العرب في بريطانيا | لماذا يجب على ليفربول الاحتفاظ بمحمد صلاح ؟

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

لماذا يجب على ليفربول الاحتفاظ بمحمد صلاح ؟

لماذا يجب الاحتفاظ بمحمد صلاح
رياضة September 21, 2021

كتب محرر الشؤون الرياضية في صحيفة تيلغراف البريطانية مايك ماكغراث تقريرا حول اللاعب المصري المعروف محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الشهير بلقب فخر العرب في بريطانيا والعالم إلى جانب الجزائري رياض محرز، وأشار إلى وجوب احتفاظ ليفربول بصلاح حتى لو بلغ الثلاثين من عمره لكفاءته العالية.
قدم ماكغراث تحليلًا تفصيليًا لأداء صلاح خلال المباراة الأخيرة لليفربول أمام كريستال بالاس بدءا بتلاوته دعاء بينما كان المشجعون يغنون “لن تمشي وحيدًا أبدًا”، وحتى نهاية المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بثلاثة أهداف دون رد سجل صلاح ثانيها في الدقيقة 78.واعتبر الصحفي أن صلاح ينبغي مقارنته فقط مع كريستيانو رونالدو، الذي أعيد إلى مانشستر يونايتد ليسجل الأهداف داخل منطقة الجزاء ليس إلا، على حد تعبيره، فصلاح “يضع عينيه نصب الأهداف فقط”ووصف طريقة لعب الملك المصري بقوله “مشاهدة فن محمد صلاح خلال فترة ما بعد الظهيرة هو مشاهدة لانفجارات من الهجوم المتواصل، ففي جزء من الثانية ينتقل صلاح من الركض الخفيف إلى العدو السريع ولا يوجد أي فارق بينهما”.
وهنا نذكر كيف كان التحول التاريخي في مسيرة صلاح بعزمه ومثابرته وجديته وقد قال في تصريحات سابقة:: “عندما كنت أتدرب في المقاولون العرب كان طريق عودتي طويلًا، ولا أملك أكثر من جنيه ونصف، كنت أشتري به كشري بالشطة حتى أشبع”.
ماذا يفعل محمد صلاح في صالة الألعاب الرياضية لبناء عضلاته والحفاظ عليها؟!
بحسب ما ذكرت عدة مواقع متخصصة في عمليات البناء العضلي وتخصيص البرامج المرتبطة بها، فمحمد صلاح يتدرب عضليًا لثلاثة أيام في الأسبوع.

أيام تدريبات صلاح تكون الإثنين والأربعاء والجمعة، على أن يدرب الجزء العلوي من الجسد يوم الإثنين، والذي يتضمن عضلات الكتف والذراع والصدر والبطن، مع القليل من تدريبات القدم والتدريبات البدنية “كارديو”.

أما يوم الأربعاء فيركز تدريباته على تحسين قدراته البدنية “كارديو”، مع الحد الأدنى من تدريبات البطن والقدم والبطن.

وفي ثالث أيام التدريب وهو يوم الجمعة يمرن صلاح الجزء الأسفل من جسده بشكل أساسي ثم يقوم ببعض تمرينات اللياقة.

وبعيدًا عن صالة الألعاب الرياضية فمحمد صلاح يمارس اليوجا بشكل منتظم، وقال في تصريحات صحفية إنها تساعده بشكل كبير، فهي تجعله يحافظ على وعيه، وتزيد من التركيز.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:53 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm