العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - لماذا أُضيء أبرز المباني في...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

لماذا أُضيء أبرز المباني في بريطانيا باللون البرتقالي في نهاية مايو؟

لماذا أُضيء أبرز المباني في بريطانيا باللون البرتقالي في نهاية مايو؟
اية محمد June 2, 2024

شهدت بريطانيا، في نهاية شهر مايو، إضاءة العديد من معالمها الشهيرة باللون البرتقالي بهدف زيادة الوعي بمتلازمة برادر-ويلي (PWS)، وهي حالة وراثية نادرة.

ومن بين المباني التي أُضيْأَت باللون البرتقالي محطة كهرباء باترسي، وقلعة كارديف، وجسر الألفية في نيوكاسل، وأسوار مدينة يورك. وقد استمر العرض من الساعة 8:30 مساءً حتى شروق الشمس، وشمل 38 معلمًا مختلفًا.

وكانت حملة “Move It May” جزءًا من هذه المبادرة، حيث شارك أفراد من مختلف الفئات في تحدي تغطية مسافات محددة عبر ممارسة التمارين البدنية كالجري، وركوب الدراجات، والسباحة، ودفع الكراسي المتحركة.

إضاءة أبرز مباني بريطانيا باللون البرتقالي

لماذا أُضيء أبرز المباني في بريطانيا باللون البرتقالي في نهاية مايو؟
مباني بريطانيا

وعبّر نايجل بيريل، الرئيس التنفيذي لشركة (Lottoland)، التي نظمت المبادرة، عن سعادته قائلًا: ” لقد كان من الرائع أن نرى هذا العدد الكبير من المباني في جميع أنحاء البلاد تضاء لرفع مستوى الوعي بـ متلازمة برادر-ويلي (PWS).”

وأضاف: “إن تجمع هذا العدد الكبير من الأشخاص معًا للتحرك والمشي والسباحة والرقص لمسافة تزيد عن 2700 كيلومتر هو إنجاز كبير يجب أن نفخر به.”

وتمثل حملة “Move it May” تذكيرًا بأهمية الحركة والتمارين الرياضية للأشخاص المتأثرين بمتلازمة برادر-ويلي، وهي مفيدة للأمة كلها. واحتفالًا بإضاءة المملكة المتحدة باللون البرتقالي، تمكن مجتمع “Move it May” من تغطية عدد الخطوات اللازمة للمشي بين كل معلم برتقالي لمسافة تزيد عن 3.6 مليون خطوة، من دندي إلى بورنماوث عبر بلفاست.

 

لماذا أُضيء أبرز المباني في بريطانيا باللون البرتقالي في نهاية مايو؟
رياضة الجري (Pixabay)

وتؤثر متلازمة برادر-ويلي على حوالي 2000 شخص في المملكة المتحدة، وهي اضطراب وراثي نادر يؤثر على الأفراد منذ الولادة وطوال حياتهم، ما يسبب رغبة قوية لا يمكن السيطرة عليها لتناول الطعام، إضافة إلى الإعاقة التعليمية والجسدية.

ونظمت شركة (Lottoland)، حملة “Glow Orange” لدعم شركائها الخيريين: (PWSA UK) ومؤسسة (Prader-Willi Research UK).

أصدر جاكي لودج من (PWSA) في المملكة المتحدة وكاترين شو من (FPWR) في المملكة المتحدة بيانًا مشتركًا قائلين: “هذه خطوة كبيرة لمجتمع (PWS). لأول مرة، اجتمعت جمعياتنا الخيرية في شهر التوعية بـ (PWS)، وبفضل (Lottoland) تمكنا من جعل هذا الأمر مميزًا أكثر من خلال حملة (Glow Orange). ومن المهم جدًا رفع مستوى الوعي وجمع التبرعات لمساعدة مجتمع (PWS).”

المصدر: manchestereveningnews


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:45 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1014 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm