العرب في بريطانيا | ما أكثر الدوائر الانتخابية دعمًا للهجرة في بريط...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

ما أكثر الدوائر الانتخابية دعمًا للهجرة في بريطانيا؟

أكثر الدوائر الانتخابية دعمًا للهجرة في بريطانيا
فريق التحرير January 24, 2024

احتلت دائرة (Bristol Centre) المركز الأول في قائمة أكثر الدوائر الانتخابية دعمًا للهجرة في بريطانيا بحسَب استطلاع جديد للرأي.

ووفقًا للدراسة فإن دائرة (Bristol Centre) التي تشمل مناطق (Bristol West) تضم أعلى نسبة من الناخبين الذين يدعمون الهجرة إلى بريطانيا.

(Bristol Centre) أكثر الدوائر الانتخابية دعمًا للهجرة في بريطانيا

دائرة بريستول الانتخابية الأكثر تأييدًا للهجرة إلى بريطانيا
أكثر الدوائر الانتخابية دعمًا للهجرة في بريطانيا (وكالة الأناضول/ Raşid Necati Aslım)

وبحسَب استطلاع الرأي فإن 55 في المئة من الناخبين في المناطق التابعة لدائرة (Bristol West) يرغبون بتخفيف قواعد الهجرة وجلب عدد أكبر من المهاجرين إلى مناطقهم.

واحتلت دائرة (Hackney South) الانتخابية في لندن المركز الثاني من حيث دعمها للمهاجرين إلى بريطانيا، إلى جانب دائرة (Shoreditch)، و(Bethnal Green) ودائرة (Bow). وأعرب 52 في المئة من الناخبين المقيمين في هذه المناطق عن رغبتهم بزيادة عدد المهاجرين في أحيائهم.

وشمل استطلاع الرأي الذي أُجرِي بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الثاني/يناير أكثر من 4000 شخص.

9 من أصل كل 10 دوائر انتخابية تطالب بالحد من الهجرة

الهجرة إلى بريطانيا
العديد من الدوائر الانتخابية تطالب بالحد من الهجرة في بريطانيا (آنسبلاش)

ومع أن الدائرة الانتخابية لبريستول أظهرت دعمها للمهاجرين، فإن 9 من كل 10 دوائر انتخابية في بريطانيا ترغب بخفض مستويات الهجرة في البلاد.

ولعل السبب الرئيس وراء رغبة العديد من سكان بريستول بجلب المهاجرين هو ثراء المجتمعات وتنوعها في بريستول، التي لم تَعُد تقتصر على السكان المحليين.

ويوجد في بريستول أكثر من 287 عرقًا مختلفًا، وينحدرون من أكثر من 185 دولة مختلفة، ويتبعون لـ45 ديانة ويتحدثون أكثر من 90 لغة.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس مدينة بريستول فإن الهجرة أسهمت كثيرًا في النمو السكاني لبريستول منذ منتصف عام 2021 حتى عام 2022.

وازداد عدد السكان في بريستول العام الماضي بمقدار 7740 نسمة، وهي أكبر زيادة سنوية تسجلها بريطانيا في أعداد السكان منذ خروجها من الاتحاد الأوروبي في عام 2016.

وبلغ صافي الهجرة في بريستول خمسة أضعاف العدد المعتاد، وهي أعلى زيادة في عدد المهاجرين منذ نحو عقدين من الزمن.

المصدر: 24/7 Bristol


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.