العرب في بريطانيا | كيف يستطيع الشباب شراء منازلهم الخاصة في بريطان...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

كيف يستطيع الشباب شراء منازلهم الخاصة في بريطانيا بعمر مبكر؟

كيف يستطيع الشباب شراء منازلهم الخاصة في بريطانيا بعمر مبكر؟
فريق التحرير February 6, 2022

من المعلوم أن شراء منزل في بريطانيا أصبح من الأمور الصعبة للغاية، خصوصًا مع الارتفاع الهائل في أسعار المنازل والعقارات عامة في السنوات الأخيرة. ولكن على الرغم من ذلك ترى السيدة كيرستي ألسوب بأن الشباب “الأصغر سنًا” بإمكانهم شراء منزل العمر بإجراء بعض التغييرات البسيطة في حياتهم. فما هي رؤيتها؟

تقول كيرستي ألسوب مقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أنه يمكن للشباب شراء منازلهم الخاصة إن قاموا بالتنازل عن الكماليات مثل عضويتهم في الصالة الرياضية والعطلات الخارجية وبحثوا عن منازل في مناطق أرخص أو أقل شيوعًا.

وقالت مقدمة برنامج Location, Location, Location أنها شعرت بالـ”غضب” عندما ادعى الناس أنهم لا يستطيعون شراء منزل خاص بهم. فقد قال الكثير من الخريجين أنهم يفكرون في العودة للسكن مع عائلاتهم بسبب غلاء الأسعار وعدم مقدرتهم على امتلاك منزل.

 

 

كيف يستطيع الشباب شراء منازلهم الخاصة في بريطانيا بعمر مبكر؟
كيف يستطيع الشباب شراء منازلهم الخاصة في بريطانيا بعمر مبكر؟ (Arab in UK)

 

 

متوسط سعر المنازل في بريطانيا ارتفع خلال 25 عامًا أكثر من 200 ألف باوند!

فقد قامت كيرستي ألسوب، 50 عامًا، بشراء أول عقار لها عندما كانت بعمر 21 عامًا فقط. وكان متوسط سعر المنازل في بريطانيا حينئذ 51 ألف جنيه إسترليني.

ولكن جراء التضخم في الأسعار العقارية، فقد بلغ سعر متوسط المنازل في بريطانيا حاليًا 255 ألف باوند.

وقالت كيرستي: “عندما اشتريت أول عقار لي، لك يكن باستطاعتي السفر للخارج أو شراء القهوة أو الاشتراك بنادي رياضي، أو حتى الاشتراك ببرامج مثل نتفلكس وغيرها. فقد كنت أجهز وجبة الغداء في المنزل. وحين أتقاضى راتبي الشهري أقوم بشراء بيتزا أو مشاهدة فيلم في السينما مرة واحدة اي الشهر.”

وأضافت أن نسبة الفائدة كانت 15% وكان راتبها السنوي يبلغ 11500 باوند.

وقامت كيرستي بالتعليق على نمط حياة الشباب اليوم قائلةً أن “الكماليات مثل الاشتراك في نتفلكس وغيرها من البرامج والسفر إلى الخارج بشكل سنوي أو الاشتراك في نوادي رياضية أصبحت أمورًا أساسية”.

وأكدت ألسوب بأنها شاهدت العديد من المشترين لأول مرة في برنامجها يقدمون “تضحيات هائلة” لامتلاك منزل فقالت: “لا أريد التقليل من شأن هؤلاء الذين لا يستطيعون فعل ذلك”.

“ولكن هناك الكثير من الناس الذين يمكنهم فعل ذلك أيضًا ولا يفعلون، لقد نشأت على الاعتقاد أن امتلاك منزل خاص بك هو أهم شيء، ونوعًا ما ما زالت أعتقد ذلك.”

وتقدم كريستي ألسوب برنامج Location, Location, Location مع فيل سبنسر منذ عام 2000. 

وخلال البرنامج قالوا إن قام الشخص بالتخلي عن قهوة ستاربكس الصباحية واشتراك نتفلكس وعضوية النادي الرياضي والسفر إلى الخارج في عطلات الصيف سيقوم بتوفير حوالي 1600 جنيه إسترليني سنويًا.

وإن قام بالإضافة لذلك كله بالانتقال إلى السكن مع عائلته فسيتمكن من توفير حوالي 7000 باوند سنويًا.

ووفقًا لموقع Halifax، فإن متوسط قيمة الدفعة الأولى لمنزل في بريطانيا هو 59 ألف جنيه إسترليني. مما يعني أنه وحسب ما تقول كريستي “لكي تستطيع دفع قيمة الدفعة الأولى عليك التخلي على جميع تلك الكماليات لمدة 37 عامًا”. (https://primer.com.au/)

 

هل يستطيع الشباب التخلي عن كل هذه الكماليات؟

 

المصدر The Times

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.