العرب في بريطانيا | مئات الآلاف يجددون الانتصار لغزة في لندن

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

مئات الآلاف يجددون الانتصار لغزة في لندن

قائمة بفعاليات تأييد فلسطين في مدن بريطانيا ليومي 1-2 يونيو 2024
فريق التحرير April 27, 2024

مئات الآلاف من البريطانيين يلبون نداء المظاهرة الوطنية الثالثة عشر للتضامن مع غزة، التي دعا إليها التحالف الوطني للتضامن مع فلسطين والذي يضم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وحملة التضامن مع فلسطين وتحالفي أوقفوا الحرب وأوقفوا التسليح النووي ومنظمة أصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا.

مئات الآلاف يجددون الانتصار لغزة في لندن

رفعت المظاهرة يوم السبت 27 إبريل شعارًا واحدا يركز على المطالبة بوقف تصدير السلاح لإسرائيل وتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار. واجهت المظاهرة، التي انتهت في حديقة هايد بارك الشهيرة، مظاهرة مضادة صغيرة في طريقها، رفعت شعار “كفى”.

مظاهرة تنتصر لغزة في لندن

مئات الآلاف يجددون الانتصار لغزة في لندن

بدوره، أشار عدنان حميدان، نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا – أحد منظمي المظاهرة – إلى أن الشعار الرئيس الذي يُرفع اليوم هو “المطالبة بوقف تصدير السلاح لدولة الاحتلال، فبريطانيا ومنذ عام 2015 تصدر أسلحة وقطع غيار للطائرات الحربية التي تقصف أهلنا بملايين الباوندات”.

مئات الآلاف يجددون الانتصار لغزة في لندن

وأضاف حميدان: “أن حملة المطالبة بوقف تصدير السلاح للاحتلال لا تقتصر على هذه المظاهرة فقط، فهناك قضية منظورة لدى القضاء وعريضة موقعة بين يدي البرلمان وحملات ضغط بمختلف السبل لتحقيق ذلك، كما حصل من قبل أكثر من مرة”.

يذكر أن بريطانيا تشهد حراكا تضامنيا متواصلاً مع غزة بمختلف الأشكال ما بين اللوبي مع البرلمان والمظاهرات والوقفات الصامتة والاعتصامات، حتى أن عدداً من البريطانيين أضربوا عن الطعام عدة أيام، أحدهم استمر في إضرابه ثلاثة أشهر من أجل وقف إطلاق النار في غزة، وسط دعوات لمعاقبة السياسيين الذين خذلوا في الانتخابات المقبلة.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:06 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm