العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تحذير الأسر في بريطانيا من ...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

تحذير الأسر في بريطانيا من غرامة بقيمة 5 آلاف باوند بسبب الضوضاء

الضوضاء
شروق طه May 18, 2024

مع اقتراب فصل الصيف، يُتوقع أن يقضي العديد من البريطانيين وقتًا أطول في مساحاتهم الخارجية، للاستمتاع بالأجواء الصيفية المشمسة.

إلا أن الأسر في المملكة المتحدة تواجه تحذيرًا صارمًا يتعلق بالضوضاء، فقد تتعرض لغرامة تصل إلى 5 آلاف باوند إذا خالفت قوانين الضوضاء المنزلية.

قوانين الضوضاء

الضوضاء

كشف تقرير جديد أن ما يقرب من نصف السكان البريطانيين (48%) غير مدركين قوانين الضوضاء المنزلية التي تحظر أي ضوضاء مفرطة.

وفقًا للقوانين البريطانية، يجب الحفاظ على مستويات الضوضاء عند الحد الأدنى بين الساعة 11 مساءً و7 صباحًا.

تشمل هذه القيود تشغيل الموسيقا الصاخبة، والحفلات، ونباح الكلاب، وضوضاء المركبات، وضوضاء الآلات مثل جزازات العشب والغسالات.

وعلى الرغم من عدم وجود قوانين محددة تتعلق بالأعمال اليدوية المنزلية، توجد قوانين تنظم أعمال البناء لتقليل الضوضاء المفرطة بين الساعة 8 صباحًا و6 مساءً من الإثنين إلى الجمعة، ومن 8 صباحًا إلى 1 مساءً أيام السبت، مع عدم السماح بأي عمل يوم الأحد.

العواقب القانونية

الضوضاء

عدم الالتزام بهذه اللوائح قد يؤدي إلى إصدار إشعار للأسرة، إذا تجاهلت هذا الإشعار، يمكن أن يقاضيها الشخص المتضرر في المحكمة ويغرمها حتى 5 آلاف باند.

ووفقًا لتحذيرات الخبراء في شركة (Toolstation)، يعتبر الإزعاج القانوني عندما تحدث الضوضاء أو الاضطرابات الأخرى بشكل غير محتمل مع استخدام أو الاستمتاع بالمنزل أو الأماكن الأخرى، أو عندما تضر بصحة الأفراد.

في حال عدم الامتثال دون عذر معقول، يمكن للمجالس المحلية إصدار إشعار عقوبة ثابتة (FPN) بفرض غرامة تصل إلى 110 باوند للمنازل و500 باوند للمباني المرخصة، تُدفع في غضون 14 يومًا.

إذا لم تُدفع الغرامة في الوقت المحدد، يمكن للمجالس اتخاذ إجراءات قانونية، ما قد يؤدي إلى غرامة تصل إلى 1000 باوند للمساكن وغرامة غير محدودة للمباني المرخصة، بالإضافة إلى إزالة أي معدات تسبب الضوضاء، مثل مكبرات الصوت.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:13 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm