العرب في بريطانيا | لماذا انتظرت كيت ميدلتون للإعلان عن تشخيصها بال...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

لماذا انتظرت كيت ميدلتون للإعلان عن تشخيصها بالسرطان؟

لماذا انتظرت كيت ميدلتون للإعلان عن تشخيصها بالسرطان؟
محمد علي March 24, 2024

غصت وسائل التواصل الاجتماعي بالشائعات والتكهنات بشأن الوضع الصحي لأميرة ويلز كيت ميدلتون، قبل أن تكشف الأخيرة في مقطع مصور عن إصابتها بمرض السرطان، وهو ما دفع البعض للتساؤل عن سبب تأخير إعلان إصابتها بالمرض.

ورجح مراقبون مطلعون على شؤون القصر أن أميرة ويلز قررت تأخير إعلان إصابتها بالمرض حرصًا على أطفالها.

حرصًا على أطفالها…أميرة ويلز تكشف عن مرضها في عطلة الفصح

تعرف إلى حجم الأموال التي تضيفها العائلة المالكة في بريطانيا للاقتصاد

وانتظرت كيت قدوم عطلة عيد الفصح يوم الجمعة لإعلان إصابتها بالمرض، وذلك لتجنيب أطفالها أي أسئلة متعلقة بالموضوع الذي شكل صدمة لكثيرين في بريطانيا، كونهم سيقضون العطلة في المنزل.

وكانت الأميرة كيت قد أكدت أن خبر إصابتها بمرض السرطان كان بمثابة صدمة كبيرة لها وللأمير ويليام، وأشارت إلى أنهما يبذلان ما بوسعهما لإبقاء تفاصيل المرض ضمن العائلة “.

وأشارت إلى أنها أخذت وقتًا لشرح الموضوع لأبنائها جورج وشارلوت ولويس بأسلوب مناسب ومطمئن.

وقالت في هذا الصدد:” أكدت لأبنائي أنني بخير، وأنني ازداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الأمور التي تساعدني على الشفاء، كما أن وجود الأمير ويليام بجانبي منحني مزيدًا من الراحة والطمأنينة، إلى جانب الدعم والحب والتعاطف الذي قدمتموه، وهو يعني الكثير بالنسبة لي”.

أميرة ويلز تخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيماوي

يأتي ذلك بعد أن خضعت الأميرة لعملية جراحية معقدة في البطن، في أحد مستشفيات العاصمة لندن في كانون الثاني/ يناير الماضي، ورفض قصر كينسنغتون الكشف عن التفاصيل المتعلقة بنوع السرطان الذي أصيبت به أو المرحلة التي وصل إليها المرض، وطالب الناس بعدم إطلاق الإشاعات والتكهنات”

وفي هذ الصدد قال رئيس الوزراء ريشي سوناك:” إن أميرة ويلز تحظى بدعم الجميع وتعاطفهم، وقد وصلتها العديد من التمنيات بالصحة والسلامة من جميع أنحاء العالم”.

وأشارت الأميرة إلى أنها ستكمل جلسات العلاج الكيماوي الوقائي بناءً على نصائح الفريق الطبي، وأوضحت أنها ما زالت في المرحل الأولى من العلاج.

وقالت الأميرة إن إصابتها بمرض السرطان شكل صدمة بالنسبة لجميع أفراد العائلة ممن يحاولون التصالح مع الأمر.

وطالبت الأميرة كيت بمنحها وعائلتها المساحة والخصوصية والوقت للتصالح مع الأمر، وبدء جلسات العلاج الكيماوي.

أما فيما يتعلق بعملها فقد أكدت أن تركيزها في الوقت الحالي ينصب على العلاج، مشيرةً إلى أنها تتطلع للعودة إلى العمل عندما تسمح الفرصة بذلك.

كيت ميدلتون تؤكد تعاطفها مع مرضى السرطان

لماذا انتظرت كيت ميدلتون للإعلان عن تشخيصها بالسرطان؟

وحثت الأميرة جميع مرضى السرطان على إكمال رحلة التعافي من المرض وعدم الاستسلام له، قائلة:” في هذا الوقت العصيب، فإنني أفكر بأولئك الذين يعانون من السرطان، من فضلكم، لا تفقدوا الأمل، أؤكد أنكم لستم الوحيدين في معاناتكم.

هذا وقال المتحدث باسم الأميرة كيت:” نعتذر عن مشاركة أي معلومة أخرى بشأن الوضع الصحي للأميرة، التي تمتلك الحق في الحفاظ على خصوصية وضعها الصحي”.

وأضاف:” أؤكد لكم أنها في طريقها نحو التعافي الكامل بعد أن بدأت جلسات العلاج الكيماوي الوقائي في أواخر شهر شباط/ فبراير الماضي”.

يأتي ذلك بعد أن كشف قصر باكينجهام خلال الأشهر الماضية عن إصابة الملك تشارلز بسرطان البروستاتا، إلى جانب تشخيص دوقة يورك سارة بسرطان الجلد، بعد ستة أشهر فقط من علاجها من سرطان الثدي.

 

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:58 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm