العرب في بريطانيا | ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكي...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟ (تويتر: @RoyalFamily)
فريق التحرير November 27, 2021
ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟ (تويتر: @RoyalFamily)

 في فبراير، تصبح الملكة إليزابيث أول ملكة بريطانية تجلس على العرش لمدة 70 عامًا. ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟

من هم أعضاء العائلة المالكة؟

تولّت الملكة إليزابيث الثانية رئاسة المملكة المتحدة منذ عام 1952 عندما توفي والدها الملك جورج السادس. وهي أيضًا رئيسة  15 دولة أخرى من دول الكومنولث (Commonwealth)

الملكة البالغة من العمر 95 عامًا لديها أربعة أطفال وثمانية أحفاد و 12 من أبناء الأحفاد مع زوجها الراحل الأمير فيليب، الذي توفي في أبريل.

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟ (تويتر: @RegalFille)
ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟ (تويتر: @RegalFille)
  • من بين أعضاء العائلة المالكة الآخرين: أمير ويلز “الأمير تشارلز”، متزوج من دوقة كورنوال “كاميلا” وهو الإبن الأكبر للملكة، وسيصبح ملكًا عند وفاتها.
  • دوق كامبريدج “الأمير وليام” المتزوج من دوقة كامبريدج “كاثرين”، وهو الابن الأكبر للأمير تشارلز و”ديانا”، أميرة ويلز الراحلة.
  • دوق ساسكس “الأمير هاري” هو شقيق ويليام، وهو متزوج من دوقة ساسكس “ميغان”. في العام الماضي، قالا إنهما سيتراجعان عن منصب كبار العائلة المالكة.

ما هو النظام الملكي وكيف تتم وراثة العرش؟

في النظام الملكي، يكون الملك أو الملكة (العاهل) هو رأس الدولة. في المملكة المتحدة، يوجد ما يسمى بالملكية الدستورية أي أن الملكة هي رأس الدولة، لكنها لا تتدخل في السياسة، ويتم وضع القوانين من قبل البرلمان.

أما ترتيب وراثة العرش فهو الخط الذي يقف فيه أفراد العائلة المالكة لتولي منصب الملك عندما يموت الشخص الحالي أو يتنازل عن العرش (يتنحى عن العرش).

المرشح الأول لوراثة العرش هو البكر للملك. وتخضع الوراثة الملكية لقواعد تعود إلى مئات السنين وقد تم تعديلها في عام 2013 بحيث لا يكون للأبناء الملكيين الأسبقية على أخواتهم الأكبر سناً في الترتيب. الأمير تشارلز هو الأول في ترتيب العرش. ويأتي ابنه الأكبر، الأمير وليام، في المرتبة الثانية، بينما يأتي ابن ويليام الأكبر، الأمير جورج، في المرتبة الثالثة.

 

 

 

 

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟ (المصدر BBC)
ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟ (المصدر BBC)

 

ماذا يحدث في التتويج؟

إذا مات ملك، يصبح وريث العرش ملكًا أو ملكة على الفور. يتم التتويج، وهو احتفال لامع يتوج فيه الملك رسميًا، في وقت لاحق، بعد التخطيط الدقيق وبعد فترة من الحداد على الملك أو الملكة السابقة. تجدر الإشارة أن العناصر الرئيسية للمناسبة بقيت دون تغيير إلى حد كبير لمدة ألف عام.

يتم التتويج من قبل رئيس أساقفة كانتربري (Canterbury). يُمسح الملك بالزيت المقدس، ويتلقى الجرم السماوي والصولجان وهما رمزان للملكية كما يتوج بتاج سانت إدوارد.

 

ما هي صلاحيات الملكة؟

على الرغم من أن نظام المملكة المتحدة هو ملكي، ألا أن سلطة الملكة رمزية وشرفية بشكل صارم وتبقى  محايدة سياسياً. ومن بين الصلاحيات التي تتمتع بها الملكة:

  • تعيين حكومة: تتم دعوة زعيم الحزب الفائز في الانتخابات العامة إلى قصر باكنغهام، حيث تدعوه الملكة رسميًا لتشكيل حكومة جديدة (ستقوم أيضًا بحل الحكومة رسميًا قبل الانتخابات العامة).
  • افتتاح الدولة وخطاب الملكة: تبدأ الملكة العام البرلماني بحفل افتتاح الدولة، حيث ستقرأ خلاله أفكار وخطط سياسة الحكومة.
  • الموافقة الملكية: عند تمرير جزء من التشريع من خلال البرلمان، يجب أن توافق عليه الملكة رسميًا ليصبح قانونًا (آخر مرة تم فيها رفض الموافقة الملكية كانت في عام 1708).

ماذا تفعل العائلة المالكة أيضًا؟

تقوم الملكة وكبار أفراد العائلة المالكة بتنفيذ ارتباطات رسمية. كما يقوم أفراد عائلتها أيضًا بتمثيلها في زيارات إلى دول أخرى.

كما يرعى أفراد العائلة المالكة العديد من الجمعيات الخيرية، وقد أنشأ البعض مؤسساتهم الخيرية الخاصة – مثل مخطط جوائز دوق إدنبرة للشباب، الذي أسسه الأمير فيليب.

لدى أفراد العائلة ايضا علاقات وثيقة مع القوات المسلحة، حيث خدم الأمير وليام في سلاح الجو الملكي وخدم الأمير هاري في الجيش.

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟ (المصدر BBC)
ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟ (المصدر BBC)

من أين تحصل العائلة المالكة على أموالها؟

في كل عام، تمنح حكومة المملكة المتحدة الملكة دفعة واحدة تسمى المنحة السيادية، ويستند هذا إلى 25٪ من عائدات شركة Crown Estate من عامين سابقين.

ذا كراون إستايت (The Crown Estate) هي شركة عقارية تجارية مستقلة، تشمل منتزه Windsor Great Park الذي تبلغ مساحته 4800 فدان وAscot لسباق الخيل في Berkshire، ولكنه يتكون في الغالب من عقارات سكنية وتجارية.

أما عن المنحة السيادية فتبلغ قيمتها 85.9 مليون جنيه إسترليني لعام 2020-2021، تدعم الواجبات الملكية الرسمية وتحافظ على القصور الملكية.

بالنسبة للأمير تشارلز  يتلقى دخلاً من دوقية كورنوال، وهي محفظة ضخمة من العقارات والاستثمارات المالية، والتي جلبت 20.4 مليون جنيه إسترليني العام الماضي.

كيف تصبح ملكي؟

الشخص الذي يتزوج من أحد أفراد العائلة المالكة يصبح فردا من العائلة المالكة، ويتم منحهم لقبًا عندما يتزوجون. على سبيل المثال، أصبحت الليدي ديانا سبنسر أميرة ويلز عندما تزوجت من الأمير تشارلز عام 1981. ومع ذلك، لكي تصبح العاهل، يجب أن تكون قد ولدت في العائلة المالكة.

أين يعيش أفراد العائلة المالكة؟

المنزل الرسمي للملكة في لندن هو قصر باكنغهام. لكنها عادة ما تقضي عطلات نهاية الأسبوع وشهرًا في عيد الفصح في قلعة وندسور في بيركشاير.

يعيش الأمير تشارلز ودوقة كورنوال في كلارنس هاوس، على بعد أقل من نصف ميل من قصر باكنغهام، عندما يكونان في لندن. أما الأمير وليام وكاثرين، دوقة كامبريدج، يعيشان أيضًا في مكان قريب، في قصر كنسينغتون.

و على عكس الجميع، يعيش الأمير هاري مع زوجته ميغان خارج المملكة المتحدة في كاليفورنيا.


اقرأ المزيد:

خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس

لماذا يظهر المشاهير البريطانيون مع أوبرا وينيفري أولا؟

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.