العرب في بريطانيا | قرض حكومي دون فوائد للمساعدة بشراء الأساسيات في...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

قرض حكومي دون فوائد للمساعدة بشراء الأساسيات في بريطانيا

قرض حكومي
فريق التحرير September 6, 2022

أعلنت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في بريطانيا (DWP) إمكانية حصول الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة على قرض حكومي دون فوائد للمساعدة في شراء الأساسيات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويأتي هذا القرض الذي يُدعى “قرض الميزانية” لمساعدة الأشخاص ذوي الدخل المنخفض على وجه الخصوص في مواجهة الأزمة المعيشية، بعد أسابيع من إعلان الحكومة البريطانية عن معونة بقيمة 400 باوند للمساعدة في دفع فواتير الطاقة.

قرض الميزانية: قرض حكومي دون فوائد

المعونات في بريطانيا
قرض حكومي دون فائدة من وزارة العمل في بريطانيا

قرض الميزانية هو قرض دون فائدة مُقدَّم من وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP)، ويمكن استخدامه لتغطية تكاليف الأثاث أو الأدوات المنزلية أو الملابس أو الأحذية أو الإيجار أو التكاليف المرتبطة بصيانة المنزل أو الانتقال منه.

ويمكن أن يغطي أيضًا تكاليف السفر داخل المملكة المتحدة، والتكاليف المرتبطة بالحصول على وظيفة جديدة، وتكاليف الأمومة، وتكاليف الجنازة، وسداد القروض التي حصل عليها الناس لشراء العناصر المذكورة أعلاه.

ويتوفر قرض الميزانية للأشخاص الذين يحصلون على مزايا معينة، ويُقتطَع المبلغ الذي يقترضونه تلقائيًّا من مزاياهم. كما يعتمد المبلغ المُقتطَع على المقدار الذي يمكن للفرد تحمّله، ولكن عادةً ما يُسدَّد المبلغ بالكامل خلال عامين.

المؤهلون للحصول على قرض الميزانية

يونيفيرسال كريديت
هل يستطيع متلقو يونيفيرسال كريديت الحصول على قرض حكومي؟

يمكن للأشخاص الذين يتلقون معونات وزارة العمل التالية الحصول على قرض الميزانية:

🔷 دعم الدخل ( Income Support )
🔷 بدل البحث عن عمل على أساس الدخل (Jobseeker’s Allowance)
🔷 بدل التوظيف والدعم المرتبط بالدخل (Employment and Support Allowance)
🔷 ائتمان التقاعد ( Pension Credit).

في المقابل لا يحق للأشخاص الذين يحصلون على مدفوعات الائتمان الشامل (Universal Credit) الحصول على قرض الميزانية، ولكن يمكنهم الحصول على “سلفة الميزانية” التي خصَّصتها لهم وزارة العمل.

كما لا يُعَد من المؤهلين الأشخاص الذين يحصلون على معونة (New Style Jobseeker’s Allowance)، أي العاطلون عن العمل أو العاملون أقل من 16 ساعة في الأسبوع، والأشخاص المستفيدون من معونة (New Style Employment and Support Allowance) المخصصة للأشخاص الذين يعانون من حالة صحية أو إعاقة تحدّ من قدرتهم على العمل.

هذا ولا يحق قرض الميزانية للأشخاص الذين يشاركون في الإضرابات والأشخاص الذين يدينون بأكثر من 1500 باوند لقروض الأزمات (Crisis Loans) أو لقرض ميزانية سابق.

قيمة قرض الميزانية

يستطيع الأشخاص غير المتزوجين الحصول على ما يصل إلى 348 باوند، والأشخاص المتزوجون على مبلغ يصل إلى 464 باوند، في حين يمكن للأشخاص الذين يطالبون بمعونة الطفل (Child Benefit) الحصول على 812 باوند.

هذا ويعتمد المبلغ المُقترَض على قدرة الأشخاص على سداد القرض، وعلى امتلاكهم مدخرات لا تقل عن 1000 باوند، وعلى عدم التزامهم بسداد قروض أخرى، مثل: قرض ميزانية سابق أو قرض الأزمات.

كيفية التقدم للحصول على قرض الميزانية

المنازل في بريطانيا
كيفية التقدم للحصول على قرض حكومي في بريطانيا (Unsplash)

يمكن للأشخاص المؤهلين التقدم للحصول على قرض الميزانية عبر:

◾️استخدام نموذج ورقي
◾️ عبر الانترنت على الرابط هنا.

إذا أردتم التقدم عبر استخدام النموذج الورقي فكل ما عليكم فعله هو تنزيل نموذج (SF500) من الموقع نفسه أو الاتصال بالرقم 0800 169 0140 لطلب إرسال النموذج إليكم.

ويُتوقَّع أن يحصل الأشخاص الذين تقدموا عبر الإنترنت على رد خلال سبعة أيام عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، في حين سيضطر الأشخاص الذين تقدموا بنموذج ورقي إلى الانتظار مدة 21 يومًا للحصول على الرد.

وأخيرًا بعد قبول القرض عبر الإنترنت أو عبر النموذج الورقي يستطعيون تسلم الأموال خلال سبعة أيام أو 21 يومًا، اعتمادًا على كيفية تقديمهم.

 

المصدر: إيفنينغ ستاندارد


اقرأ أيضًا: