العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - غرامة بقيمة 2500 باوند في ا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

غرامة بقيمة 2500 باوند في الطرق السريعة في بريطانيا لهذا السبب

غرامة بقيمة 2500 باوند في الطرق السريعة في بريطانيا لهذا السبب
اية محمد June 7, 2024

يواجه سائقو السيارات في بريطانيا غرامة مالية تصل إلى 2500 باوند وحذف نقاط من رخصهم، في حال عدم الالتزام بقانون الطرق السريعة الذي بدأ العمل به في عام 2022. وبحسَب ما أفادت به شركة (Select Car Leasing)، فإن ثلاثة أرباع السائقين يُسيئون فهم هذا القانون الجديد.

وتمنح قاعدة “التسلسل الهرمي لمستخدمي الطريق” المشاة أولوية أكبر، ما يعني أنه يجب على السائقين إعطاء الأولوية للمشاة وعدم تجاهلهم عند المعابر والتقاطعات. وقد أُقِرّ هذا القانون لتعزيز سلامة المشاة وراكبي الدراجات.

غرامات تصل إلى 2500 باوند لعدم الالتزام بقانون الطرق السريعة

غرامة بقيمة 2500 باوند في الطرق السريعة في بريطانيا لهذا السبب
السائقين في بريطانيا Pixabay)

وفي هذا السياق أوضح جراهام كونواي، المدير الإداري في شركة (Select Car Leasing)، أن “السائقين يجب أن يفسحوا المجال للمشاة إذا كانوا يعبرون الطريق أو ينتظرون العبور عند تقاطع الطرق”. وأضاف: إن العديد من السائقين لا يزالون يسيئون فهم هذا الجزء المهم من القانون حتى بعد عامين من تطبيقه!

وأشار كونواي إلى أن بعض السائقين يشكون من سلوك المارة، متهمين إياهم بالتهور، لكن هذه الآراء قد تكون ناتجة عن عدم فهم كيفية حماية قانون الطرق السريعة للمشاة. فالقاعدة تنص بوضوح على أن “حركة المرور يجب أن تفسح المجال عندما يعبر الناس أو ينتظرون العبور عند تقاطع الطرق”.

وأقر 23 في المئة فقط من 2500 فرد شملهم الاستطلاع أنهم “يعطون الأولوية دائمًا للمشاة عند تقاطعات الطرق”، في حين اعترف 6 في المئة بأنهم لا يفسحون المجال أبدًا للمشاة في هذه المواقف. ويشير هذا إلى وجود فجوة كبيرة في الوعي والامتثال لهذه القاعدة المهمة.

شكاوى السائقين وسوء الفهم بشأن قانون حماية المشاة

غرامة بقيمة 2500 باوند في الطرق السريعة في بريطانيا لهذا السبب
السيارات (Unsplash)

وأكد كونواي أن السائقين الذين يتجاهلون هذه القاعدة ويحتجون على المشاة في منتصف الطريق يكونون مخطئين في الغالب، وأن تصرف المشاة يكون صحيحًا وفق القانون. وأضاف: إن فهم السائقين لهذه القاعدة يمكن أن يُسهِم كثيرًا في تجنب الغرامات الكبيرة والنقاط الجزائية.

وينبّه كونواي إلى أهمية زيادة الوعي بين السائقين بشأن هذه القاعدة المهمة؛ لضمان حماية المشاة والسائقين وتعزيز السلامة على الطرق البريطانية.

المصدر: nottinghampost


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:42 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 87 %
Pressure 1014 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm