العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - 13 نشاطًا رائعًا يمكن المشا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

13 نشاطًا رائعًا يمكن المشاركة بها في لندن في سبتمبر 2023

13 نشاطًا رائعًا يمكن المشاركة بها في لندن في سبتمبر 2023
فريق التحرير August 31, 2023

مع نهاية شهر آب/أغسطس ينتهي موسم العطل الصيفية في بريطانيا، ولن تشهد البلاد أي عطلة رسمية حتى يوم عيد الميلاد القادم، ولكن ما زال بجعبة العاصمة لندن كثير من الأنشطة والفعاليات التي ستنطلق في شهر أيلول/سبتمبر.

إليكم الأنشطة والفعاليات التي ستقام في لندن خلال سبتمبر 2023:

1- مهرجان الأطعمة الحلال العالمي (World Halal Food Festival)

مشاركة ثقافات الطعام
مهرجان الأطعمة الحلال العالمي السنوي يعود للعاصمة لندن (Pixabay)

يعود مهرجان الأطعمة الحلال العالمي في عامه الثامن إلى لندن، جالبا يومين من الطعام الحلال اللذيذ من مختلف الجنسيات والثقافات، بالإضافة إلى الفعاليات والعروض الممتعة والمناسبة لجميع أفراد العائلة.

يقام المهرجان لهذا العام يومي السبت والأحد 23-24 سبتمبر في استاد لندن، وتتراوح أسعار التذاكر من 10 باوند إلى 30 باوند، حسب الفئة المختارة. يرجى حجز التذاكر عبر الرابط الآتي.

2- مهرجان الزهور

لثلاثة أيام، تحتفل لندن بزهور بريطانيا المحلية، والحدائق الإبداعية في مهرجان ستروبيري هيل هاوس للزهور. يشمل جدول الفعاليات جولات في الحدائق وتصميم الطاولات وباقات الزهور اليدوية ودورات صنع تيجان الأزهار.

يستمر المهرجان من الـ22 حتى الـ24 من أيلول/سبتمبر.

3- مهرجان (MEATOPIA)

ويستضيف مهرجان (MEATOPIA) عددًا من أشهر الطهاة المختصين في إعداد أطباق اللحوم، وستُقدَّم خلال المهرجان وجبات البرغر اللذيذة، وسيُنظَّم خلال المهرجان عرض للموسيقى الحية يشارك فيه بعض منسقي الأغاني.

ينطلق المهرجان في الـ31 من آب/أغسطس الجاري، ويستمر حتى الثالث من أيلول/سبتمبر.

4- مهرجان غرينتش ودوكلاندز

عروض موسيقية وغنائية في مهرجان غرينيتش ودوكلاندز
عروض موسيقية وغنائية في مهرجان غرينيتش ودوكلاندز

ويُنظِّم مهرجان غرينتش ودوكلاندز عددًا كبيرًا من العروض المسرحية المجانية، التي ستُقام في الهواء الطلق، في حي غرينتش المشهور بمهرجانه الثقاقي السنوي.

وسيقام عرض مسرحي في (Victoria Dock)، يصور فيضان بحر الشمال عام 1953، وسيُنظَّم مزيد من العروض في الرصيف البحري (Canary Wharf) ولندن في الـ10 من أيلول/سبتمبر.

5- مهرجان نهر التايمز

ويُنظَّم مهرجان نهر التايمز الشهير طوال شهر أيلول/سبتمبر، ويتميز المهرجان بالعديد من العروض، التي تقام على ضفاف التايمز، مثل: العروض الجوالة وورشات العمل المتنوعة. ويؤكد مجلس الفنون في إنجلترا أن هذا المهرجان هو أكبر المهرجانات التي تُنظَّم على ضفاف نهر التايمز في لندن.

يمكنكم الاطلاع على أبرز الفعاليات في الأجندة عبر موقع المهرجان الرسمي.

6- مهرجان لندن للتصاميم

ويقيم مهرجان لندن للتصميم عددًا من الاستديوهات وورشات العمل في الهواء الطلق، ويُنظِّم بعض الندوات والنقاشات في فندق فيكتوريا وألبرت، ويشارك في هذا المهرجان عدد من أشهر مصممي الأزياء في لندن، التي يطلقون عليها عاصمة التصاميم العالمية.

يبدأ المهرجان في الـ16، ويستمر حتى الـ24 من أيلول/سبتمبر.

7- مهرجان الأفلام الوثائقية (Open City Documentary Festival)

مهرجان الأفلام الوثائقية هو احتفال بالسينما الواقعية في لندن، ويُنظم بالتعاون مع كلية لندن الجامعية (UCL) ويقام في مواقع مختلفة في جميع أنحاء العاصمة. بالإضافة إلى عروض الأفلام، يتضمن برنامج هذا العام جلسات توجيه وتواصل ونقاشات مع فنانين عدة.

ينطلق المهرجان في 6 أيلول/ سبتمبر وحتى الـ 12 من الشهر.

8- مهرجان المنحوتات (SCULPTURE IN THE CITY)

يوزِّع القائمون على مهرجان المنحوتات (SCULPTURE IN THE CITY) نحو 18 منحوتة في مواقع مختلفة من العاصمة البريطانية لندن، وستُوزَّع بعض الكُتيبات الإرشادية؛ لتزويد الناس بمعلومات عن القطع الفنية المنحوتة. وسيُقام عرض للمنحوتات في ساحة (Square Mile)، إضافة إلى تنظيم رحلات لمشاهدة المنحوتات في جميع أنحاء العاصمة لندن، من الـ16 حتى الـ24 من أيلول/سبتمبر القادم.

9- معرض (FRIEZE SCULPTURE)

ويفتتح معرض (FRIEZE SCULPTURE) أبوابه في (Regent’s Park)، ويحتوي المعرض على أعمال فنية ومنحوتات لـ22 نحّاتًا عالميًّا وُزِّعت منحوتاتهم على مختلف حدائق إنجلترا.

ويقول مدير المعرض: إنه يحتوي على كثير من الأعمال الفنية والمنحوتات القيّمة، التي سيُثار حولها بعض النقاشات.

يبدأ المعرض في الـ20 من أيلول/سبتمبر.

10- معرض (The Missing Thread)

يقام معرض (The Missing Thread) السنوي في (Somerset House) في شهر أيلول/سبتمبر منذ سبعينيات القرن الماضي، ويركز على أعمال مصممي الأزياء والرائدين في عالم الموضة من أصحاب البشرة السوداء، كما يركز المهرجان على تأثير الفنانين من أصحاب البشرة السوداء في المشهد الثقافي والاجتماعي والسياسي في بريطانيا.

ينطلق المهرجان في الـ21 من أيلول/سبتمبر.

11- مهرجان (How The Light Gets In)

مهرجان شباك
ما أبرز فعاليات مهرجان (How The Light Gets In)؟ (Pixabay)

أسهم مهرجان (How The Light Gets In) في كسر نمطية المهرجانات والفعاليات الأخرى، حيث يجمع بين النقاشات الفكرية العميقة والعروض الموسيقية. ويقام هذا المهرجان في (Kenwood House) بـ(Hampstead Heath)، وتُقدَّم خلال المهرجان مأدبة طعام مزينة وفق الطراز الكلاسيكي.

يُنظَّم المهرجان في الـ23 والـ24 من أيلول/سبتمبر.

12- مهرجان الحرية (Liberty Festival)

يشارك في مهرجان الحرية (Liberty Festival) عدد كبير من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة والصُّم والبُكم، ويُعَد هذا المهرجان جزءًا من فعاليات مهرجان (This is Croydon: London Borough of Culture). ويمكن حضور معظم فعاليات المهرجان مجانًا، ويشمل ذلك: عروض الشعر والمسرح واللياقة البدنية وورشات عمل الرقص والعروض الكوميدية المجانية، إضافة إلى زيارة أول مقهى في بريطانيا يعتمد لغة الإشارة.

يفتتح المهرجان أبوابه في الأول من أيلول/سبتمبر، ويستمر حتى الثالث من الشهر نفسه.

13- مهرجان (Podcast Festival)

يُقام مهرجان (Podcast Festival) في (king’s Place)، ويستضيف المهرجان الإذاعي عددًا من المقدمين والمذيعين، ويتيح فرصة الاستماع لعدد من أشهر التسجيلات الحية.

ينطلق المهرجان في الـ7، ويستمر حتى الـ17 من أيلول/سبتمبر.

المصدر: City A.M


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:32 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
broken clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm