العرب في بريطانيا | متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطا...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطانيا تحت 11 درجة ؟

متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطانيا تحت 11 درجة ؟ (تويتر: @metoffice)
فريق التحرير December 2, 2021
متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطانيا تحت 11 درجة ؟ (تويتر: @metoffice)

حذّر مكتب الأرصاد الجوية من ثلوج كثيفة ودرجات حرارة منخفضة في المملكة المتحدة. متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطانيا تحت 11 درجة ؟

تم تحذير البريطانيين من إنخفاض جديد في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة مع رياح جليدية تصل إلى 11 درجة مئوية وخمس بوصات من الثلوج.

جاء هذا التحذير بعد أيام فقط من تعرض البلاد للرياح والثلوج والأمطار التي جلبتها معها العاصفة أروين، والطقس القادم سيكون أكثر قسوة وبرودة وسيسبب أول تساقط للثلوج في اسكتلندا ثم في شمال إنجلترا يوم الخميس.

متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطانيا تحت 11 درجة ؟ (المصدر: رويترز)
متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطانيا تحت 11 درجة ؟ (المصدر: رويترز)

كما أصدر مكتب الأرصاد الجوية ثلاثة تحذيرات صفراء للجليد في جميع أنحاء المملكة المتحدة وتنبيه إلى أن هناك فرصة بنسبة 80٪ لحدوث برد شديد وثلوج كثيفة بين الأربعاء والسبت، وهذا قد يسبب بعض الإصابات من الانزلاق والسقوط على الجليد.

وجاء في التحذيرات أيضا أنه من المحتمل أن تشكل بعض البقع الجليدية خطرا على بعض الطرق غير المعالجة، والأرصفة ومسار الدراجات. إضافة إلى ذلك، ستتأثر بعض الطرق والسكك الحديدية بالجليد وربما الثلوج، مما يؤدي إلى إطالة أوقات الرحلات.

من ناحيتها أظهرت الرسوم البيانية لشبكة (Netweather) أن درجات الحرارة قد تصل يوم الخميس إلى -8 درجة مئوية في اسكتلندا و -2 درجة مئوية في شمال إنجلترا وجنوب شرق وويلز، مشيرة إلى أن عامل برودة الرياح يعني أن درجة الحرارة -2 درجة مئوية ستشعر وكأنها -11 درجة مئوية.

كما أظهرت خرائط الطقس بقع زرقاء متجمدة في معظم أنحاء البلاد، مما يدل على ليلة أخرى شديدة البرودة يوم الخميس.

أما خرائط ( WXCharts ) فقد أشارت إلى أنه قد يكون هناك ما يصل إلى 5 سم من الثلوج في شمال اسكتلندا خلال الليل يوم الأربعاء وتنتشر في جميع أنحاء شمال إنجلترا يوم الخميس.

متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطانيا تحت 11 درجة ؟ (المصدر: WXCHARTS)
متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطانيا تحت 11 درجة ؟ (المصدر: WXCHARTS)

 

وقال متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية إن الجو سيكون أكثر برودة الخميس 2 ديسمبر مع هطول أمطار في الشمال، مضيفا أن الأمطار والثلوج غير المنتظمة ستؤثر على بعض المناطق الغربية والجنوبية ايضا.

وأخيرا، من المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج خلال الأيام القادمة وعطلة نهاية الأسبوع على الرغم من بعض درجات الحرارة التي ستكون معتدلة قليلاً.

ماذا عن توقعات الطقس في المملكة المتحدة للأيام القادمة؟

  • السبت 2 ديسمبر:
    هطول أمطار وصقيع إضافة إلى تساقط بعض الثلوج على المناطق الجنوبية الغربية. كما تؤثر الأمطار الشتوية على الشمال والشرق، وتصبح محصورة ببطء في نورفولك بعد ظهر السبت 2 ديسمبر، مع انحسار تدريجي للعواصف على طول سواحل بحر الشمال. غالبا سيكون الطقس جافا وباردا في الداخل بالرغم من سطوع الشمس.

 

  • الليلة:
    تصل الأمطار إلى الأجزاء الشمالية الغربية، مسبوقة ببعض الثلوج عبر اسكتلندا، وتتحرك باتجاه الجنوب، ثم يتحول الطقس إلى أكثر اعتدالا.

 

  • الجمعة 3 ديسمبر:
    هطول أمطار وتساقط الرذاذ في الجنوب الشرقي للمملكة المتحدة، على الرغم من احتمال هطول مزيد من الأمطار في الجنوب الغربي لاحقا. يصبح الطقس أكثر إشراقا في الشمال مع بضع زخات المطر في شمال وغرب اسكتلندا.

 

  • التوقعات من يوم السبت إلى يوم الإثنين:
    تتساقط أمطار غزيرة مصحوبة بالثلوج على المرتفعات نهاية هذا الأسبوع، ثم تصبح محصورة في المناطق الشرقية يوم الأحد. وتتساقط الأمطار أيضا وربما بعض الثلوج شرقا يوم الاثنين مع هطول زخات من المطر. (fernandez-vega.com)


اقرأ المزيد:

بريطانيا تواجه أسبوعين من الثلج و الإنجماد وفق تقديرات الأرصاد الجوية

عاصفة آروين تتسبب بمقتل شخص ثالث إثر رياحها الهائجة

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.