العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - دعوة لاعتصام حاشد وسط لندن ...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

دعوة لاعتصام حاشد وسط لندن استنكارا لمجزرة الخيم في رفح

رفح
شروق طه May 28, 2024

دعا المنتدى الفلسطيني وشركاؤه في التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا لمشاركة واسعة في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء الـ28 من مايو 2024 أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن؛ تنديدًا بالمذابح المتتالية في رفح وغزة، ومن أبرزها محرقة الخيام التي ارتكبت مساء الأحد وراح ضحيتها أكثر من 45 شهيدًا، معظمهم من النساء والأطفال الذين قُطعت رؤوس بعضهم بفعل عدوان الاحتلال؛ حيث أُسقِطت قنابل تزن آلاف الأطنان على مجموعة من الخيام في مخيم تابع لنازحي الأمم المتحدة “الأونروا”.

 

مظاهرة حاشدة سط لندن

 

ويشارك في الاعتصام عدد من الشخصيات البريطانية إلى جانب ممثلي التحالف المنظم، ويشمل ذلك: المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين، وتحالف أوقفوا الحرب، وتحالف أوقفوا التسليح النووي، ومنظمة أصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا.

وشهد مساء الإثنين عدة اعتصامات تضامنية مع رفح وسط لندن ومانشستر ولانكستر ومدن أخرى، في ظل دعوات لاعتصامات حاشدة اليوم في لندن وبيرمنغهام وعدة مدن بريطانية أخرى.

مجزرة الخيام في رفح

رفح

يتهم المتظاهرون حكومة ريشي سوناك بالتواطؤ مع الاحتلال، بتبرير جرائمه واستمرار تزويده بالسلاح ورفض إدانته دوليًّا، كما يتهمون أبرز المؤسسات الإعلامية في البلاد. بي بي سي بالانحياز للاحتلال وعدم الموضوعية.

يُذكَر أن هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي قد قللت من فظاعة جرائم الإبادة الإسرائيلية بادعائها أن: “هجمات إسرائيل على رفح لم تسفر حتى الآن عن حمام دم”، وأن “القوات البرية الإسرائيلية لا تزال تتصرف بحذر إلى حد ما لأنها تقترب من مدينة رفح نفسها”!

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:52 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm