العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 إب...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024
ترجمة || محمد علي April 2, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية موضوعات مختلفة من بينها فترات الانتظار التي يواجهها المرضى للحصول على الرعاية الطبية في بريطانيا، وركزت إحدى الصحف على الأخبار الدولية قائلةً إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مني بأكبر هزيمة في الانتخابات المحلية منذ وصوله إلى السلطة.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 2 نيسان/ أبريل 2024 :

التايمز (The Times)


سلطت صحيفة التايمز الضوء على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وقالت الصحيفة إن الغارة خلفت سبعة قتلى من بينهم القيادي الكبير في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي ونائبه.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)


سلطت صحيفة فاينانشيال تايمز الضوء على الهزيمة التي مني منها حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رجب طيب أردوغان في انتخابات البلدية بتركيا، وقال الصحيفة إن الانتصارات الساحقة التي حققتها المعارضة خلال هذه الانتخابات ألحقت أكبر الهزائم بأردوغان منذ وصوله إلى السلطة قبل عقدين من الزمن.

آي (i)

سلطت صحيفة آي الضوء على شعبية حب المحافظين خلال الانتخابات العامة القادمة، ونقلت الصحيفة عن مصدر في الحكومة البريطانية تحذيره رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من الاعتماد على الإنجازات والتحسن الاقتصادي من أجل رفع حظوظه في الانتخابات القادمة، وأشار المصدر إلى أن استخدام الاقتصاد أداة لزيادة شعبية الحزب في الحملات الانتخابية لن ينجح في كسب دعم الناخبين.

المترو (Metro)


قالت صحيفة مترو إن حوالي 800 مهاجر غير شرعي وصلوا بريطانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في عيد الفصح، وبذلك يصل عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا بريطانيا إلى 5000 مهاجر، وهو ما يزيد الضغوط السياسية على رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

الغارديان (The Guardian)


كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة الغارديان أن الحكومة البريطانية لم تحقق نصف الأهداف التي أعلنتها لتحسين العديد من القطاعات من بينها قطاع التعليم والمهارات والرفاهية، وقال مصدر في معهد Benett المتخصص بالسياسات العامة إن الدراسة أثبتت فشل حزب المحافظين في حل مشكلة عدم المساواة بين المجتمعات المختلفة في بريطانيا.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

قالت صحيفة ديلي تلغراف إن 1.6 مليون متقاعد آخر في بريطانيا سيدفعون ضريبة الدخل بعد أربع سنوات بسبب سياسات حزب المحافظين، وبذلك سيرتفع عدد المتقاعدين الذي يدفعون هذا النوع من الضرائب إلى 9.3 مليون شخص، بسبب تجميد الحكومة البريطانية سقف الأجور التي تفرض عليها ضريبة الدخل.

ديلي ميرور (Daily Mirror)


قالت صحيفة ديلي ميرور إن أكثر من 79 في المئة من المرضى في بريطانيا يضطرون للانتظار أكثر من شهر لمراجعة طبيبهم، ونقلت الصحيفة عن أحد الأطباء قوله لدينا نقص في عدد الأطباء”.

ديلي إكسبريس (Daily Express)


سلطت صحيفة ديلي إكسبريس الضوء على المخاطر الصحية الناتجة عن تناول الأطعمة المعالجة، وقالت الصحيفة إن بعض الأطباء يطالبون بتصنيف الشراهة والإدمان على الطعام كأحد أخطر أنواع الإدمان مثل الإدمان على الكحول والمخدرات، وذلك للمساعدة في مكافحة السمنة.

ديلي ميل (Daily Mail)

انتقدت كاتبة سلسلة هاري بوتر الشهيرة جيه كيه رولينج قانون جرائم الكراهية الذي أُقر مؤخرًا في اسكتلندا، ودعت رولينج الشرطة للقبض عليها إذا اشتبهوا بارتكابها أي جريمة، وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن المؤلفة هي من داعمي رئيس الوزراء ريشي سوناك وقد اقتبست كلامه قائلةً:” نؤمن بحرية التعبير في هذا البلد كما أن حزب المحافظين سيحمي هذه الحرية دائمًا”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً:

التعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.