العرب في بريطانيا | فلسطينيو مانشستر يفطرون بصحبة عمدة مدينتهم والس...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

فلسطينيو مانشستر يفطرون بصحبة عمدة مدينتهم والسفير زملط 

IMG-20240329-WA0052
فريق التحرير March 29, 2024

نظمت مؤسسة العمل لأجل الإنسان الخيرية “Action For Humanity – International” و”Caabu”، مساء الأربعاء الـ27 من مارس 2024، إفطارًا رمضانيًّا فلسطينيًّا تحت عنوان: مانشستر تتحد لأجل غزة “#ManchesterUnitesForGaza”.

ولم يقتصر هذا الإفطار على جمع التبرعات لغزة، بل سعى كذلك لتسليط الضوء على خذلان القادة السياسيين، والحاجة إلى الإرادة السياسية لوقف الإبادة التي تتعرض لها غزة.

فلسطينيو مانشستر يفطرون بصحبة عمدة مدينتهم والسفير زملط 

ولم يكن أعضاء المجتمع البريطاني الفلسطيني حاضرين فحسب، بل كان السفير الفلسطيني في المملكة المتحدة حسام زملط موجودًا، وكذلك عمدة مانشستر الكبرى أندي بيرنهام، وكريس دويل من “Caabu”، والدكتور ديفيد نوت، إضافة إلى مدير المؤسسة عثمان مقبل، وقد توافقوا جميعًا على الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

فلسطينيو مانشستر يفطرون بصحبة عمدة مدينتهم والسفير زملط 

الفنانة الفلسطينية بيسان عرفات ألقت كلمة عن الفن بوصفه شكلًا من أشكال المقاومة، وناشدت لحماية الفن والثقافة الفلسطينية، اللذين يبادان أيضًا إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي بيان بشأن هذا النشاط أكدت المنظمة دعوتها إلى وقف الإبادة في غزة ومحاسبة مرتكبيها، في ظل استشهاد نحو 32 ألف شخص، ووجود أكثر من مئة ألف مصاب ومفقود، فضلًا عن مئات الآلاف شمال غزة ممن يتعرضون للتجويع على مرأى العالم ومسمعه.

فلسطينيو مانشستر يفطرون بصحبة عمدة مدينتهم والسفير زملط 

وأضاف البيان: إنها مأساة وعارٌ يجب أن نتحد جميعًا من أجل وقفه.

من جهته قال السفير الفلسطيني حسام زملط: “يجب ألا نقلل من تأثير ما نفعله. نحن حركة لا يمكن إيقافها. يجب أن نستمر في تقديم المساعدات، ويجب أن نبدأ بجعل غزة جميلة مرة أخرى”.

 


للتبرع لأهالي غزة عبر منظمة العمل من أجل الإنسان الموجودة على الأرض، يرجى الضغط على الرابط هنا.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.