العرب في بريطانيا | ما هي أفضل مدن بريطانيا لافتتاح للمشاريع الصغير...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

ما هي أفضل مدن بريطانيا لافتتاح للمشاريع الصغيرة في 2024؟

ما هي أفضل مدن بريطانيا لافتتاح للمشاريع الصغيرة في 2024؟
فريق التحرير January 31, 2024

يتعين على رواد الأعمال مراعاة عدة عوامل عند اختيار موقع للمشاريع الصغيرة، مثل تكاليف المعيشة في تلك المنطقة ومعدل الأرباح المحتمل.

في هذا السياق، كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة “Simply Business“، المختصة في تأمين الشركات الصغيرة، عن أفضل المدن لرواد الأعمال في المملكة المتحدة لعام 2024.

واحتلت نيوكاسل المركز الأول لتلك القائمة. وصنف البحث المُدن استنادًا إلى عدة عوامل مثل معدل نمو المشاريع والمبيعات الإجمالية ومتوسط إيجار الشهر ومواقع العمل، وفعالية برامج الشركات الناشئة.

ما هي أفضل مدن بريطانيا لافتتاح للمشاريع الصغيرة في 2024؟
المشاريع الصغيرة (Unsplash)

تأتي نيوكاسل في المرتبة الأولى بفضل تحقيقها أعلى عدد من الشركات الجديدة في عام 2023، إلى جانب أداء قوي في مجال نمو الشركات والمبيعات الإجمالية. وتتميز المدينة أيضًا بتكاليف المعيشة المنخفضة مقارنةً بالمدن الأخرى، ما يجعلها خيارًا مغريًا لرواد الأعمال.

وعلى الرغم من تصدر لندن القائمة فيما يتعلق بمتوسط الأرباح وبرامج الشركات الناشئة ومساحات العمل المشترك، إلا أن متوسط الإيجار الشهري البالغ 2125 باوند قد يشجع رواد الأعمال على اختيار مدن بأسعار أقل، مثل ليستر وكوفنتري ودونكاستر.

وفي تعليقه على الدراسة، أكد آلان توماس، الرئيس التنفيذي لشركة “Simply Business” في المملكة المتحدة، أهمية الشركات الصغيرة في المجتمع ودورها الحيوي في الاقتصاد.

أفضل المدن للمشاريع الصغيرة في بريطانيا:

عرب بريطانيا وما هي أفضل مدن بريطانيا لافتتاح للمشاريع الصغيرة في 2024؟
مشاريع بريطانيا (Unsplash)

 

  • نيوكاسل: تحتل المرتبة الأولى لأنها شهدت أعلى معدل لإنشاء الشركات الجديدة في عام 2023. كما أن الإيجارات في المنطقة منخفضة نسبيًا وفيها برامج دعم متنوعة للشركات الناشئة.
  • لندن: تحتل المرتبة الثانية لأنها توفر أعلى متوسط للأرباح وأكبر عدد من البرامج الحاضنة. ومع ذلك، فهي تفرض تكاليف معيشة عالية جدًا
  • ليستر: تحتل المرتبة الثالثة لأنها تقدم إيجارات معقولة وفرص نمو جيدة. كما أنها تتمتع بجودة حياة عالية وتوفر بعض الدعم للشركات الصغيرة.
  • كوفنتري: تحتل المرتبة الرابعة لأنها توفر إيجارات منخفضة ونمو مبيعات مرتفعًا. كما أنها تحظى بتقدير كمركز للابتكار والتكنولوجيا وتقدم بعض الدعم للشركات الناشئة.
  • دونكاستر: تحتل المرتبة الخامسة لأنها توفر إيجارات رخيصة جدًا ونمو مبيعات معقولًا. كما أنها تقع بالقرب من مراكز رئيسة أخرى مثل شيفيلد وليدز.


اقرأ أيضًا

عرب بريطانيا يحصلون على دعم وطني لمشاريعهم الصغيرة

لندن تدعم إطلاق مشاريع صغيرة مميزة في شارع أكسفورد الشهير!

الحكومة البريطانية تعلن تمويل مشاريع دعم تركيب الألواح الشمسية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.