العرب في بريطانيا | عاصفة بارا تقطع الكهرباء عن 40 ألف منزل وتغلق م...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

عاصفة بارا تقطع الكهرباء عن 40 ألف منزل وتغلق مدارس في إيرلندا الشمالية

عاصفة بارا تقطع الكهرباء عن 40 ألف منزل وتغلق مدارس في إيرلندا الشمالية
فريق التحرير December 8, 2021
عاصفة بارا تقطع الكهرباء عن 40 ألف منزل وتغلق مدارس في إيرلندا الشمالية (أنسبلاش)

تضرب الرياح العاتية والثلوج إيرلندا الشمالية، و عاصفة بارا تقطع الكهرباء عن 40 ألف منزل ليلا وتتسبب في إغلاق المدارس.

أصدرت إيرلندا الشمالية تحذيرا أحمرا نادرا ليوم الثلاثاء وطالبت إغلاق المدارس والحضانات في عدة مقاطعات للحفاظ على أمن وسلامة الطلبة والموظفين. وقد ساعد امتثال الجمهور للتحذيرات في إنقاذ الأرواح من عاصفة بارا الهوجاء.

نقلت صحيفة محلية أن ضربة عاصفة بارا ليلا تسببت في انقطاع الكهرباء عما يقرب من 60 ألف منزل ومنشآت أخرى، ومن المقرر استئناف أعمال الإصلاح صباح الأربعاء.

كما تم رفع التحذير “البرتقالي” من أثر الرياح لدبلن في الساعة 7 صباحًا الأربعاء 8 ديسمبر، إلا أن المسؤولين فيها قد أخبروا المدارس والكليات ومرافق رعاية الأطفال بالإغلاق، إلى جانب 11 مقاطعة أخرى في إيرلندا الشمالية.

في المقابل، ما زالت تحذيرات أخرى سارية حيث يوجد تحذير بحري أحمر مطبق للساحل الشمالي الغربي من إيريس هيد إلى روسان بوينت إلى مالين هيد، مصحوبًا بعاصفة عنيفة بقوة 11.

وتظل مقاطعاتي أورانج ودونيغال تحت تحذير برتقالي للرياح حتى الساعة 2 مساءً الأربعاء، بتوقعات رياح بسرعات 80 كم / ساعة وعواصف بسرعة 130 كم / ساعة متوقعة، مع تحذيرات من فيضانات ساحلية وتعطل المواصلات العامة والنقل.

كما تم إصدار تحذير باللون الأصفر للعاصفة في باقي أنحاء الدولة حتى الساعة 6 مساءً بمتوسط ​​سرعات تصل إلى 65 كم / ساعة وعواصف تصل إلى 110 كم / ساعة.

اجتاحت عاصفة بارا أيرلندا تاركة دمارًا في أعقابها حيث اعترفت المجالس وخدمات الطوارئ أن العدد كان يمكن أن يكون أسوأ بكثير. بالإضافة إلى انقطاع التيارات الكهربائية على نطاق واسع، غمرت المياه عشرات الطرق والمدن والبلدات الساحلية بما في ذلك ليمريك وكورك وبانتري ويوجال وكينمير وواترفيل وترالي بسبب.

ستظل المدارس والحضانات مغلقة يوم الأربعاء في 12 مقاطعة من مقاطعات الحالة الحمراء أو البرتقالية: دبلن Dublin، ودونيغال Donegal، وسليجو Sligo، وليتريم Leitrim، وكورك Cork، وكيري Kerry، ووترفورد Waterford، وليمريك Limerick، وكلير Clare، وجالواي Galeway، ومايو Mayo، وويكسفورد Wexford.

# عاصفة بارا تقطع الكهرباء عن 40 ألف منزل وتغلق مدارس في إيرلندا الشمالية


اقرأ المزيد: 

عاصفة بارا الهوجاء بسرعة 80 ميل تصل وسط وشمال اسكتلندا وشمال إنجلترا

رفع درجة الاحتياط في بريطانيا مع اقتراب عاصفة بارا مصحوبة برياح وثلوج

بريطانيا بانتظار عاصفة بارا بعد أن قطعت عاصفة آروين الكهرباء عن آلاف المنازل

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.