العرب في بريطانيا | قائمة أفضل الحدائق في لندن لعام 2024 - العرب في...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

قائمة أفضل الحدائق في لندن لعام 2024

قائمة أفضل الحدائق في لندن لعام 2024
محمد علي May 13, 2024

تشتهر العاصمة البريطانية لندن بكثرة حدائقها والمساحات الخضراء المحيطة بها، حيث تضم حوالي ثماني حدائق واسعة و15 منطقة مفتوحة أخرى، وأكثر من منطقة سياحية مخصصة للزوار.

ونظرًا لكثرة الحدائق وتنوعها في لندن جمعنا لكم في المقال التالي قائمة بأفضل الحدائق في لندن لعام 2024..

قائمة بأفضل الحدائق في لندن لعام 2024:

1- هايد بارك (Hyde Park)

أكثر الأنهار والبحيرات تلوثًا في المتنزهات الوطنية في بريطانيا
أنهار وبحيرات ملوثة في المنتزهات الوطنية في المملكة المتحدة

تمتد هذه الحديقة على مساحة 350 فدانًا، وإلى جانب حزامها الأخضر الخلاب، تضم حديقة هايد بارك بحيرة معروفة بالسيربنتين، يمكن للزوار السباحة فيها، كما يمكن استئجار قارب تجديف، أو التجول على متن إحدى السفن التي تعمل بالطاقة الشمسية.

تشتهر الحديقة بغناها بأشكال الحياة البرية، وتحتوي على ملاعب بعضها مخصص للأطفال وبعضها مخصص لكبار السن، بالإضافة لملاعب كرة القدم، وأماكن خاصة بركوب الخيل، وملعب للبولينج وملعب للغولف، وستة ملاعب تنس ونصب تذكاري للأميرة ديانا..

أوقات العمل: تفتح الحديقة أبوابها الساعة الخامسة صباحًا وحتى منتصف الليل

العنوان: مايفير / وستمنستر، (W2 2UH)

محطات القطارات المجاورة: ركن هايد بارك، لانكستر جيت، كوينزواي، ماربل أرتش، نايتسبريدج

2- ريجينت بارك (Regent Park)

أنشطة في بريطانيا
المشي بين الأشجار والطبيعة (بيكساباي)

تعتبر واحدة من أجمل الحدائق في لندن، وتمتاز بأشجارها المرتفعة وبحيراتها ومساحاتها العشبية التي تمتد على 395 فدانًا، حيث يستمتع زوار الحديقة بأجوائها الريفية، ويمكنهم تجربة التجديف في إحدى بحيرات الحديقة، حيث يوجد بالقرب من البحيرة عدد من القوارب، ولعل أجمل المواقع ضمن الحديقة هي تلة بريمروز هيل، الواقعة في الجانب الشمالي للحديقة، حيث تعتبر من بين أجمل المتنزهات في لندن، وغالبًا ما يقصدها الزوار في ذروة الصيف، لتناول الإفطار، ومشاهدة شروق الشمس، هذا وتفتتح ريجينت مسرحها في الصيف ضمن حدائق الملكة ماري؛ لتقديم بعض العروض المسرحية المميزة.

ويوجد في الحديقة مركز للأنشطة الرياضية “The Hub”، وتنظم ضمنها جلسات للتمارين الرياضية، بالإضافة إلى ملاعب كرة القدم، وكرة الرغبي، والكريكيت، وملعب للتنس، وملاعب كرة السلة، ومسرح في الهواء الطلق، وأربع حدائق (حديقة الملكة ماري، والشارع، والحياة البرية، ولودج سانت جون)، إلى جانب أرض مخصصة للزراعة، وسبعة نصب تذكارية وتقع بالقرب منها حديقة حيوانات لندن.

أوقات العمل: تفتتح الحديقة أبوابها من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة التاسعة والنصف مساءً في فصل الصيف، وتغلق الصحيفة أبوابها في وقت مبكر خلال فصل الشتاء بحسب الشهر.

العنوان: كامدن، (NW1 4NR)

محطات القطارات المجاورة: شارع بيكر، حديقة ريجنت، كامدن تاون

3- غرين بارك (Green Park)

تقع هذه الحديقة في أحد أكثر أحياء لندن ثراءً، لكنها على الرغم من ذلك لا تشهد الكثير من النشاطات وتمتد على مساحة 40 فدانًا – ويمتد شارع Mall على أحد أطراف الحديقة، بينما يقع قصر باكنغهام على مقربة منها، وعادةً ما يقصدها الزوار لممارسة التمارين الرياضية على المنحدر اللطيف لتل الدستور، يشيد الزوار بهدوء الحديقة بشكل عام، إلا أن جرين بارك تضم بعض النصب التذكارية الأكثر إثارة في لندن، بما في ذلك نصب (Bomber Command) التذكاري والبوابات التذكارية.

أوقات العمل: تفتح الحديقة أبوابها من الساعة الخامسة صباحًا وحتى منتصف الليل

العنوان: مايفير، (SW1A 2BJ)

محطات القطارات المجاورة: جرين بارك، هايد بارك كورنر

4- حديقة فيكتوريا (Victoria Park)

أفضل الحدائق العامة التي يمكنك زيارتها في بريطانيا لعام 2024
حدائق وغابات (Unsplash)

تعتبر حديقة فيكتوريا بارك الأقدم في العاصمة البريطانية لندن، وتحظى بشهرة واسعة بين عشاق عاصمة الضباب، وقد حصلت الحديقة على جائرة أفضل الأماكن الطبيعية في لندن (Green Heritage) لتسع سنوات متتالية.
تشتهر الحديقة بمسارات المشاة المغطاة بالأشجار التي تخترقها أشعة الشمس بصعوبة، وتقام فيها العديد من الفعاليات الرياضية، كما توجد فيها أماكن مخصصة للسباحة.

وعادةً ما يقصد الأطفال الحديقة، للاستمتاع بلعب كرة القدم في الملاعب الشتوية والصيفية، بالإضافة إلى الملاعب المخصصة لممارسة لعبة الكريكيت، وأربعة ملاعب أخرى خاصة بلعبة التينس، ويوجد في الحديقة أماكن مخصصة لركوب الدراجات، وبحيرة خاصة للصيد، وقد عاد زوار الحديقة لتجربة ركوب القوارب بعد أن توقفت مدة 30 عامًا.

أوقات العمل: تفتتح الحديقة أبوابها منذ السابعة صباحًا وحتى أوقات الغروب.

العنوان: غروف رود، (Bow ،E3 5TB)

محطات القطارات المجاورة: إند ميل، بيثنال جرين ، ستيبني جرين

المصدر: The Standard


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:22 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1011 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm