العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: أمطار غزيرة تشهدها هذه المناطق في...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

طقس بريطانيا: أمطار غزيرة تشهدها هذه المناطق في عطلة نهاية الأسبوع

طقس بريطانيا: أمطار غزيرة تشهدها هذه المناطق في عطلة نهاية الأسبوع
محمد علي May 4, 2024

تشهد معظم مناطق بريطانيا هطولًا غزيرًا للأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي ستمتد عبر وسط البلاد وصولًا إلى الشرق.

وعلى الرغم من ذلك، فقد أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه لا يمكن توقع ما ستكون عليه الأجواء خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولم يحددوا أي المناطق التي ستشهد أكثر الأمطار غزارةً وذلك في أعقاب العاصفة الرعدية التي ضربت بريطانيا الخميس الماضي.

ما أبرز المناطق التي ستشهد أمطارًا غزيرة في بريطانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع؟

أمطار غزيرة في بريطانيا
أمطار غزيرة في بريطانيا

ولعل أبرز المناطق التي قد تصلها الأمطار هي منطقة ميدلاندز وسط البلاد، بالإضافة إلى مناطق إيست أنجليا، وكذلك مناطق ويلز وشرق إنجلترا.

وقد تصل الأمطار مساء يوم الجمعة إلى مناطق وسط وشمال إنجلترا، ويستبعد هطول الأمطار في مناطق جنوب البلاد، واسكتلندا حيث سيتشكل الضباب، والصقيع خلال ساعات الليل.

ومن المتوقع أن تبقى درجات الحرارة مستقرة عند 12 درجة مئوية، وقد تنخفض إلى 8 درجات في ساعات الليل، وقد تصبح الأجواء أكثر دفئًا بعد موجة الأمطار المتوقعة.

وستكون الأجواء غائمة في معظم مناطق بريطانيا يوم السبت، بينما ستصل الأمطار إلى شمال غرب اسكتلندا، ومناطق وسط إنجلترا التي ستنعم أيضًا بفترات من الأجواء المشمسة.

استقرار الأجواء في بريطانيا الأسبوع المقبل

عودة الأجواء المشمسة إلى بريطانيا الأسبوع المقبل
عودة الأجواء المشمسة إلى بريطانيا الأسبوع المقبل (Pixabay)

ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية بدء تحسن الطقس، بالتزامن مع ارتفاع ضغط الهواء، وهو ما سيؤدي إلى استقرار الأجواء بشكل عام في بريطانيا وارتفاع درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل.

وبالتوازي مع ذلك، أصدرت وكالة البيئة 68 تحذيرًا من فيضانات قد تضرب بعض مناطق إنجلترا يوم الجمعة، وحذرت الوكالة من فيضان نهر كليست بسبب استمرار الأمطار الغزيرة.

وفي هذا الصدد قال نائب رئيس مكتب الأرصاد الجوية مارك سيداوي:” ما زلنا غير متأكدين من طبيعة الظروف المناخية الناتجة عن المنخفض الجوي الذي سيصل جنوب بريطانيا نهاية الأسبوع الجاري”.

وأضاف:” قد تبقى الأجواء غير مستقرة بسبب هطول المزيد من الأمطار، إلا أنها ستصبح أكثر دفئًا وستنحسر الأمطار عن معظم المناطق، وسيشعر بعض السكان بالدفء الشديد خاصة ضمن المناطق التي تنعم بالأجواء مشمسة”.

المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:45 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm