العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 24 مارس...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 24 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 24 مارس 2024
محمد علي March 24, 2024

ركز معظم عناوين الصحف البريطانية على الوضع الصحي لأميرة ويلز كيت ميدلتون والتعاطف الشعبي معها بعد إعلان إصابتها بمرض السرطان، وفي سياق منفصل تحدث بعض الصحف عن الهجوم الذي وقع في العاصمة الروسية موسكو، محذرةً من تداعياته على الحرب الروسية الأوكرانية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 24 آذار/ مارس 2024:

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس إن الأمة البريطانية تأثرت بكلمات أميرة ويلز كيت ميدلتون وشجاعتها، بعد أن أعلنت تشخيصها بمرض السرطان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشابة ميلاد سنيدون الناجية من مرض السرطان، أرسلت إلى أميرة ويلز رسالة دعم وتعاطف، علمًا أن الأميرة كيت كانت قد التقت الشابة سنيدون عام 2021.

صنداي تايمز (Sunday Times)

ظهرت صورة أميرة ويلز على الغلاف الأمامي لصحيفة صنداي تايمز وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان كيت إصابتها بمرض السرطان جاء بغرض طمأنة الأمة البريطانية.

وفي سياق منفصل، غطت الصحيفة الهجوم الذي تعرضت له إحدى قاعات الحفلات الموسيقية في العاصمة الروسية موسكو، ما أدى لسقوط ما لا يقل عن 133 قتيلًا و 140 جريحًا وعنونت الصنداي تايمز “جولة قاتلة لإرهابيي موسكو”.

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)

سلطت صحيفة صنداي تلغراف الضوء على أخبار كل من أمير وأميرة وليز، ونقلت عن الأمير ويليام قوله إنه فخور للغاية بشجاعة وقوة زوجته، وتحدثت الصحيفة أيضًا عن الهجوم الذي وقع على إحدى قاعات الحفلات الموسيقية في موسكو.

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة إلى أن أحد المسؤولين في الحكومة البريطانية حذر موسكو من استغلال الهجوم كذريعة لزيادة زخم الحرب في أوكرانيا.

الأوبزرفر (Observer)

تحدثت صحيفة الأوبزرفر عن وجود مزاعم بشأن استخدام الشرطة البحرية الفرنسية الممولة من بريطانيا وسائل مميتة لمنع المهاجرين غير الشرعيين من الوصول إلى بريطانيا.

وقالت الصحيفة إنها حصلت على أدلة تدعم هذا الادعاء، من بينها مقطع فيديو تظهر فيه الشرطة البحرية الفرنسية.

صنداي بيبول (Sunday People)

نشرت صحيفة صنداي بيبول رسالة الشابة الطفلة الناجية من مرض السرطان البالغة من العمل 8 سنوات ميلا سنيدون إلى أميرة ويلز كيت ميدلتون.

ونقلت صنداي بيبول عن سنيدون قولها:” إن الأميرة كيت ستتحلى بالشجاعة وستحارب المرض كما فعلت أنا”.

ذا ميل أون صنداي (The Mail on Sunday)

قالت صحيفة ذا ميل أون صنداي إن أميرة ويلز تأثرت للغاية بموجة التعاطف العميق معها، وذلك بحسب البيان الصادر عن قصر كنسينغتون.

صنداي ميرور (Sunday Mirror)

سلطت صحيفة صنداي ميرور الضوء أيضًا على البيان الصادر عن قصر كنسينغتون مشيرةً إلى أن كلًّا من أمير وأميرة ويلز تأثرا بالتعاطف الشعبي مع الوضع الصحي للأميرة.

ديلي ستار (Daily Star)

ديلي ستار
ديلي ستار

قالت صحيفة ديلي ستار إن العديد من المشاهير سارعوا للاعتذار من أميرة ويلز، بعد أن نشروا الشائعات والتكهنات بشأن وضعها الصحي.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً : 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:27 am, Jun 25, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 3%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm