العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - متاجر موريسون تعوض موظفة 60...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

متاجر موريسون تعوض موظفة 60 ألف باوند بسبب شعورها بالتمييز

متاجر موريسون
فريق التحرير November 1, 2022

اضطرت متاجر موريسون إلى دفع 60 ألف باوند لإحدى الموظفات؛ تعويضًا لها عن التمييز الذي شعرت به بعد عودتها من إجازة الأمومة.

 

بدأت القصة عندما طُلب من دونا باترسون التي عادت إلى العمل بعد انقضاء إجازة الأمومة الخاصة بطفلها الثاني الوفاء بمسؤوليات دوام كامل مع أن عقد عملها ينص على العمل بدوام جزئي.

 

ورفعت الأم دعوى في محكمة العمل، وفازت بالقضية بعد استجواب ثمانية شهود، وقالت: إنها تأمل أن تساعد قضيتها الآخرين في المطالبة بحقوقهم، في حين قالت متاجر موريسون إنها تفكر في الاستئناف.

 

تكليف موظفة في متاجر موريسون بمهام أكثر

 

pile of grocery items
متاجر موريسون تعوض موظفة 60 ألف باوند (آنسبلاش)

 

في مقابلة حصرية على إذاعة بي بي سي 4، قالت باترسون التي كانت تعمل مع متاجر موريسون عبر الإنترنت: إنه عُرض عليها منصب جديد، ولكن عندما أخبرت المسؤولين بأنها حامل أُلغي العرض!

 

وأضافت الموظفة: إن المتجر أعاد هيكلة قسمها أثناء إجازة الأمومة، وعند عودتها طُلب منها العمل بدوام كامل على الرغم من كونها موظفة بدوام جزئي، حيث قيل لها إنها تستطيع القيام بذلك بإعطاء الأولوية للمهمات والتركيز عليها بشكل أفضل.

 

وبعد استدعاء باترسون بسبب عدم انتهائها من المهمات في الوقت المحدد، تقدمت بشكوى حيث لم يكن لها خيار آخر سوى اللجوء إلى محكمة العمل بمساعدة مؤسسة “Pregnant Then Scrowed” الخيرية التي تسعى إلى حماية حقوق الأمهات والنساء الحوامل ودعمهن.

 

 

تمييز جنسي غير مباشر في متاجر موريسون!

 

حكم قاضي محكمة العمل يوم الجمعة 21 أكتوبر لمصلحة باترسون؛ لأن متاجر موريسون عاملتها بتمييز جنسي غير مباشر بعد إجازة أمومتها، وفصلتها بطريقة ظالمة.

 

وقالت متاجر موريسون في بيان لها: إن الترحيب بالأمهات من إجازة الأمومة بطريقة لائقة ومدروسة أمر مهم للغاية، وأضافت: ومع ذلك فإننا لا نقبل ادعاءات تصرفنا بطريقة ظالمة في هذه القضية، ونعتقد أن بعض الحقائق قد حُرِّفت ونتطلع إلى الاستئناف.

 

من جهة أخرى قالت جويلي بريرلي الرئيسة التنفيذية لجمعية “Pregnant Then Scrowed”: ما مرت به باترسون يمر به آلاف النساء كل عام، لكننا نادرًا ما نسمع عنه؛ لأن نظام العدالة يجعل مواجهة التمييز في مكان العمل أمرًا صعبًا.

 

وأضافت: كل ما تريده النساء هو أن تُسمع أصواتهن، وأن يُعتذر لهن عندما يتعرضن للإساءة؛ لضمان عدم تكرار هذه التجاوزات مرة أخرى. وإننا ندعم النساء العاملات للدفاع عن حقوقهن وعدم السكوت عن التمييز.

 

 

 

المصدر: BBC

 


اقرأ أيضًا:

 

أمازون قد تدفع 900 مليون باوند كتعويض للمتسوقين في بريطانيا

مسلمة تكسب تعويضا بعد أن طلب منها مديرها في العمل ارتداء ملابس أضيق

تعويضات مالية لطلاب تعرضوا للتحرش من أكاديمي بجامعة اسكتلندية

 

 

(https://primer.com.au/)

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:17 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 60 %
Pressure 1016 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm