العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 30 ماي...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 30 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 30 مايو 2024
سجى ياسر May 30, 2024

في يوم جديد ينبض بالأحداث المحلية والعالمية، تطفو على سطح الصحف البريطانية مجموعة من القضايا التي تحتل الصدارة في النقاش الانتخابي العام.

من مشكلات السياسة الداخلية وصراعات القيادة داخل الأحزاب، إلى الإضرابات التي تشل قطاعات حيوية، فضلًا عن التحولات الأمنية على الساحة الأوروبية، تكشف عناوين اليوم عن الصعوبات التي تواجه بريطانيا قُبيل الانتخابات العامة.

الغارديان

على صدر صفحاتها الأولى، تناولت “الغارديان” تعهد ديانا آبوت المثير للجدل بالاستمرار في عضوية البرلمان لأطول فترة ممكنة. وتتمحور القصة حول تحدي آبوت للسير كير ستارمر، في ظل جدل داخلي بشأن مستقبلها السياسي مع حزب العمال، حيث أكدت أنها لن تتنازل عن مقعدها النيابي في هاكني نورث وستوك نيوينغتون بسهولة.

آي نيوز

وفي سياق مماثل، تُبرِز صحيفة “آي” التحدي الصارخ الذي وجّهته ديانا آبوت لزعيم حزب العمال، مستخدمة عبارة “حاول إيقافي!”. وتكشف هذه الصياغة مدى الخلاف العميق داخل الحزب، والصراع على القيادة والتوجه السياسي. الاتفاق الذي توصّلت إليه آبوت مع قيادة الحزب، وانهار في نهاية المطاف، يُعَد نقطة فاصلة في العلاقة بين النائبة وقيادة الحزب.

التلغراف

كذلك نشرت “التلغراف” تصريحات قوية من ديانا آبوت تؤكد عزمها على عدم الخضوع لضغوط ستارمر. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه القضية أثارت تساؤلات بين أعضاء حزب العمال بشأن أسلوب قيادة ستارمر وتعامله مع الأزمات الداخلية، ما دفع عددًا من النواب والمسؤولين البارزين إلى التعبير عن خيبة أملهم وانتقاد تدخلاته.

مترو

تغطية “مترو” تركز على الدعوة التي أطلقها الأطباء المبتدئون لإضرابات موسعة، في خطوة وصفتها وزيرة الصحة فيكتوريا أتكينز بأنها “مناورة انتخابية”. ويشير التقرير إلى الصراع بين الحكومة وعمال الصحة في بريطانيا، وكيف أن هذه الإضرابات تستهدف جذب الانتباه إلى قضايا أكبر تتعلق بأجور الأطباء وظروف عملهم.

الديلي إكسبريس

من جهة أخرى، تبرز صحيفة “الديلي إكسبريس” النقاش بشأن السياسة الضريبية، الذي يحتدم مع اقتراب الانتخابات، وتذكر الصحيفة تعهدات رئيس الوزراء ريشي سوناك بعدم رفع الضرائب، وكيف تستجيب الأحزاب المختلفة للضغوط المالية.

ديلي ستار

في تحول لافت للنظر، تنشر “ديلي ستار” قصة غير تقليدية عن استخدام كوريا الشمالية بالونات عملاقة لإسقاط الفضلات على جنوب كوريا! وهو ما وصفته الصحيفة بـ”الحرب العالمية الثالثة بالروث!”.

فايننشال تايمز

في تقريرها تلقي “فايننشال تايمز” الضوء على الصعوبات الأمنية التي تواجهها أوروبا، مشيرة إلى نقص حاد في القدرات الدفاعية الجوية اللازمة لحماية الجناح الشرقي للناتو. وتستند الصحيفة إلى تقييمات من حلف الناتو وتحذيرات من قادة عسكريين بأن روسيا قد تمتلك القدرة لشن هجوم على دول الناتو في السنوات المقبلة.

ديلي ميل

تكشف “ديلي ميل” عن تفاصيل تقرير سري بشأن قضية اللورد لوكان من سبعينيات القرن الماضي، الذي يشير إلى أدلة قد تغير مسار التحقيقات. وتُعَد هذه الوثيقة نقطة محورية في القضية، وتُظهِر الطرق التي يمكن أن تؤثر بها المعلومات الجديدة على الرأي العام والإجراءات القضائية. يشار إلى أن اللورد لوكان اختفى لـ40 سنة قبل إعلان وفاته.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:08 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm