العرب في بريطانيا | بعد برمنغهام ونوتنجهام.. مجالس محلية في اسكتلند...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

بعد برمنغهام ونوتنجهام.. مجالس محلية في اسكتلندا مهددة بالإفلاس!

بعد برمنغهام ونوتنجهام.. مجالس محلية في اسكتلندا مهددة بالإفلاس!
فريق التحرير December 5, 2023

أكدت هيئة الحكومة المحلية “كوسلا” أن المجالس تحتاج إلى ضخ نحو 14.4 مليار باوند إلى ميزانيتها للحفاظ على أوضاعها الحالية. وقد أعلنت الحكومة الاسكتلندية أنها قدمت زيادة حقيقية بلغت 376 مليون باوند هذا العام.

مجالس محلية في اسكتلندا مهددة بالإفلاس

عشرة بالمئة من المجالس المحلية في بريطانيا تواجه خطر الإفلاس
عشرة بالمئة من المجالس المحلية في بريطانيا تواجه خطر الإفلاس

 

وتأتي تصريحات مجلس “كوسلا” بعد إعلان مجلسَي مدينتَي برمنغهام ونوتنغهام إفلاسهما. وبهذا الشأن قالت كاتي هاجمان، المتحدثة باسم مجلس “كوسلا” للموارد: إن “الوضع الراهن” يعني أن الخدمات الأساسية التي نقدمها “قد تتوقف”.

وأضافت: “نعاني الآن من وضع مالي صعب جدًّا، إضافة إلى سنوات من التخفيضات الفعلية في ميزانيات البلدية، مع تقديم التزامات سياسية إضافية باستمرار”.

وأردفت قائلة: إن المجلس كان “واضحًا في أن خفض عدد العاملين في الخطوط الأمامية ليس حلًّا”، ودون توفير تمويل لن تكون المجالس قادرة على تقديم “الخدمات العامة باستمرار”.

استطلاع رأي: أكثر من نصف البريطانيين يتوقعون خسارة المحافظين مقاعد في الانتخابات المحلية
التسجيل لانتخابات المجالس المحلية (Pixabay)

في حين قالت ليز سميث، الناطقة باسم المحافظين الاسكتلنديين في الشؤون المالية: إن تحذير “كوسلا” هو “إدانة قاسية لسنوات من التخفيضات الكبرى التي أجراها الحزب الوطني الاسكتلندي”. وأضافت: “سعت المجالس المحلية في اسكتلندا جاهدة لتقديم الخدمات الأساسية على مدار سنوات، أما الآن فيبدو أنها قد وصلت إلى حافة الهاوية”.

ضريبة السكن
المجالس المحلية ترفع ضريبة السكن 5 في المئة (Pixabay)

وبهذا الصدد قال متحدث باسم الحكومة الاسكتلندية: إن الحكومة تواجه “أصعب تسوية للميزانية” نتيجة التضخم العالي وبيان الحكومة البريطانية في الخريف الذي “أخفق في تقديم الاستثمار اللازم” في اسكتلندا.

وأضاف المتحدث: “زادت الحكومة الاسكتلندية الموارد المتاحة للحكومة المحلية في عام 2023-2024 بأكثر من 793 مليون باوند، وهي زيادة حقيقية بلغت 376 مليون باوند أو 3 في المئة، مقارنة بأرقام الميزانية لعام 2022-2023”.

 

المصدر BBC NEWS


اقرأ أيضا 

مجالس محلية في بريطانيا ترحب بمئات اللاجئين من دول عربية وإسلامية

مجالس محلية تلجأ للقضاء اعتراضا على إيواء لاجئين في مناطقها

مجالس محلية في بريطانيا تؤوي المشردين وتتوقف عن جمع النفايات تزامنا مع العاصفة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.