العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 8 يونيو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه June 8, 2024

تركز عناوين الصحف البريطانية اليوم على الانتقادات اللاذعة التي طالت ريشي سوناك بعد مغادرته المبكرة لفعاليات احتفالات يوم النصر التي عقدت أمس في فرنسا؛ لإجراء مقابلة تلفزيونية انتخابية مع قناة (ITV).

أبرز عناوين الصحف البريطانية

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية

اتهم كبار أعضاء حزب المحافظين ريشي سوناك بتقديم “هدية” لحزب الإصلاح في المملكة المتحدة الذي يتزعمه نايجل فاراج، بعد أن أصدر “اعتذارًا مهينًا” عن عودته إلى الوطن مبكرًا من احتفالات يوم النصر في فرنسا.

وقال أحد كبار مسؤولي الحزب إن قرار سوناك بتخطي هذا الحدث الهام لإجراء مقابلة انتخابية تلفزيونية كان “كارثة مطلقة”، حسبما أفادت فايننشال تايمز.

وفي بداية مناظرة انتخابية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مساء الجمعة، ادعى فاراج أن سوناك “هجر قدامى المحاربين الذين يبلغ متوسط أعمارهم 100 عام في نورماندي”، واصفًا تصرف رئيس الوزراء بأنه “وصمة عار”.

آي نيوز

 الصحف البريطانية

صرحت مصادر مطلعة أن آمال حزب المحافظين في تحقيق فوز غير متوقع في الانتخابات العامة قد تحطمت تقريبًا بسبب قرار ريشي سوناك مغادرة احتفالات يوم النصر مبكرًا، وفقًا لصحيفة آي نيوز.

وعلى الرغم من إصدار اعتذار كامل، واجه رئيس الوزراء رد فعل عنيفًا يوم الجمعة، حيث قال المحارب البريطاني كين هاي، البالغ من العمر 98 عامًا في نورماندي، إن سوناك “يخذل البلاد” من خلال ترك أحداث الذكرى الثمانين لإنزال نورماندي، لتسجيل مقابلة تلفزيونية للحملة الانتخابية.

من جانبه، اعتذر رئيس الوزراء صباح الجمعة قائلًا: إنه “من الخطأ عدم البقاء في فرنسا لفترة أطول”.

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية

أصدر ريشي سوناك اعتذارًا “غير متحفظ” لقراء ديلي إكسبريس لأنه خذل أبطال الأمة عندما ترك احتفالات يوم النصر مبكرًا.

واعترف رئيس الوزراء أنه “ارتكب خطأ” بسبب قراره مغادرة نورماندي مبكرًا لتسجيل مقابلة تلفزيونية.

وقال رئيس الوزراء للصحيفة إنه “يهتم بشدة بالمحاربين القدامى”، مضيفًا أنه شارك في عدد من الفعاليات لتكريم الأبطال الذين خاطروا بحياتهم قبل 80 عامًا.

التايمز

 الصحف البريطانية

انتقدت وزيرة الدفاع السابقة بيني موردونت، تصرف ريشي سوناك بالعودة مبكرًا من احتفالات الذكرى الثمانين لإنزال نورماندي.

وقالت إنها تريد التأكد من أن المحاربين القدامى يشعرون “بالتقدير التام” عندما سلطت الضوء على أوراق اعتمادها كوزيرة دفاع سابقة.

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية

سيتضمن بيان حزب المحافظين المقبل تعهدًا بأن أصحاب المنازل الجدد لن يدفعوا شيئًا على العقارات التي تصل قيمتها إلى 425 ألف باوند، حسبما أفادته الديلي تلغراف.

وفقًا لهذا البيان، سيستفيد حوالي 200 ألف أسرة من التغيير كل عام، مع إعلان حزب المحافظين خططهم بشأن ملكية المنازل.

وتشير الصحيفة إلى أن نشر بيان الحزب سيعد إحدى اللحظات الأخيرة المتبقية في الحملة لتغيير الديناميكيات في المنافسة التي شهدت بقاء حزب العمال في تقدم كبير وفقًا لاستطلاعات الرأي.

الغارديان

 الصحف البريطانية

ووصفت صحيفة الغارديان قرار سوناك مغادرة احتفالات يوم النصر مبكرًا بأنه “أكبر خطأ اُرتكب حتى الآن في حملة انتخابية متعثرة بالفعل”.

وتعرض رئيس الوزراء لانتقادات شديدة لأنه ترك فعاليات الذكرى الثمانين مبكرًا؛ لإجراء مقابلة مع قناة (ITV) من غير المقرر بثها حتى الأسبوع المقبل، وهو ما وصفته أحزاب المعارضة بأنه تصرف فظ وتقصير في أداء الواجب.

وحل وزير الخارجية اللورد كاميرون محل رئيس الوزراء على شاطئ أوماها إلى جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس.

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة ميرور أن تصرف رئيس الوزراء الأخير قد أنهى آمال الحزب في الانتخابات، ونقلت عن أحد وزراء سوناك قوله: “لقد انتهى الأمر”.

واضطر ريشي سوناك إلى الاعتذار عن عودته إلى الوطن مبكرًا من نورماندي خلال احتفالات يوم النصر لتسجيل مقابلة تلفزيونية، معترفًا بأن ذلك كان “خطأ”.

وواجه رد فعل عنيفًا من قدامى المحاربين العسكريين بما في ذلك السيدة كيلي هولمز، التي اتهمته بـ “عدم احترام” أبطال يوم الإنزال من خلال تجاهل حدث لزعماء العالم في إحياء الذكرى الثمانين.

ديلي ستار

 الصحف البريطانية

يتصدر غلاف ديلي ستار صورة لريشي سوناك هو يرتدي الزي العسكري بجوار المحارب البريطاني كين هاي، البالغ من العمر 98 عامًا، والذي اتهم سوناك “بخذلان قدامى المحاربين”.

ديلي ميل

 الصحف البريطانية

تتصدر صحيفة ديلي ميل خبر اختفاء المذيع والكاتب بالصحيفة مايكل موسلي في جزيرة سيمي اليونانية.

وتظهر لقطات كاميرات المراقبة صورة لموسلي وهو يحمل مظلة في اليوم الذي اختفى فيه،ويخشى رجال الإنقاذ أن الرجل البالغ من العمر 67 عامًا، ربما يكون قد قام برحلة مدتها ثلاث ساعات فوق طريق جبلي غادر.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:48 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 82%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm