العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
خلود العيط June 11, 2024

تصدّر عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء الـ11 من يونيو برنامجُ حزب المحافظين للانتخابات العامة المقرر إجراؤها في الـ4 من يوليو القادم، الذي سيُعلنه اليوم زعيم الحزب ريشي سوناك، في ظل توقعات بأن يرتكز على تعهدات بإجراء تخفيضات ضريبية.

عناوين الصحف البريطانية

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

عنونت صحيفة آي: “سوناك يعلّق آماله على خفض التأمين الوطني لإنقاذ حملة حزب المحافظين”. وقالت: إن رئيس الوزراء سيتعهد في بيان الحزب الرسمي اليوم بخفض إضافي بمقدار بنسَين للتأمين الوطني.

وترى الصحيفة أن سوناك يحاول أيضًا حفظ ماء وجهه، بعد الانتقادات التي وُجهَّت إليه؛ بسبب مغادرته المبكرة لمراسم ذكرى الإنزال في نورماندي.

ديلي إكسبريس

وذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن سوناك سيتعهد بخفض فاتورة الرعاية الاجتماعية أيضًا. وبحسَب الصحيفة يحاول سوناك إقناع الناخبين بأن حزبه يسعى إلى المحافظة على الأموال التي يكسبها المواطنون، كما يسعى إلى منحهم الحق في اختيار طريقة إنفاقها، بعكس حزب العمال المعارض الذي سيزيد العبء الضريبي على المواطنين!

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وقالت صحيفة التايمز: إن رئيس الوزراء سيعلن في بيان حزب المحافظين اليوم خططًا لمساعدة مشتري المنازل للمرة الأولى، إضافة إلى تخفيضات ضريبية يستفيد منها العمال وأولياء أمور الطلاب والمتقاعدون، وقد تصل قيمة هذه التخفيضات إلى أكثر من 13 مليار باوند. ومن المرجح أن تُموَّل من خلال إصلاح نظام الرعاية الاجتماعية ومكافحة التهرب الضريبي.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

الإعفاءات الضريبية لأصحاب العقارات هي التعهد الذي اختارته صحيفة ديلي تلغراف للحديث عنه في صفحتها الأولى. وقالت الصحيفة: إن سوناك سيهدد اليوم أصحاب العقارات الذين يبيعون ممتلكاتهم للمستأجرين بإلغاء ضريبة أرباح رأس المال، ضمن خطة أولية مدتها عامان.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

ومن جهتها ذكرت صحيفة الغارديان أن كبار الأعضاء في الجناح اليميني لحزب المحافظين سيقدمون سلسلة من الخطط البديلة لسوناك، إذا أخفقت خططه الخاصة بخفض الضرائب.

وبحسَب ما قالته مصادر في الحزب للصحيفة، فإن خططهم ستشمل اتخاذ إجراءات أكثر حزمًا بشأن قانون الهجرة وحقوق الإنسان.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وأشارت صحيفة فاينانشال تايمز إلى أن كبار رجال الأعمال في بريطانيا يحذرون حزب العمال من زيادة معدل ضريبة أرباح رأس المال إذا فاز في الانتخابات العامة المقبلة؛ لأن ذلك من شأنه أن يمنع رواد الأعمال من الاستثمار، ويُضعِف قدرة بريطانيا التنافسية على الساحة العالمية.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

واختارت صحيفة ديلي ميرور التركيز على خطط حزب العمال المتعلقة بصحة الأطفال، حيث قالت: إن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر سيتعهد بحظر بيع مشروبات الطاقة لمن تقل أعمارهم عن 16 عامًا، وإعلانات الوجبات السريعة قبل الساعة التاسعة مساءً على شاشة التلفزيون، إضافةً إلى ضمان 100 ألف موعد إضافي لدى أطباء الأسنان للأطفال.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وفي سياق آخر تحدثت صحيفة مترو عن النداء العاجل، الذي أصدرته هيئة الخدمات الصحية (NHS)؛ لاستقطاب مزيد من المتبرعين بالدم، بعد أن تسبب هجوم إلكتروني في تأخير العمليات في مستشفيات لندن الكبرى.

وقد ناشدت هيئة الخدمات الصحية على وجه الخصوص الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم (O)؛ لأنهم يستطيعون التبرع بخلايا الدم الحمراء لأي شخص مهما كانت فصيلة دمه.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وتحدثت صحيفة ديلي ميل عن إدانة طفلين يبلغان من العمر 12 عامًا بالقتل بعد “هجوم مروع غير مبرر” باستخدام منجل مقاسه 16 بوصة في ولفرهامبتون. وتشير الصحيفة إلى أن الصبيَّين هما أصغر قاتلَين مدانَين منذ إدانة قتلة جيمس بولجر في عام 1993!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:00 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm