العرب في بريطانيا | غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في المواصلا...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة في إنجلترا

غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة في إنجلترا (أنسبلاش/ Just Jack)
فريق التحرير November 29, 2021
غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة في إنجلترا (أنسبلاش/ Just Jack)

وسط مخاوف من متحور كورونا الجديد “أوميكرون“، يواجه سكان إنجلترا غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة.

وفقا لما جاء عن الصحف البريطانية، وضعت الحكومة قانونا جديدا على راكبي المواصلات العامة وزائري المحلات التجارية في إنجلترا، بحيث يفرض غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات قدرها 200 جنيه إسترليني.

ومع ذلك، حذر الوزراء أن قيود كورونا الجديدة ستلقى درجة عالية من عدم الامتثال من قبل السكان. إذ تثير هيئات النقل وصاحبي المتاجر مخاوف بشأن تطبيق القواعد المتغيرة التي تدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 30 نوفمبر.

كما سيتضاعف قدر الغرامات مع كل مخالفة، بحيث ترتفع إلى 400 جنيه إسترليني للمخالفة الثانية ثم 800 جنيه إسترليني للثالثة. وتستمر بالتضاعف بحد أقصى عند 6400 جنيه إسترليني، أي عند المخالفة رقم 16. (dulcesdiabeticos.com)

سيدخل القانون الجديد حيز التنفيذ في الساعة 4 صباحًا يوم الثلاثاء. وتجدر الإشارة بأن القواعد مختلفة في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، حيث يُلزم ارتداء الكمامات في العديد من الأماكن بالفعل.

سيكون نظام الغرامات هو نفسه الذي كان معمولًا به خلال الإغلاق الأخير. يمكن تخفيض الغرامة البالغة 200 جنيه إسترليني للمخالفة الأولى إلى 100 جنيه إسترليني إذا تم دفعها قبل مرور 14 يومًا من إصدارها، كطريقة لتحفيز المخالفين على دفع الغرامة بسرعة.

تساءل النقاد عن سبب تطبيق الالتزام القانوني بارتداء الأقنعة في إنجلترا فقط على وسائل النقل العام، مثل القطارات والحافلات، والمؤسسات، بما في ذلك البنوك ومكاتب البريد.

حتى الآن، لن ينطبق التفويض على قطاع الضيافة، مما يعني أنه ليس هناك حاجة إلى ارتداء الكمامات في المطاعم أو المقاهي. كما أنها لن تكون مطلوبة بموجب القانون في أماكن مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمسارح. ولا يمكن للبرلمان إجبار النواب على ارتداء الأقنعة في مجلس العموم.

# غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة في إنجلترا 


اقرأ المزيد:

بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من يعبث بهاتفه أثناء القيادة

فرض غرامات ضخمة وحظر كلمات المرور الافتراضية في قانون جديد ببريطانيا

إنجلترا تعود إلى إلزامية الكمامات في أماكن التسوق والمواصلات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:59 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm