العرب في بريطانيا | قصر باكنغهام يكشف تفاصيل الاحتفال باليوبيل البل...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

قصر باكنغهام يكشف تفاصيل الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة

هل يمكن اعتقال أفراد العائلة المالكة في بريطانيا وزجهم في السجن؟
فريق التحرير January 10, 2022

قصر باكنغهام يكشف تفاصيل الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة (@RoyalFamily)

مع تبقّي أقل من أربعة أسابيع على الذكرى السبعين لتنصيب جلالة الملكة إليزابيث، كَشف قصر باكنغهام عن التفاصيل الكاملة للفعليات المصاحبة للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة في هذا العام 2022.

ستحتفل الملكة رسميًا بعيد اليوبيل في 6 فبراير – وهو اليوم الذي توفي فيه والدها الملك جورج السادس وتولت العرش.

تحتفل الملكة عادةً بذكرى التنصيب على انفراد في ساندرينجهام – في الملكية التي توفي فيها والدها في عام 1952 – ولكن ليس من الواضح أين ستكون هذا العام، حيث منعتها قيود كورونا من الذهاب والإقامة في ملكيتها بنورفولك قبل عيد الميلاد مباشرة.

ستقام معظم الاحتفالات في وقت لاحقٍ من العام عندما يتحسن الطقس خلال مايو ويونيو. حيث ستكون عطلة نهاية الأسبوع الكبيرة للاحتفال باليوبيل البلاتيني، وسيتم زيادة أيام العطلات الرسمية معًا لتصبح عطلة نهاية أسبوع لمدة أربعة أيام من الخميس 2 يونيو إلى الأحد 5 يونيو.

تشمل الفعاليات افتتاح الملكة “البالغة من العمر 95 عامًا” أملاكها الخاصة للجمهور، وسيقدم بعض أكبر النجوم في العالم عروضهم خارج قصر باكنغهام.

ولكن نظراً لتوجيهات الملكة بأن تقتصر نشاطاتها على المهام البسيطة، نتيجة اعتلال صحتها في نهاية العام الماضي، فليس من الواضح ماهي الفعاليات التي ستحضرها أو تشارك فيها.

وهذا يعني أن العديد من واجبات فعاليات اليوبيل البلاتيني ستقع على عاتق كبار الأعضاء الآخرين في العائلة المالكة، بما في ذلك أمير ويلز ودوقة كورنوال ودوق ودوقة كامبريدج.

 

سبعون عامًا في قصر باكنغهام

تبدأ بعض احتفالات اليوبيل اليوم حيث تطلق Fortnum & Mason مسابقة Platinum Pudding – لابتكار طبق جديد وإهداؤه للملكة بمناسبة اعتلائها العرش لمدة سبعين عاماً، وسيجري تقييم الوصفات من قبل السيدة ماري بيري ورئيس الطهاة في قصر باكنغهام ، مارك فلاناغان.

كما تتواصل حملة غرس عشرات الآلاف من الأشجار بمناسبة اليوبيل طوال موسم الغرس.

حيث بدأت مبادرة The Queen’s Green Canopy للغطاء الأخضر في تشرين الأول من العام الماضي وتم بالفعل زرع 60 ألف شجرة جديدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

 

من المتوقع أن يشارك أكثر من 500 حصان و 1000 فنان في احتفال اليوبيل البلاتيني ، الذي سيتم بثه على قناة ITV 12 في 15مايو.

وستقام في الساحة التي يستخدمها عرض الخيول الملكي Royal Windsor Horse في ملكية Windsor.

وسيشهد اليوم الأول من العطلة الرسمية الخاصة التي تستمر أربعة أيام، موكب عيد ميلاد الملكة التقليدي – Trooping the Colour – في هورس جاردز باريد.

في نفس اليوم، سيتجمع الناس من 1500 بلدة ومدينة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجزر القنال وجزيرة مان لإضاءة المنارات، وستُضاء أيضًا في عواصم دول الكومنولث الأخرى البالغ عددها 53 دولة بالتزامن مع إضاءة المنارة الرئيسية في قصر باكنغهام.

وفي يوم الجمعة، ستعقد في كاتدرائية سانت بول مراسم عيد الشكر احتفاءً بعهد الملكة، يعقبها حفل موسيقي حي يقدمه نجوم الترفيه من جميع أنحاء العالم يوم السبت 4 يونيو. وسيفتح باب الاقتراع على التذاكر في شباط/فبراير. (Yourdoctors.online)

كما ستكون الملكيات الخاصة للملكة في ساندرينغهام وبالمورال مفتوحة للمقيمين والزوار للاستمتاع بالاحتفالات خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة.

وسوف تقام مسابقة اليوبيل البلاتيني وسيحاكي المؤدون والراقصون والموسيقيون قصة عهد الملكة في لندن، بما في ذلك “نهر الأمل” – الذي يتكون من 200 علم حريري موزعة على طول ضفافه.

الملكة إليزابيث الثانية هي بالفعل أطول الملوك عهدًا في التاريخ البريطاني – حكمت الملكة فيكتوريا لمدة 63 عاماً واحتفلت بيوبيلها الماسي قبل وقت قصير من وفاتها.

لكن لم يصل أي ملك بريطاني على الإطلاق إلى مرحلة اليوبيل البلاتيني التي وصلته الملكة إليزابيث الثانية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.