العرب في بريطانيا | عمدة لندن يخفض رسوم السيارات في المناطق المزدحم...

1446 محرم 16 | 23 يوليو 2024

عمدة لندن يخفض رسوم السيارات في المناطق المزدحمة وسط المدينة

عمدة لندن يخفض رسوم السيارات في المناطق المزدحمة وسط المدينة (تويتر :@CapitalMoments)
فريق التحرير December 17, 2021
عمدة لندن يخفض رسوم السيارات في المناطق المزدحمة وسط المدينة (تويتر :@CapitalMoments)

قرر عمدة لندن تقليل ساعات التشغيل وخفض رسوم السيارات في المناطق المزدحمة وسط المدينة إعتبارًا من العام المقبل في محاولة لتنشيط منطقة (West End).

بموجب هذا القرار، لن يضطر السائقون إلى دفع رسوم الازدحام ليلاً. كما أعلن العمدة صادق خان أن الضريبة اليومية- التي ستبقى عند 15 جنيهًا إسترلينيًا- لن تُطبق بين يوم عيد الميلاد ويوم 3 يناير، وهي أطول عطلة احتفالية على الإطلاق.

عمدة لندن يخفض رسوم السيارات في المناطق المزدحمة وسط المدينة (تويتر: : @cityAM)
عمدة لندن يخفض رسوم السيارات في المناطق المزدحمة وسط المدينة (تويتر: : @cityAM)

هدف العمدة هو “دعم العائلات والزوار خلال فترة الأعياد” في وقت سيتم فيه إغلاق أو تعطيل عدد من خطوط القطارات والمترو بسبب الأعمال الهندسية وتكون الطرق عادة أكثر هدوءًا.

يؤكد إعلان يوم الخميس الخطط التي أعلنها خان في يوليو لإنهاء ساعات العمل الأطول التي تم تقديمها في يونيو من العام الماضي كإستجابة طارئة للموجة الأولى من وباء كورونا.

وهذا يعني أن الرسوم، التي تم تمديدها حتى الساعة 10 مساءً، ستعود خلال ساعات العمل من الساعة 7 صباحًا حتى 6 مساءً  وذلك ابتداء من 21 فبراير- أي قبل أسبوع من المتوقع.

أما في عطلات نهاية الأسبوع وأيام العطلات الرسمية، ستعمل من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 6 مساءً .

كما سيتمكن السكان الذين يعيشون داخل المنطقة من التقدم بطلب للحصول على خصم بنسبة 90 في المائة.

يأمل خان في الإبقاء على ضريبة 15 جنيهًا إسترلينيًا- تمت زيادتها من 11.50 جنيهًا إسترلينيًا- وستمنع الرسوم في عطلة نهاية الأسبوع حركة المرور التي تتجاوز مستويات ما قبل الوباء.

لكن قرار تقليص ساعات العمل سيجعل شركة النقل (Transport for London) تخسر من 60 إلى 70 مليون جنيه إسترليني سنويًا في الرسوم والغرامات الجزائية- في وقت من المقرر زيادة متوسط ​​فواتير ضريبة البلدية بمقدار 20 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا لمدة ثلاث سنوات للمساعدة في تخفيف الأزمة المالية في  هيئة النقل (TfL).

في وقت سابق حذر نشطاء من أنه قد يكون هناك حاجة لإعادة إدخال رسوم (C-charge) بعد الساعة 6 مساءً إذا زاد الازدحام.

يعتقد خان أن التغييرات ستدعم الثقافة والضيافة والأعمال الليلية التي تضررت بشدة خلال جائحة كورونا، مع توقع انخفاض بنسبة 40 في المائة في عمليات الاستحواذ هذا الشهر.

قال السيد خان: “تحقق هذه التغييرات الجديدة توازنًا بين تقليل حركة المرور والازدحام ودعم اقتصاد لندن والمقيمين فيها والمساعدة في الحفاظ على البيئة.

وأضاف: “ستدعم إزالة الرسوم المسائية ثقافة العاصمة والضيافة والأعمال الليلية التي عانت كثيرًا، بالإضافة إلى تشجيع الناس على المشي وركوب الدراجات واستخدام وسائل النقل العام.”

أليكس ويليامز، مدير تخطيط المدن في (TfL) قال : “تهدف هذه التغييرات إلى تقليل حركة المرور في أكثر الأوقات ازدحامًا حيث رأينا اتجاهًا طويل الأجل في المستويات العالية من السفر بالسيارات.”

توقع ويليامز نموًا في عدد الأشخاص الذين سيختارون المشي وركوب الدراجات واستخدام وسائل النقل العام في وسط لندن، وأكد أن إزالة الرسوم ستساعد في دعم القطاعات الثقافية والضيافة النابضة بالحياة في لندن والتي لا تزال تتعافى من الوباء.

وفقًا لحسابات هيئة النقل في لندن، يجب أن يؤدي الإبقاء على ضريبة 15 جنيهًا إسترلينيًا إلى انخفاض بنسبة 4 في المائة في عدد الأميال المقطوعة للسيارات في المنطقة، عند مقارنتها بمستويات ما قبل الجائحة.


اقرأ المزيد:

تعطل البوابة الإلكترونية في هيثرو مجددا يجبر المئات على طوابير طويلة

ثلث سكان لندن غير حاصلين على لقاح كورونا

عمدة لندن يهدّد الحكومة بإغلاق خطوط القطارات لعجز الميزانية

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:29 am, Jul 23, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 91 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:11 am
Sunset Sunset: 9:02 pm