العرب في بريطانيا | "قصاصات من فلسطين".. معرض فني قادم إل...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

“قصاصات من فلسطين”.. معرض فني قادم إلى لندن في ديسمبر

"قصاصات من فلسطين".. معرض فني قادم إلى لندن في ديسمبر
فريق التحرير November 26, 2023

تستقبل العاصمة البريطانية لندن معرض “قصاصات من فلسطين” في كانون الأول/ ديسمبر القادم، وذلك في كنيسة (Parish Church of Saint Barnabas Bethnal Green)، وبإشراف الفنان تيم ساندرز.

الضفة الغربية حاضرة في الأعمال الفنيِّة

"قصاصات من فلسطين".. معرض فني قادم إلى لندن في ديسمبر
“قصاصات من فلسطين”…معرض فني يعكس حالة التضامن مع فلسطين

ويركِّز المعرض على التضامن الثقافي مع القضية الفلسطينية عبر إبراز البعد الفني والجمالي لعدد من الأعمال الفنية المستوحاة من التراث الفلسطيني.

ويعتبر المعرض بمثابة تتويج لرحلة الفنان ساندرز في الضفة الغربية، حيث تأثَّر الأخير بالأجواء والعادات الفلسطينية وانعكس ذلك على أعماله الفنية.

هذا وستشرف على تقديم المعرض الكاتبة والمنظِّمة ياسمين ك.

وإلى جانب عرض الأعمال الفنية الخاصة بساندرز يوفر المعرض بيئة خصبة للتبادل الثقافي، كما يمكن للزوار شراء نسخ مطبوعة من اللوحات المستوحاة من التراث الفلسطيني، وستذهب جميع عائدات المعرض إلى حملة التضامن مع فلسطين، وجمعية الصداقة في كامدن أو ديس.

“قصاصات من فلسطين”..جسر ثقافي بين الضفّة ولندن

الكوفية الفلسطينية تزين المعرض المغربي في لندن
التراث الفلسطيني حاضر في أحد معارض لندن الفنيّة

ينطلق المعرض في تمام الساعة السادسة وحتى الثامنة والنصف مساءً في كنيسة (Parish Church of Saint Barnabas) في حي (Bow) لندن، ويرحب بجميع الزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يقدم المعرض أيضًا مجموعة متنوعة من الأطباق الفلسطينية، ودليلًا بجميع الأعمال الفنية واللوحات المعروضة للبيع، حيث يمكن قطع التذاكر عند الباب مقابل 10 باوند للتذكرة الواحدة.

باختصار يمكن القول إن معرض “قصاصات من فلسطين” يمثل جسرًا ثقافيًا يربط سكان العاصمة لندن بالثقافة الفلسطينية، وهو بصمة فنية ذات أثر خاص في التراث المتنوع للندن.

للاستعلام والحجز يمكن زيارة الرابط التالي.


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.