العرب في بريطانيا | علاء أبو دياب يمتع الجمهور في لندن - العرب في ب...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

علاء أبو دياب يمتع الجمهور في لندن

F1198257-D215-4C42-8A10-3F6795BA821D
محليات September 25, 2021

قدّم الكوميدي الفلسطيني المقيم في السويد، علاء أبو دياب عرضاً ساخراً من الواقع الفلسطيني والعربي اجتماعيا وسياسيا في لندن، في عرض نظمه مرسم المختص بتنظيم الفعاليات العربية والشرقية في بريطانيا على خشبة كانوي هول غرب لندن.

ويعتبر هذا العرض الأول لعلاء في لندن بعد انقطاع عامين فرضته جائحة كورونا
ويجمع عرض أبو دياب -الذي قدمه أمام أكثر من 500 فلسطيني وعربي- بين الكوميديا والسخرية التلقائية العفوية وتنقل في الجمهور بين قضايا فرضها إغلاق كورونا وأخرى اجتماعية مرتبطة بالعلاقات داخل المنزل وألمح لقضايا سياسية بشكل ذكي ولافت.

وقدم أبو دياب على منصة المسرح الفنان الكوميدي السوري جورج عين بأسلوب شيق ومثير أثار إعجاب الحضور وأثنى على اجتماع العرب في بريطانيا بهذا النشاط رغم الأزمة التي تشهدها بريطانيا مع نقص إمدادات محطات الوقود واضطرار كثير منها للإغلاق.

و علاء أبو دياب شابّ مقدسيّ مغترب مؤقّتًا، يقدّم سخرية من الواقع الفلسطينيّ الّذي يعتقد أنّه “يستاهل المسخرة”. يقدّم علاء أبو دياب سخريته في فيديوهات ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ، وبدأ مؤخّرًا بأداء عروض” ستاند أب كوميدي”، كان أوّلها في السويد، ثمّ تلته عروض في رام الله، والقدس، وحيفا، وعمّان ولندن.
وفي مقابلة صحفية سابقة أكد علاء أن الفراغ في الغربة هو الذي ساعده على الظهور بحسب قوله، معترفاً بشيء مهم قاله: “لو لساتني بالبلد مستحيل كان كملت استثمار موهبتي ومستحيل كانت تحولت إلى مهنة”.

 


اقرأ أيضًا:

خطوط ويز اير الأسوأ في بريطانيا بمواعيد رحلاتها لعام 2021

تقارير: غالبية المواليد في بريطانيا في 2021 ولدوا خارج إطار الزوجية

ملعب جوليستر للكريكت يحتضن صلاة عيد الفطر الرئيسة في منطقته لعام 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.