العرب في بريطانيا | متوسط تكاليف الغاز في بريطانيا قد يرتفع بمقدار ...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

متوسط تكاليف الغاز في بريطانيا قد يرتفع بمقدار ألف باوند لتمويل طاقة الرياح

متوسط تكاليف الغاز في بريطانيا قد يرتفع بمقدار ألف باوند لتمويل طاقة الرياح
فريق التحرير May 29, 2024

قد تواجه الأسر في بريطانيا زيادة هائلة في فواتير الغاز تصل إلى ألف باوند سنويًّا بحلول عام 2035، في إطار خطة تستهدف دعم مبادرات طاقة الرياح. وتتمثل الاستراتيجية المقترحة في نقل عبء الرسوم الخضراء من فواتير الكهرباء إلى فواتير الغاز، أو دمجها ضمن النظام الضريبي العام.

وفي هذا السياق تفكر الوزيرة كلير كوتينيو، في تطبيق هذه التغييرات استنادًا إلى تقرير تلقته من الإدارة العامة لأمن الطاقة وصافي الانبعاثات الصفري (DESNZ). ويقترح التقرير إما نقل الرسوم الخضراء بالكامل من فواتير الكهرباء إلى فواتير الغاز، أو إدراجها ضمن الضرائب العامة.

وتستهدف هذه الإجراءات إعادة توزيع الأعباء المالية بشكل يتسم بالعدالة أكثر، ولحل مشكلة التراجع في التقدم نحو تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية.

متوسط تكاليف الغاز في بريطانيا قد يرتفع بمقدار ألف باوند لتمويل طاقة الرياح

ولكن قد تثير هذه التعديلات جدلًا واسع النطاق، إذ يرى المنتقدون أنها قد تضر الأسر التي تعتمد على الغاز للتدفئة والطهي، ما يجعلها أقل عدالة مقارنةً بالنظام الحالي الذي يوزع الرسوم بين كل من فواتير الغاز والكهرباء.

ويدعم تحليل جديد أجرته شركة كادنت، وهي شركة رئيسة لتوزيع الغاز، هذه الادعاءات، مشيرًا إلى أن فواتير الطاقة قد تزداد بمقدار 1045 باوند سنويًّا لملايين المنازل بحلول عام 2035. وستتأثر الأسر ذات الدخل المحدود بصفة خاصة، حيث ستشكل هذه الرسوم نسبة كبيرة من إجمالي نفقاتها السنوية على الطاقة.

ويؤكد بحث شركة كادنت كذلك أن المستهلكين الذين يعتمدون على الغاز سيتكبدون تكاليف تشغيلية أعلى بكثير مقارنة بمستخدمي مضخات الحرارة بحلول عام 2035. وسيؤدي فرض هذه الرسوم على فواتير الغاز إلى تحميل عدد أقل من الأسر نصيبًا أكبر من التكاليف، ما قد يفاقم مشكلة فقر الوقود بين الفئات الأكثر عرضة للخطر.

متوسط تكاليف الغاز في بريطانيا قد يرتفع بمقدار ألف باوند لتمويل طاقة الرياح

وتأتي هذه المناقشات في وقت حرج، في ظل الغموض السياسي الذي أعقب دعوة رئيس الوزراء ريشي سوناك لانتخابات عامة مفاجئة. وستقع المسؤولية في اتخاذ قرار بشأن هذه المقترحات على عاتق الحكومة الحالية أو الإدارة الجديدة لحزب العمال، في حال فوزهم في الانتخابات التي ستجري في يوليو. وقد كشفت آخر الاستطلاعات عن تزايد اهتمام الناخبين بقضايا المناخ والبيئة.

وتؤكد الوزيرة كوتينيو التزامها بخفض فواتير الأسر، وهو ما يعززه مستشاروها الذين يؤكدون أنها لا تزال تقيم الاقتراحات.

من جانبه نبّه الدكتور توني بالانس، كبير مسؤولي الاستراتيجية والتنظيم في كادنت، إلى أهمية اتخاذ قرارات تتسم بالعدالة والإنصاف؛ للحفاظ على ثقة الجمهور بمبادرات الانبعاثات الصفرية. وأشار إلى أن بعض الخيارات المقترحة قد لا تحقق هذه المعايير، لأنهر تؤثر بنحو غير متناسب على الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

 

المصدر: التيلغراف


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:34 am, Jun 25, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm