العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ماذا يحدث إذا قُبِضَ عليك و...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

ماذا يحدث إذا قُبِضَ عليك وأنت تلقي القمامة في بريطانيا؟

القمامة
محمد علي May 19, 2024

يعاقب القانون البريطاني على إلقاء القمامة في الأماكن العامة، وهو ما يرقى إلى جريمة جنائية في بريطانيا بموجب المادة 87 من قانون حماية البيئة الصادر عام 1990.

وتتحمل الشرطة والسلطات المحلية مسؤولية إنفاذ القوانين المتعلقة بمنع إلقاء القمامة في الأماكن العامة، لكن يمكن للأفراد رفع قضايا قانونية ضد كل من يرمي النفايات في الأماكن العامة.

عقوبة إلقاء القمامة في بريطانيا

القمامة

تنظر محكمة الصلح في مثل هذا النوع من القضايا، وقد تفرض غرامات تصل إلى حوالي 2500 باوند على كل من يلقي القمامة في الأماكن العامة.

ويؤكد خبراء قانونيون أن السلطات المحلية في بريطانيا تتمتع بالصلاحيات المطلوبة لتقدير الغرامة التي تفرض على كل من يلقي القمامة في الأماكن العامة، ويجب على السلطات المحلية أن تفرض حد أدنى من الغرامة لا يقل عن 75 باوند في حال لم تضع مبلغًا تقديريًا للغرامة.

وتمهل السلطات المحلية المتورطين في إلقاء القمامة في الأماكن العامة حوالي 14 يومًا لدفع الغرامة، وإلا فقد يواجهون الملاحقة القضائية، ويمكن إصدار الغرامات بحق الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 10 سنوات إلى جانب البالغين.

القمامة

وقد تختلف القوانين الخاصة برمي النفايات في الأماكن العامة في اسكتلندا، وتتعامل السلطات مع هذه الحالات بموجب المادة 88 من قانون حماية البيئة الصادر عام 1990، وذلك عن طريق محكمة Sheriff Court.

أما في إيرلندا الشمالية فيمكن لموظفي المجالس المحلية إقرار عقوبات ثابتة بحق كل من يلقي القمامة في الأماكن العام، ويمهل المجلس هؤلاء الأشخاص 14 يومًا لدفع الغرامة المترتبة عليهم بقيمة 50 باوند، وفي حال لم يدفع الشخص الغرامة أثناء المهلة فسيحال إلى المحكمة.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:39 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm