العرب في بريطانيا | كيف سيبدو أول 100 يوم لستارمر كرئيس للوزراء؟

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

كيف سيبدو أول 100 يوم لستارمر كرئيس للوزراء؟

كيف سيبدو أول 100 يوم لستارمر كرئيس للوزراء؟
ديمة خالد May 28, 2024

أول 100 يوم لستارمر كرئيس للوزراء هي الأهم، فهي حاسمة في تحديد ملامح حكومة حزب العمّال وسياساتها. فيما يلي نظرة على أبرز الخطوات والتوجهات التي ستتبعها حكومة ستارمر في حال فوزها في الانتخابات العامة في 4 يوليو.

كيف سيبدو أول 100 يوم لستارمر كرئيس للوزراء؟

اليوم الأول: الإذن الملكي والتغييرات الأولية

في اليوم الأول، سيتوجه السير كير إلى قصر باكنغهام للحصول على إذن الملك لتشكيل الحكومة. بعدها، سيصل إلى داونينغ ستريت (رئاسة الوزراء) حيث سيلقي خطابًا موجزًا للجمهور قبل لقاء الموظفين واستقبال نواب حزب العمال الذين سيعيّنهم في حكومته.

ومن بين الإجراءات الفورية، ستلغي الحكومة خطة ترحيل المهاجرين إلى رواندا، التي وصفها حزب العمال بأنها “حيلة مكلفة”.

الأسبوع الأول: تحركات دولية وتطبيق سياسات جديدة

بعد أربعة أيام من تعيينه، سيشارك السير كير في قمة حلف الناتو في واشنطن، حيث سيلتقي بالرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة عالميين آخرين.

كما ستبدأ الحكومة فورًا بفرض ضريبة القيمة المضافة على رسوم المدارس الخاصة، وهي خطوة تهدف إلى تمويل توظيف 6500 معلم جديد.

كيف سيبدو أول 100 يوم لستارمر كرئيس للوزراء؟

الأسبوع الثاني: القمة الأوروبية والإصلاحات المحلية

في 18 يوليو، سيستضيف السير كير قمة المجتمع السياسي الأوروبي في قصر بلينهايم بأكسفوردشاير، حيث سيلتقي بقادة الاتحاد الأوروبي مثل إيمانويل ماكرون وأولاف شولتز. بالتزامن مع ذلك، ستبدأ الحكومة في تقديم حقوق جديدة للعمال، تشمل إنهاء عقود العمل من دون ساعات محددة وممارسات “الفصل وإعادة التوظيف”.

أول 100 يوم: إصلاحات وتشريعات جديدة

من المتوقع أن تشهد الحكومة الجديدة تقديم حزمة من التشريعات الإصلاحية، تشمل:

توسيع حقوق العمال: تحت قيادة أنجيلا راينر، ستسعى الحكومة لتقديم “صفقة جديدة للعمال”، تتضمن إنهاء عقود العمل من دون ساعات محددة وتخفيف القيود على النشاط النقابي.

السياسات الضريبية: تعهدت راشيل ريفز، وزيرة الظل للخزانة، بعدم رفع ضريبة الدخل أو التأمين الوطني، مؤكدة رغبة الحكومة في تخفيف العبء على العاملين.

مراجعة أمنية شاملة: ستجري الحكومة مراجعة لمدة 100 يوم للتهديدات الأمنية، بمشاركة MI5 والشرطة والخدمة المدنية، لوضع استراتيجية جديدة لمواجهة التهديدات مثل التطرف والذكاء الاصطناعي.

حظر التدخين: من المتوقع أن تعيد الحكومة تقديم تشريع حظر بيع التبغ لمن وُلد بعد 1 يناير 2009، وهو القانون الذي لم يُمرر في البرلمان السابق.

تأسيس شركة الطاقة البريطانية العظمى: بهدف جعل بريطانيا قوة عظمى في الطاقة النظيفة، ستنشئ الحكومة شركة مملوكة للدولة للطاقة الخضراء، بتمويل من ضريبة غير متوقعة على شركات النفط والغاز.

ستكون هذه الخطوات جزءًا من الجهود الرامية إلى تقديم تغييرات جذرية وفورية تضع ملامح سياسة حكومة السير كير ستارمر الجديدة وتلبي تطلعات الناخبين البريطانيين.


 

اقرأ أيضًا

كير ستارمر يقول إنه تخلى عن تعهده بإلغاء الرسوم الدراسية لمعالجة أزمة NHS

الغارديان: سوناك وستارمر وجهان لنفس السياسة الفاسدة

كير ستارمر يدعي أنه سيعترف بدولة فلسطين حال فوزه بالانتخابات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:18 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm