العرب في بريطانيا | خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطان...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس

خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس
Matt Wilkinson November 14, 2021

خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بالعمل على مقاضاة نيتفليكس (أنسبلاش/ Susan Q Yin)

استشار أصدقاء العائلة المالكة الذين ظهروا في مسلسل “ذا كراون” (The Crown) المحامين الملكيين، حيث قيل لهم إن بإمكان أفراد العائلة مقاضاة “نيتفليكس” Netflix على الموسم الجديد من المسلسل.

وفقا لما ورد عن الأنباء، فقد طلب الأصدقاء المقربون للعائلة البريطانية الملكية المشورة من كبار المحامين مؤخراً. إذ كان الأصدقاء قلقين من كيفية تصويرهم في الموسم الخامس القادم من المسلسل. وكان من بين الخبراء محامون من مكاتب المحاماة المفضلة للملكة (Farrer & Co) و(Harbottle & Lewis).

وتم إخبار الأصدقاء المقربين من النظام الملكي أنه يحق لهم مقاضاة القائمين على المسلسل. والأهم من ذلك، شارك الأصدقاء النصيحة مع العائلة المالكة – مما مهد الطريق لهم لاتخاذ إجراءات تاريخية.

خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس
خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس (المصدر/ AFP)

قال أحد المصادر لوسائل الإعلام إن “أصدقاء العائلة المالكة طلبوا المشورة القانونية. وستنطبق النصيحة التي تلقوها على العائلة المالكة أيضا”.

الجزء الخامس من مسلسل The Crown

 

@TheCrownNetflix خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس
خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس (تويتر/ TheCrownNetflix)

 

ستلعب إيميلدا ستونتون دور الملكة، مع إليزابيث ديبيكي في دور ديانا ودومينيك ويست في دور تشارلز.

تدور أحداث الجزء الخامس من المسلسل حول عام 1992 أو العام الذي وصف لاحقا بـ “سنة الملكة المروعة”، وطلاق تشارلز وديانا. بالإضافة إلى تداعيات وفاة ديانا عام 1997.

بصدد ذلك، قال مصدر إن “هذا المسلسل سيكون الأكثر إثارة للجدل على الإطلاق. إنه يدور حول أحداث لا تزال حساسة بشكل لا يصدق بالنسبة للكثيرين”.

في العام الماضي، وافق هاري وميغان على صفقة بقيمة 110 مليون جنيه إسترليني مع Netflix للبرامج. وفي ذلك، قال مصدر آخر لصحيفة بريطانية يوم الأحد: “محامو الملكة يراقبون كل شيء عن كثب. نظرًا لصفقة هاري الهائلة، أصبح The Crown أكثر من مجرد نقطة نقاش”.

وأضافوا: “من المثير للقلق، أن الكثير من الناس، وخاصة الأمريكيين، يبدو أنهم يعتقدون أن المسلسل وثائقي. والكثير من الدراما في المسلسل لم تصور العائلة الملكية بشكل إيجابي. لكن هؤلاء أناس حقيقيون والكثير منهم ما زالوا على قيد الحياة”.

لذلك طالبت الحكومة من Netflix بإضافة "إخلاء مسؤولية" لتوضيح أن المسلسل يعد خياليا، لا واقعيا. لكن المنصة لم تفعل ذلك بعد.

في الأسبوع الماضي، تم الكشف عن استقالة جميما خان، صديقة ديانا، كمستشارة للمسلسل بسبب تعاملها مع قصة الأميرة.

ويقال إن الملكة كانت "منزعجة بشكل خاص من قصة المسلسل في الموسم الثاني حيث ظهر تشارلز الصغير وهو يبكي بعد أن وصفه والده فيليب بأنه ضعيف".

غضب أصدقاء تشارلز أيضا حول الجزء الرابع من المسلسل الذي تحدث عن معاملة تشارلز لديانا. ووصفوه بأنه "خيال مقدم كحقيقة".

هذا وقد تم انتقاد الموسم الرابع بسبب عدم الدقة في الحقائق. وشمل ذلك أمورا مثل كتابة اللورد مونتباتن إلى تشارلز في اليوم السابق لاغتياله، واتصال تشارلز بكاميلا كل يوم في وقت مبكر من زواجه من ديانا، ونوبة غضب الأميرة أثناء جولة في أستراليا.
يقول خبراء التشهير أن صاحبة الجلالة ستراقب عن كثب أي شيء يسبب ضررًا خطيرًا لسمعتها - سواء أصرت Netflix على أنها دراما خيالية أم لا.

قالت هيلينا شيبمان :  "هناك أيضًا عناصر أخرى لإمكانية ادعاء التشهير، وهو ما إذا كان المشاهدون يعتقدون أن ما يشاهدونه صحيح أم لا. إذا فهموا أن العرض خيال، وأنه دراما، فإن نظرتهم للملكة لن تتأثر سلبا".
تجدر الإشارة إلى أن المطلعين على القصر يصرون على أن أي إجراء من قبل العائلة المالكة سيكون غير مسبوق. والقصر لا يريد التعليق.


اقرأ المزيد:

الملكة إليزابيث ستعمل من مكتبها وفقا لنصيحة الأطباء

الملكة تظهر للعلن من جديد بعد وعكتها الصحية

تربويون بريطانيون يحذرون من مسلسل ‏Squid Game على نتفليكس

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.