العرب في بريطانيا | متعاطو أدوية خفض الكوليسترول أقل عرض للوفاة بكو...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

متعاطو أدوية خفض الكوليسترول أقل عرض للوفاة بكورونا (دراسة)

Cholesterol-lowering drug users are less likely to die from Covid (study)
فريق التحرير October 15, 2021

متعاطو أدوية خفض الكوليسترول أقل عرض للوفاة بكورونا (دراسة)

تقول دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الأدوية الخافضة للكوليسترول بانتظام هم أقل عرضة للوفاة من فيروس كورونا.

نشرت الدراسة في دورية (PLOS Medicine)، حيث استخدمت بيانات من السجلات السويدية للفئات العمرية فوق سن الـ 45. ووفقًا للبحث، شهد مستخدمو الأدوية الخافضة للكوليسترول في المجموعة معدلات وفيات أقل بفيروس كورونا.

ومع ذلك، يحذر الخبراء من أن نتائج البحث لا يمكن أن تثبت علميًا أن الأدوية المخفضة للكوليسترول يمكن أن تقلل من خطورة كوفيد، كما تقول صحيفة الغارديان.

كثيرًا ما نوقشت هذه النظرية منذ بداية وباء كوفيد-19. إذ نقلت صحيفة الغارديان عن أحد الأطباء أن كوفيد -19 يمكن أن يسبب التهاب الأوعية الدموية. (editorialmash.com) والأدوية المخفضة للكوليسترول تخفف من حدة التهاب الأوعية الدموية.

ومع ذلك، فإن نتائج الدراسة لا تغطي العديد من العناصر التي يمكن أن تؤثر على الأفراد المشمولين في البحث وما إذا كان دواء خفض الكوليسترول هو العامل الوحيد الذي أثر على أعراض كوفيد التي ظهرت لديهم.

 

 


أخبار أخرى تهمك 

فاتورة باهظة لعشاء في مطعم الشيف نصرت بلندن

نشر حساب مجهول صورة لفاتورة مطعم الستيك هاوس الشهير نصرت في نايتسبريدج بلندن، حيث أنفق أحد زواره مبلغًا هائلاً من المال. سرعان ما انتشرت الصورة عبر الإنترنت، حيث انتقد مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي الأثرياء الذين يتوافدون للمطعم.

تُظهر الفاتورة أن العميل قد أنفق حوالي 37,000 جنيه إسترليني في مطعم ستيك الشيف نصرت غوكشيه صاحب “رشة الملح” الشهيرة على إنستغرام ومنصات التواصل الاجتماعي، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

يعرف المطعم بتكاليف باهظة الثمن، حيث تضمنت الفاتورة أطباقا مثل شريحة ستيك ملفوفة بالذهب بتكلفة 1450 جنيهًا إسترلينيًا. والأسوأ من ذلك هو أن تكاليف الخدمة وحدها قد بلغت 4829.10 جنيهًا إسترلينيًا.

 

 


أخبار أخرى تهمك 

مخيم فضائي للأغنياء للاستمتاع بانعدام الجاذبية الأرضية

يبدو أن الأثرياء قد جابوا الأرض بأكملها، وهم الآن يتطلعون إلى السياحة في الفضاء. مقابل حوالي 30 ألف جنيه إسترليني، يمكن للفئة المترفة الاستمتاع بتجربة تشابه رحلة فضائية في غرف معدومة الجاذبية الأرضية، وفقًا لتقارير التلغراف.

يشمل المخيم الفضائي برنامج “توجيه لرواد الفضاء” مدته ثلاثة أيام وأربع ليالي، ولكن بدون التجارب والمحن التي ينبغي على رواد الفضاء الحقيقيين مواجهتها. بطبيعة الحال، ونظرًا لأنهم دفعوا مبلغًا كبيرًا من المال، يتم تزويد جميع المشاركين بوجبات وخدمات فاخرة.

وفقًا لمديري الثروات (Canaccord Genuity)، من المتوقع أن تبلغ قيمة السياحة شبه المدارية وحدها 8 مليارات دولار بحلول عام 2030.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:29 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm