العرب في بريطانيا | عادات وتقاليد عيد الفطر من حول العالم

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

عادات وتقاليد عيد الفطر من حول العالم

عادات وتقاليد عيد الفطر من حول العالم
فريق التحرير April 21, 2023

عيد الفطر هو عيد إسلامي في نهاية شهر رمضان المبارك وأول أيام شهار شوّال. ويحتفل المسلمين في هذه المناسبة السعيدة في جميع أنحاء العالم. ولكن تختلف الاحتفالات في مختلف مناطق العالم وفقًا للعادات والتقاليد الخاصة بهم، ستتعرف على بعضها هنا:

 

عادات وتقاليد عيد الفطر

إندونيسيا

عادات وتقاليد عيد الفطر من حول العالم

في إندونيسيا، يُعرف عيد الفطر باسم ليباران، ويتم الاحتفال به بتقليد فريد يسمى موديك (Mudik)، حيث يزور الجميع عائلاتهم في بلداتهم وقراهم الريفية للاحتفال بالعيد. وقد تكون الرحلة طويلة وشاقة، ولكنها تُعتبر جزءًا أساسيًا من احتفالات العيد.

 

تركيا

عادات وتقاليد عيد الفطر من حول العالم

في تركيا، يُعرف عيد الفطر باسم شيكر بيرامي أو “عيد السكر”. ومن تقاليد شيكر بيرمي الفريدة تبادل الحلويات التقليدية مثل البقلاوة والحلاوة بالطحينية بين الجيران والأصدقاء والعائلة.

 

الهند

عادات وتقاليد عيد الفطر من حول العالم

في الهند ، يُعرف عيد الفطر باسم العيد الصغير “Choti Eid”. ومن أبرز تقاليد عيد الفطر في الهند تحضير الطبق الحلو  شير خورما، وهو حليب حلو مع شعيرية.

 

المملكة العربية السعودية

عادات وتقاليد عيد الفطر من حول العالم

في المملكة العربية السعودية ، يتم الاحتفال بعيد الفطر بثلاثة أيام من الاحتفالات، بما في ذلك عرض للألعاب النارية، واستعراضات ترفيهية في الشوارع، وحفلات موسيقية. كما يتم تزيين العاصمة الرياض بالأضواء والزينة.

 

مصر

الأطباق التقليدية لمأكولات العيد حول العالم

لا تختلف الاحتفالات في مصر عن معظم بلاد الشام، إذ يصنع الناس معمول عيد الفطر المحشو بالمكسرات أو التمر سويًّا ويقدم خلال أيام عيد الفطر مع القهوة والشاي.

 

المغرب

عادات وتقاليد عيد الفطر من حول العالم

من التقاليد الفريدة لعيد الفطر المغربي تحضير طبق خاص يسمى بسارة. وهو حساء مصنوع من البازلاء والثوم والكمون وزيت الزيتون وغالبًا ما يتم تقديمه مع الخبز خلال عيد الفطر.

 

ماليزيا

عادات وتقاليد عيد الفطر من حول العالم

يُعرف عيد الفطر في ماليزيا باسم Hari Raya Aidilfitri أو ببساطة Hari Raya. وإحدى التقاليد الفريدة لهاري رايا ما يُسمى بـ “باليك كامبونج”، حيث يزور الناس عائلاتهم في مسقط رأسهم للاحتفال في العيد. وغالبًا ما تشمل الاحتفالات رقصات وموسيقى تقليدية، وتبادل الهدايا والطعام.

 

المملكة المتحدة

احتفال المنتدى عيد الفطر 2022

في المملكة المتحدة، يحتفل المسلمون سويًا بعيد الفطر في جميع أنحاء البلاد. غالبًا ما تشمل الاحتفالات الصلاة جماعة والتجمعات العائلية.

عيد الفطر هو عطلة يتم الاحتفال بها بعدة طرق مختلفة حول العالم. تعكس هذه التقاليد والعادات الفريدة الثقافات والمجتمعات المتنوعة التي تحتفل بالعيد وتشهد على عالمية العقيدة الإسلامية.

 


اقرأ أيضًا:
أوقات وأماكن صلاة عيد الفطر 2023 في مدن بريطانيا
أبرز الأنشطة العائلية في بريطانيا للسياح والسكان في عيد الفطر 2023
محلات سوبرماركت عربية في بريطانيا للتسوق قبيل عيد الفطر 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:02 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm