العرب في بريطانيا | مجموعة كشافة مسلمة تنظم مسيرة شرق لندن لجمع الت...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

مجموعة كشافة مسلمة تنظم مسيرة شرق لندن لجمع التبرعات لتركيا وسوريا

بريطانيا تتعهد بتقديم 150 مليون باوند لدعم السوريين في يونيو 2023
فريق التحرير May 25, 2023

تنظم مجموعة الكشافة الإسلامية “سيفينث غودمايز” (7th Goodmayes) مسيرة تمتد 12 ميلًا (19 كم)، وتجول عبر مساجد ريدبريدج شرق لندن يوم السبت 27 مايو 2023؛ وذلك لجمع التبرعات للناجين من زلزال تركيا وسوريا الذي وقع مطلع شهر فبراير.

وقد جمعت المجموعة الكشفية بالفعل مبلغًا قياسيًّا قدره 28 ألف باوند.

مسيرة دعم الناجين من زلزال تركيا وسوريا

مجموعة كشافة مسلمة تنظم مسيرة شرق لندن لجمع التبرعات لتركيا وسوريا
مجموعة كشفية تحمع التبرعات لنجاة زلزال تركيا وسوريا (أنسبلاش)

تشهد المسيرة مشاركة 70 كشّافًا تتراوح أعمارهم بين 4 أعوام و18 عامًا، ويكون التجمع عند مقبرة حدائق السلام (Gardens of Peace Cemetery) في الساعة الـ9 صباحًا لبدء السير إلى مسجد نيوبري بارك (Newbury Park)، ومسجد جانتس هيل (Gants Hill)، ومسجد ريدبريدج (Redbridge)، ومسجد أويس القرني (Masjid-e-uwais-e-Qarni)، ومسجد الفلاح (Masjid al-Falah)، وجمعية إلفورد الإسلامية (Ilford Muslim Society)، ومسجد سيفين كينغز (Seven Kings Masjid)، ومسجد الأنصار (Masjid Ansar)، ومسجد آدم (Masjid Adam)، ومسجد إلفورد الإسلامي (Ilford Islamic Centre Masjid)، وجمعية لوكسفورد الإسلامية (Loxford Muslim Society)، ومركز إيتون رود المجتمعي (Eton Road Community Centre)، وأخيرًا مسجد المدينة (Al Madina Masjid).

وستُخصص الأموال المجموعة لنداء منظمة الإغاثة الإسلامية في بريطانيا (Islamic Relief UK) لمساعدة المتضررين من زلزال تركيا وسوريا، الذين تُقدَّر أعدادهم بنحو 30 مليون شخص في تركيا و10.9 مليون شخص في سوريا. جدير بالذكر أن منظمة الإغاثة الإسلامية موجودة على الأرض في كلتا الدولتين، حيث تقدم الطعام ومستلزمات النظافة والأدوية والمأوى وغيرها من المساعدات التي تشتد الحاجة إليها.

وبهذا الصدد قالت قائدة المجموعة الكشفية شبانة شوكت: “يتخذ جميع أعضاء الكشافة المشاركين في المسيرة خطوات إيجابية داخل مجتمعنا؛ للمساعدة في جمع الآلاف لمن يحتاجون إليها. أشعر بالفخر حقًّا بالأثر الذي تُحدثه جهود مجموعتنا في جمع التبرعات”.

هذا وأعرب فيصل معروف، وهو أحد القادة المؤسسين لمجموعة “سيفينث غودمايز” الكشفية، عن امتنانه؛ لكونه جزءًا من مجموعة “تطوَّع أسبوعيًّا” من أجل الشباب المسلم في بريطانيا وحول العالم.

وبإمكانكم التبرع للمسيرة عبر هذا الرابط.

 

المصدر: لندن بوست


اقرأ أيضًا:

السماح بعرض فيلم هندي مسيء للمسلمين بدور سينما في بريطانيا

الانتخابات التركية: كيف غطى خصوم أردوغان في الإعلام استمرار تقدمه

فتح باب التقديم لمنحة عزيز للدراسات الجامعية لمسلمي بريطانيا عام 2023/24

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.