العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 15 ين...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 15 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 15 يناير 2024
فريق التحرير January 15, 2024

ركزت عناوين الصحف البريطانية على الشؤون المحلية، حيث تسعى الحكومة البريطانية لتعديل مشروع قانون رواندا الخاص بترحيل المهاجرين، وتناولت بعض الصحف احتمال خسارة حزب المحافظين في الانتخابات القادمة.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 15 كانون الثاني/ يناير 2024:

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

تناولت صحيفة ديلي تلغراف الانتخابات القادمة في بريطانيا لهذا العام، ونشرت الصحيفة التي تُعَد من الصحف اليمينية المؤيدة للمحافظين استطلاعًا للرأي يتوقع هزيمة الحزب الحاكم في بريطانيا كما حصل في عام 1997، عندما تولى توني بلير الحكم في بريطانيا بعد فوز حزب العمال بأغلبية ساحقة.

وقالت ديلي تلغراف: “إذا ثبتت صحة الاستطلاع المنشور على موقع الحكومة البريطانية فلن يحظى حزب المحافظين بأكثر من 169 مقعدًا في البرلمان.

التايمز (The Times)

عناوين الصحف البريطانية: التايمز
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

قالت صحيفة التايمز: إن ريشي سوناك يواجه ضغوطًا لتشديد مشروع القانون الخاص بترحيل المهاجرين إلى رواندا. وأضافت التايمز: إن نائب زعيم حزب المحافظين لي أندرسون أبلغ الوزراء في الحكومة البريطانية بأنه سيصوت لمصلحة التعديلات المقترحة على مشروع قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا عند طرحه في البرلمان يوم الثلاثاء.

وتسعى الحكومة البريطانية هذه المرة لتشريع مشروع القانون الخاص بترحيل المهاجرين إلى رواندا بحيث يضمن أن تكون رواندا دولة آمنة للمهاجرين، ما قد يسمح للحكومة البريطانية بترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى الدولة الإفريقية.

آي (i)

عناوين الصحف البريطانية: آي (i)
عناوين الصحف البريطانية: آي (i)

قالت صحيفة آي: “إن ستة مهاجرين من رواندا حصلوا على حق اللجوء في بريطانيا منذ الكشف عن قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا للمرة الأولى عام 2022!”.

ورغم مزاعم الحكومة البريطانية وادعاءاتها بأن رواندا بلد آمن ومناسب لترحيل المهاجرين، قالت صحيفة آي: إن كبار السياسيين والمحامين حذروا من أن حصول ستة روانديين على حق اللجوء في بريطانيا قد ينتهي بإخفاق الحكومة البريطانية في إقرار مشروع قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا.

مترو (Metro)

عناوين الصحف البريطانية: مترو
عناوين الصحف البريطانية: مترو

عنونت صحيفة مترو: “أوقفوا حالات الوفاة”، وذلك بعد أنباء عن وفاة خمسة أشخاص أثناء عبورهم القنال الإنجليزي أمس الأحد.

واختارت الصحيفة عنوانًا مشابهًا لشعار رئيس الوزراء البريطاني “أوقفوا تدفق القوارب”، حيث سبق أن صرح سوناك بأن وقف تدفق القوارب من أولوياته في عام 2023.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

نشرت صحيفة ديلي ميرور ما وصفته بصرخة أحد مديري مكاتب البريد الأبطال في بريطانيا، وقالت ديلي ميرور: إن آلان بيتس الذي يعمل مديرًا لأحد مكاتب البريد ينادي بمعاقبة جميع المتورطين بفضيحة مكاتب البريد، وقال: “يجب ألا يمر الموقف بلا عقاب”.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

عناوين الصحف البريطانية: فاينانشيال تايمز
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشيال تايمز

وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز فإن الحكومة البريطانية تضاعف جهودها لمنع شركة البرمجيات اليابانية فوجيتسو من تجديد عقودها الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والموقعة منذ عام 2021، ويأتي ذلك بعد أنباء عن تورط هذه الشركة في فضيحة مكاتب البريد.

هذا ويسعى مشروع سوشي للتكنولوجيا إلى استبعاد شركة فوجيتسو وغيرها من الشركات، ومنعها من المشاركة في المزايدة على الصفقات الحكومية بناءً على أدائها خلال العقود السابقة.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

قالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن الشرطة البريطانية ألقت القبض على ستة أشخاص بعد الاشتباه بتورطهم في مؤامرة لتعطيل بورصة لندن، وأجرت ديلي إكسبريس تحقيقًا سريًّا بشأن المؤامرة على بورصة لندن، بعد اعتقال الشرطة للمتورطين.

الغارديان (The Guardian)

عناوين الصحف البريطانية: الغارديان
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

نقلت صحيفة الغارديان تحذيرات الصيادلة في بريطانيا من النقص غير المسبوق في الأدوية المتوفرة ضمن هيئة خدمات الصحة البريطانية، ما قد يعرض حياة المرضى للخطر.

ويعتقد أن أحد أسباب أزمة نقص الأدوية انخفاض القوة الشرائية للباوند، منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تراجع قدرة هيئة خدمات الصحة البريطانية على استيراد الأدوية من الخارج، إلى جانب سياسات الحكومة المتمثلة في فرض مزيد من الضرائب على الشركات المصنعة للأدوية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.