العرب في بريطانيا | ملعب جوليستر للكريكت يحتضن صلاة عيد الفطر الرئي...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

ملعب جوليستر للكريكت يحتضن صلاة عيد الفطر الرئيسة في منطقته لعام 2022

بي بي سي: كيف يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر؟
فريق التحرير April 30, 2022

مع قرب نهاية شهر رمضان المبارك، تمّ نشر دعوة للجالية المسلمة في مدينة جوليستر لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في ملعب نادي جوليستر للكريكت.

حيث ستقوم الجمعية الإسلامية في جوليستر بتنظيم وترتيب المكان للقيام بصلاة العيد للجالية الإسلامية في المدينة. ومن المتوقع أن يكون العيد يوم الأحد 1 أيار/ مايو أو الاثنين 2 أيار/ مايو، ويصادف أنّ كلا اليومين عطلة في بريطانيا. ستُقام صلاة العيد عند الساعة 9:30 صباحًا في ملعب الكريكت الواقع في شارع سبا.

وقال سلمان خواجة أمين جمعية جوليستر الإسلامية الخيرية بأنّ الجمعية ستنظم صلاة االعيد كما اعتادت الجالية الإسلامية منذ سنوات. وأكد أنَّ بداية عيد الفطر سيتمّ تحديدها حسب التقويم القمريّ ورؤية الهلال مساء يوم السبت.

 

1100 مشارك في صلاة عيد الفطر العام الماضي

ملعب جوليستر للكريكت يحتضن صلاة عيد الفطر الرئيسة في منطقته لعام 2022
تقام صلاة عيد الفطر في مدن بريطانيا المختلفة كل عام ويحضرها آلاف المصلين (بيكسيلز)

وقال السيد خواجة إنَّ الصلاة يتمّ إقامتها في الملعب منذ عدة سنوات وفي كلّ عام يزداد عدد الحاضرين، حيث بلغ 1100 شخص في العام الماضي ويتوقع أن يحضر عدد أكبر هذا العام.

وأضاف بأنّه يستحب إقامة صلاة العيد في مكان مفتوح وأن يحضرها النساء والأطفال للاحتفال بقدوم عيد الفطر. وتُقام صلاة العيد في غالبية مدن بريطانيا، وأقرب المدن لجوليستر والتي تقام فيها الصلاة أيضًا هي بيرمنغهام وبريستول، حيث يحضر الصلاة قرابة ال 100,000 شخص.

وقال أيضًا: “ربما نكون المدينة الوحيدة التي تقيم صلاة بين هاتين المدينتين. ونرحب بالطبع بجميع الجاليات المسلمة لحضور الصلاة، كما نرحب بغير المسلمين للمشاركة وتناول الطعام والاستمتاع وتجربة احتفالاتنا بالعيد”.

في حال كان الطقس سيئًا وقت الصلاة سيتمّ إقامة الصلاة في مقهى فريندشيب الواقع في شارع شاكيرس في جوليستر. وينصح المنظمون جميع المصليين بإحضار سجادة صلاة خاصة بهم، وينبهون بأنّ هناك مواقف للسيارات في الموقعين.

 

المصدر: gloucestershirelive


اقرأ أيضاً:

أماكن إقامة صلاة عيد الفطر في ليستر لعام 2022

رئيس حكومة ويلز يحضر صلاة الجمعة في مسجد سوانزي

طلبة مسلمون في بيرمنغهام يمنعهم المعلم من الصلاة