة بشبكة

تعرف معظم الأماكن التي تبيع أشجار عيد الميلاد أنها تؤمن شجرة مغلفة بشبكة، لذلك عليك طلب الشجرة مغلفة من المتجر لأن ذلك سيضمن سهولة نقلها في السيارة.

مخالفة قد تصل خمسة آلاف جنيه لمن يضع شجرة الميلاد بسيارته (المصدر:Manchester Evening News)
مخالفة قد تصل خمسة آلاف جنيه لمن يضع شجرة الميلاد بسيارته (المصدر:Manchester Evening News)
  • توجيه جذع الشجرة إلى الأمام

من غير المحتمل، ما لم تشتري شجرة صغيرة حقًا، أن تتمكن من وضع شجرة عيد الميلاد داخل سيارتك. أفضل طريقة هي وضع الشجرة الكبيرة بالطول على سقف السيارة، بحيث يكون الجذع مواجهًا لمقدمة السيارة. هذه الطريقة تحد من مقاومة الرياح.

  • استخدام رف لسقف السيارة

يعد رف السقف أحد أكثر الطرق أمانا لربط شجرة الميلاد بسقف سيارتك. ستحتاج إلى استخدام حبال لتثبيت الشجرة بإحكام على السطح، ثم ربط الحبال برف السقف. وتأكد من أن الشجرة مثبتة من فروعها السفلية إلى طرفها.

مخالفة قد تصل خمسة آلاف جنيه لمن يضع شجرة الميلاد بسيارته (تويتر:@webbinsurancest)
مخالفة قد تصل خمسة آلاف جنيه لمن يضع شجرة الميلاد بسيارته (تويتر:@webbinsurancest)
  • لا يوجد رف سقف؟ استخدم أبواب سيارتك

إذا لم يكن لديك رف سقف يمكنك استخدام أبواب السيارة كطريقة أخرى لنقل شجرة عيد الميلاد الخاصة بك بأمان وضمن القانون. فبدلا من ربط الحبال برف على السقف، إفتح أبواب السيارة واربط الحبال داخل السيارة. وبمجرد إغلاق أبواب السيارة، ستصبح الحبال ثابتة أكثر.

  • إستعمال العلامات العاكسة

اعتمادا على حجم الشجرة، قد لا يكون سقف سيارتك طويلا بما يكفي لاستيعابها. إذا كان الأمر كذلك، وكان رأس شجرة الميلاد معلقا على الجزء الخلفي من سيارتك، فتأكد من إستعمال العلامات العاكسة حتى يتمكن سائقي السيارات ومستخدمي الطريق الآخرين من معرفة مقدار المساحة التي يمنحونك إياها.

  • القيادة بحذر أكثر من المعتاد

يجب أن يكون لنقل البضائع الثقيلة مثل شجرة عيد الميلاد تأثير على طريقة قيادتك. كن حذرا على وجه الخصوص عند المنعطفات وابتعد جيدا عن المركبات الأخرى لتجنب الفرملة بشكل حاد.


اقرأ المزيد:

ملابس إذا ارتداها السائق قد تكلفه مخالفات باهظة في بريطانيا

غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة في إنجلترا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.