العرب في بريطانيا | كيت ميدلتون تنتزع لقب الراعي الملكي للعبة الرجب...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

كيت ميدلتون تنتزع لقب الراعي الملكي للعبة الرجبي من الأمير هاري!

كيت ميدلتون تنتزع لقب الراعي الملكي للعبة الرجبي من الأمير هاري!
فريق التحرير February 2, 2022

أصبحت دوقة كامبريدج راعية لعبة الرجبي الإنجليزية؛ وذلك بعد تولّيها الأدوار التي شغلها الأمير هاري سابقًا، وعليه فقد أصبحت كيت الراعية الملكية لكل من اتحاد الرجبي لكرة القدم ودوري الرجبي لكرة القدم.

 

 

وأشادت الدوقة بالكيفية التي ساعدت فيها منظمتا الرياضة في “التقريب بين المجتمعات، ومساعدة الأفراد على الازدهار”.

 

 

وقد سلّم الأمير هاري الأدوار الفخرية عندما تنحّى عن منصبه كعضو عامل في العائلة المالكة، ثم دشّنت الدوقة دورها الجديد بزيارة تويكنهام؛ حيث التقت بلاعبين من الفرق الدولية لاتحاد الرجبي الإنجليزي للرجال والنساء، وتوجّهت إلى أرض الملعب؛ للانضمام إلى دورة المهارات التي يُديرها المدرب الأساسيّ إيدي جونز.

 

 

رياضة الرجبي الشعبية

 

كيت ميدلتون تنتزع لقب الراعي الملكي للعبة الرجبي من الأمير هاري!
كيت ميدلتون تنتزع لقب الراعي الملكي للعبة الرجبي من الأمير هاري! (آنسبلاش)

 

 

وستصبح دوقة كامبريدج الآن إحدى وجوه اتحاد الرجبي لكرة القدم الذي يُمثّل اتحاد الرجبي للنخبة المحليين في إنجلترا مع 1900 نادٍ عضو.

قال الرئيس التنفيذي بيل سويني: “يحتفل اللاعبون والمسؤولون والمتطوعون بالعودة إلى اللعبة معًا بعد إعادة افتتاح أندية الرجبي في جميع أنحاء البلاد، ونحن نعلم أن دعم الدوقة سيقدّر بشكل كبير”.

وسيصبح الأمير وليام راعي اتحاد الرجبي الويلزي بعد إعادته الرعاية الملكية لتأخذها زوجته الدوقة كيت ميدلتون.

وستشهد الدوقة دورًا مزدوجًا؛ حيث ستكون الراعية لدوري الرجبي لكرة القدم، كما ستغطي دور الاهتمام بالأندية المحترفة والشعبية والرجبي على الكراسي المتحركة.

 

وقال رالف ريمر الرئيس التنفيذي لدوري الرجبي: “يسعدنا الترحيب بها، ونحن نستعدّ لاستضافة كأس العالم للرجبي بدوري الرجبي للرجال، والنساء، والكراسي المتحركة، وذوي الاحتياجات الخاصّة في إنجلترا هذا الخريف”.

 

“إن تاريخ رياضتنا مبنيّ على الالتزام بمعالجة عدم المساواة، ونحترم ذلك من خلال تركيزنا على إحداث تأثير اجتماعي إيجابي خارج الملعب”.

 

وقد تم منح لقب الرعاية من قِبل الملكة التي كانت هي نفسها راعية لاتحاد كرة القدم للرجبي قبل أن يتولّى الأمير هاري منصبه لمدة خمس سنوات حتى عام 2021.

 

ويأتي هذا الإعلان قبل مسابقة بطولة الرجبي للأمم الستة لهذا العام، مع المباريات الأولى في نهاية هذا الأسبوع.

 

هذا وستشهد الدوقة هذه المنافسة بصفتها راعية لفريق إنجلترا؛ حيث ستواجه زوجها الأمير ويليام راعي اتحاد الرجبي الويلزي وعمته الأميرة آن راعية اتحاد الرجبي الاسكتلندي.

 

 

ماهي لعبة الرجبي؟

 

كيت ميدلتون تنتزع لقب الراعي الملكي للعبة الرجبي من الأمير هاري!
الرجبي من أكثر الرياضات شعبية في المملكة المتحدة (آنسبلاش)

 

تُعتبر لعبة الرجبي إحدى أشهر الرياضات الجماعية الاحترافية والترفيهية في المملكة المتحدة، وتنقسم إلى اتحاد الرجبي ودوري الرجبي. وتختلف الرياضتان من حيث القواعد، مثل: عدد اللاعبين وطرق التقدّم بالكرة.

 

ويعمل دوري الرجبي لكرة القدم باعتباره الهيئة الإدارية لدوري الرجبي في المملكة المتحدة، ومقرّه في رد هول في ليدز، ويستمر اتحاد الرجبي لكرة القدم في كونه الهيئة الإدارية لاتحاد الرجبي في المملكة المتحدة. وتعمل هذه المنظمة على الترويج للرياضة وإدارتها، وتنظيم المباريات الدولية لمنتخب إنجلترا الوطني، وتعليم وتدريب اللاعبين والمسؤولين.

 

المصدر BBC

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.