العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبر...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

-الصحف
فريق التحرير April 28, 2023

تناول العديد من الصحف البريطانية الإضراب المرتقب لسائقي القطارات الذي سيؤثر في كثير من المناسبات والفعاليات الرياضية والثقافية على حد سواء.

 

عناوين الصحف البريطانية – الجمعة 28 أبريل 2023



صحيفة المترو (Metro)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

قالت صحيفة المترو: إن اتحاد سائقي القطارات في بريطانيا (Aslef) كان قد أعلن استعداده لتنفيذ إضراب بالتزامن مع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي سيجمع مانشستر يونايتد بمانشستر سيتي في ويمبلي.

وبحسَب الصحيفة فإن الإضراب الذي سيُنفَّذ في الـ3 من أيار/مايو هو أحد الإضرابات الثلاثة، التي من شأنها أن تفسد نهائي البطولة الإنجليزية بالنسبة إلى كثير من مشجعي كرة القدم، وعنونت الصحيفة في هذا السياق: “وداعًا، لقد انتهينا من الكأس!”.

وأشارت المترو أيضًا إلى أن الإضراب سيؤثر في الحفل الختامي لفعاليات (Eurovision) الموسيقية، التي ستقام في ليفربول في الـ13 من أيار/مايو، ما قد يحرم كثيرًا من الأوكرانيين من حضور العرض الأخير.

وفي سياق منفصل أفردت الصفحة مساحة خاصة للترحم على المقدم الأمريكي الشهير لبرامج التلفزيون جيري سبرينغر، الذي توفي عن عمر يناهز 79 عامًا، ونشرت الصحيفة عبارته الشهيرة: “وداعًا، اعتنوا بأنفسكم وبعضكم الآخر”.

الديلي إكسبريس (Daily Express)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

عنونت صحيفة الديلي إكسبريس: “لماذا تتصرف نقابات السكك الحديدية بهذه الطريقة المثيرة للسخرية؟!”، وتناولت الصحيفة في تقاريرها خطة نقابات السكك الحديدية لإحداث ما وصفته بالفوضى التي ستفسد أكثر الفعاليات شعبية في البلاد.

وتصدرت الصفحة الأولى للصحيفة صورة لأميرة ويلز، حيث كانت كاثرين والأمير ويليام ينتقلان عبر قمم الجبال في ريف ويلز وهما يرتديان مُعَدات التسلق أثناء زيارتهما لفريق الإنقاذ الوطني.

الديلي ميل (Daily mail)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

وصفت صحيفة الديلي ميل إضرابات نقابات السكك الحديدية بالانتقامية، وقالت الصحيفة: إن هذه الإضرابات تستهدف المشجعين الذين سيشاركون في واحد من أكبر الأحداث الرياضية خلال الشهر المقبل.

وأردفت قائلة: إن الإضرابات ستؤثر على طلاب الشهادة الثانوية العامة الذين قد يواجهون صعوبات في الوصول إلى المدارس.

صحيفة الآي (i)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

تحدثت صحيفة الآي عن منع الخبراء الطبيين في هيئة خدمات الصحة البريطانية في الخرطوم من الالتحاق بعمليات الإجلاء ما داموا لا يحملون الجنسية البريطانية، وقالت الصحيفة: إن الحكومة البريطانية سمحت بإجلاء الأطباء الذين لديهم تأشيرات عمل في بريطانيا، ولكنهم لن يحظوا بدعم السفارة البريطانية؛ بسبب عدم تمتعهم بالجنسية! وبحسَب الصحيفة فإن قرار الحكومة هذا سيعقّد إجراءات الإجلاء؛ نظرًا إلى ضيق الوقت.

وتطرقت صحيفة الآي إلى ما ورد في التقرير الحصري لصحيفة الغارديان الذي تناول الادعاءات القائلة إن وزير الصحة ستيف باركلي أساء السلوك مع الموظفين، وقالت مصادر للصحيفة: إن سلوك وزير الصحة قد لا يكون مُرضيًا لكثير من موظفي الخدمات المدنية، لكنه لا يرقى إلى الاستقواء أو التنمر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة: إن الوزارة لم تتلق أي شكاوى رسمية بشأن سلوك المسؤولين، كما قال أحد المقربين من وزيرة الصحة للغارديان: إن هذه الادعاءات غير صحيحة البتة.

الديلي تلغراف (Daily Telegraph)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

تصدرت صورة البارونة بنجامين الصفحة الأولى للديلي تلغراف، وهي تؤدي دورها في فعاليات تتويج الملك، وقالت التلغراف: إن البارونة حاضرة في ذهن بعض الأجيال؛ لأنها كانت مقدمة برنامج الأطفال (Play School)، ولأنها معروفة ببشرتها السوداء.
وقالت البارونة لصحيفة التلغراف: إن مشاركتها في الفعاليات الاحتفالية لتتويج الملك، يرسل رسالة واضحة مفادها أن “بريطانيا تتبنى التنوع والمساواة بين الأعراق”.

التايمز (The Times)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

تحدثت صحيفة التايمز عن قرار الحكومة البريطانية بفرض قيود أكثر صرامة على المقامرين، حيث ستتعامل القوانين مع المقامرين الذين لا تزيد أعمارهم على 25 عامًا بشكل مختلف عن أولئك الذين يكبرونهم سنًّا، وبحسَب الصحيفة فإن الحكومة بررت ذلك بكون المقامرين الذين لا يتجاوزون 25 عامًا أقل قدرة على ضبط اندفاعهم وأقل ميلًا لاتخاذ القرارات العقلانية!

الغارديان (Guardian)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

ركزت صحيفة الغارديان في صفحتها الأولى على حضور الممثل الإنجليزي الشهير هيو غرانت في المحكمة العليا، بعد أن اتهم أحد الموظفين في صحيفة الصن باقتحام منزله وسرقة معلومات شخصية، لكن القائمين على الصحيفة نفوا هذه الاتهامات. وفي سياق منفصل قالت صحيفة الغارديان: إن إحدى هيئات مراقبة الشرطة حذرت من أن شرطة العاصمة قد أخفقت في إلقاء القبض على القتلة من أصحاب الجرائم المتعددة، ولم تستطع تحديد هُوِية المجرمين؛ لأن الضباط لا يحققون على النحو المطلوب في الوَفَيَات الناتجة عن الجرائم المفاجئة.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

تصدرت صحيفة الفاينانشيال تايمز صورة لرئيس الوزراء ريشي سوناك وهو يلقي التحية على رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في داونينج ستريت، حيث قدمت الأخيرة الدعم والاستشارة للحكومة البريطانية بشأن ملف الهجرة.

وقالت الفاينانشيال تايمز: إن الحكومة البريطانية تستعد للتراجع عن قرارها بالتخلص من جميع قوانين الاتحاد الأوروبي الموجودة في المراجع القانونية البريطانية بحلول نهاية العام الجاري، ما أثار غضب النواب المحافظين المشككين في فاعلية قوانين الاتحاد الأوروبي، وقالت الصحيفة: إن القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية سابقًا بإلغاء قوانين الاتحاد الأوروبي أثار قلق أرباب الأعمال والنقابات العمالية التي خشيت من خسارة الحماية القانونية إذا ألغت الحكومة العمل بجميع قوانين الاتحاد الأوروبي نهاية العام الجاري.

الديلي ميرور (Daily Mirror)

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 28 أبريل 2023

نشرت صحيفة الميرور صورة صادمة لجدة إفريقية تعتني بحفيدها الذي يعاني من المجاعة في ظل أسوأ موجة جفاف تشهدها البلاد منذ عام 1984، وقد أجرى مراسل الصحيفة آندي لاينز مقابلة مع الجدة التسعينية التي قالت: “ليس لدينا ما نأكله أو نشربه!”.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 27 أبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 25 إبريل 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة