العرب في بريطانيا | فواتير الغاز والكهرباء قد ترتفع كثيرا!

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

فواتير الغاز والكهرباء قد ترتفع كثيرا!

British military to start delivering fuel to petrol stations
Local October 7, 2021

يحذر العديد من الخبراء والمختصين من الارتفاع الشديد القادم في فواتير الغاز والكهرباء في منازل البريطانيين.

الفواتير المنزلية

وبحسب بي بي سي، يتوقع المحللون ارتفاع فواتير الطاقة المنزلية بمئات الجنيهات الاسترلينية العام المقبل. لقد تم بالفعل رفع سقف أسعار الطاقة في أكتوبر هذا العام، وتتوقع “كورنوال إنسايت” أن يرتفع مجددا ليصل إلى حوالي 1660 جنيهًا إسترلينيًا بحلول الصيف المقبل. (https://store.spaceylon.com)

كذلك حذر موقع مقارنة الأسعار “ذا إنيرجي شوب” المواطنين من الاستعداد لمزيد من الزيادات في فواتير المنازل. وقال إن الزيادة التالية في الحد الأقصى لسعر الطاقة، المقرر إجراؤها اعتبارًا من الأول في أبريل 2022، قد تصل إلى 500 جنيه إسترليني أو أكثر، نقلا عن “بي بي سي”.

مشاكل الأعمال

إن سقف سعر الطاقة المحدد يحمي المستهلكين من دفع أكثر مما يلزم للحصول على الطاقة، لكنه لا يوفر الحماية ذاتها للشركات والأعمال التجارية. ومع ذلك، قالت هيئة تنظيم الطاقة (أوفجيم) إن السقف ليس حماية تامة، حيث إنه إذا ظلت أسعار الغاز مرتفعة، فلا مهرب من ارتفاع سقف الأسعار.

علاوة على ذلك، فإن الرواتب المرتفعة المخصصة لمعالجة النقص في سائقي الشاحنات والتكاليف الجديدة الأخرى، سيتسبب في زيادة أسعار البقالة أيضًا، حسبما نقلته شبكة بي بي سي.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة نورثوود، بول فيشر، أن بإمكان الشركات أن تشتري الغاز مقدمًا للحماية من ارتفاع الأسعار في المستقبل إلى حد ما، ولكن ليس إلى الأبد.

بصيص من الأمل

قد تساعد روسيا في تخفيف حدة الأزمة قليلاً. فقد قالت الدولة الأوروبية يوم الأربعاء إنها ستزيد إمدادات الغاز إلى أوروبا بأسرها. وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية أن أسعار الغاز بالجملة في المملكة المتحدة سجلت ارتفاعاً قياسياً إلا أنها هبطت بعد التدخل الروسي. لكن تقلب الأسعار قد يستمر حيث يظل المستثمرون قلقين بشأن انخفاض مخزونات الغاز في جميع أنحاء أوروبا.

المصدر: بي بي سي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:04 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm