العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مسؤول صحي في بريطانيا: كورو...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

مسؤول صحي في بريطانيا: كورونا “سيستمر في مفاجأتنا”

مسؤول صحي في بريطانيا: كورونا "سيستمر في مفاجأتنا"
فريق التحرير October 3, 2023

حذر الدكتور توماس وايت، نائب كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، من تفاقم جائحة كورونا وتأثيرها على هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا خلال الشتاء. يشير الدكتور وايت إلى أن كوفيد-19 ليس لديه نمط موسمي وذلك يجعله أقل قابلية للتنبؤ به من الأمراض الشتوية الأخرى.

أهمية اللقاحات

كل ما نحتاج معرفته عن متحور كورونا الجديد "بيرولا" وانتشاره في بريطانيا
كل ما نحتاج معرفته عن متحور كورونا الجديد “بيرولا” وانتشاره في بريطانيا

يشجع الدكتور وايت جميع الأشخاص الذين يتوجب عليهم الحصول على لقاحات كوفيد والإنفلونزا على التلقيح لحماية صحتهم والمساهمة في الحد من انتشار الأمراض. في العام الماضي، أثبت لقاح الإنفلونزا فعاليته في منع دخول 25000 شخص إلى المستشفى.

الدراسة الجديدة

من المقرر أن تقوم دراسة جديدة بجمع بيانات بشأن مستويات الإصابة بين الجمهور خلال الشتاء الحالي في بريطانيا. ستشمل الدراسة مشاركة ما يصل إلى 30,000 شخص يخضعون لاختبارات تدفق جانبي أسبوعيًا. الهدف من هذه الدراسة هو مراقبة التغيرات في مستويات الإصابة وتقديم تحليل دقيق للوضع الصحي في البلاد خلال الشتاء.

المستجدات في بريطانيا

فيروس كورونا

بدأت بريطانيا في برامج التطعيم ضد الإنفلونزا وكوفيد في سبتمبر بدلًا من أكتوبر كما كان مخططًا بسبب المخاوف المتعلقة بالمتغير الجديد لفيروس كوفيد، BA.2.86. يمكن للأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعة مؤهلة الحصول على اللقاحات مجانًا. تتضمن هذه المجموعات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، والحوامل، وسكان دور الرعاية، والعاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية، والذين يعانون من حالات صحية معينة طويلة الأجل.

أهمية التلقيح

ما متحورات كورونا الجديدة التي تخيف بريطانيا وما أعراضها؟!
انتشار محورات كورونا (Unsplash)

يعكس تقرير وكالة الأمن الصحي البريطانية أن 25 ألف شخص تجنبوا الحاجة إلى العلاج في المستشفى في العام الماضي بسبب تلقيهم لقاح الإنفلونزا. بيانات من أستراليا تشير إلى أن لقاح الإنفلونزا له فعالية جيدة هذا العام ويمكن أن يحمي الأشخاص في بريطانيا بشكل جيد. من المهم زيادة نسبة اللقاحات خاصة بين الأطفال والنساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية تزيد من مخاطر إصابتهم بالأمراض.

تشير التوقعات إلى أن جائحة كوفيد-19 لن تتبع نمطًا موسميًا وسيكون هناك حاجة مستمرة للالتزام بإجراءات الوقاية وتلقي اللقاحات. يجب على الجمهور في بريطانيا الاهتمام بصحتهم وتلقي اللقاحات المتاحة لهم.

مع اقتراب فصل الشتاء وتزايد التحديات الصحية، يجب على الجميع أخذ الإجراءات الوقائية بجدية وتلقي اللقاحات المتاحة لحماية صحتهم وصحة المجتمع.

 

 

المصدر BBC NEWS


اقرا أيضا 

العجز في تمويل قطاع ويلز الصحي قد يصل إلى 800 مليون باوند في عام 2024

التخرج يفوت آلاف الطلاب بسبب رفض محاضري جامعات بريطانية تصحيح الامتحانات

كل ما نحتاج معرفته عن متحور كورونا الجديد “بيرولا” وانتشاره في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:36 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
broken clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm