العرب في بريطانيا | أبرز الأنشطة العائلية في بريطانيا للسياح والسكا...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

أبرز الأنشطة العائلية في بريطانيا للسياح والسكان في عيد الفطر 2023

الأنشطة العائلية في عيد الفطر
فريق التحرير April 7, 2023

مع اقتراب عيد الفطر وما يحمله من فرحة وبهجة غامرتَين، يتساءل مسلمو بريطانيا والسياح عن الأنشطة العائلية والمنتجعات المتوفرة في هذه المناسبة الطيبة.

وبهذا الخصوص كشفت البيانات الجديدة عن أرخص منتجع في بريطانيا من حيث تكلفة موقف السيارات وأسعار التذاكر، إضافة إلى كيفية الحصول على أفضل صفقة قبل الحجز.

أبرز الأنشطة العائلية والمتنزَّهات في بريطانيا في عيد الفطر

green and brown roller coaster under blue sky during daytime
منتزه Alton Towers من بين الوجهات التي تحتضن الأنشطة العائلية في بريطانيا خلال عيد الفطر (آنسبلاش)

تُظهِر الأرقام أن منتجع (Legoland) يوفر أرخص الأسعار بخصوص مواقف السيارات والتذاكر من بين المتنزَّهات الترفيهية الرائدة في بريطانيا، وبخاصة في ظل أزمة المعيشة التي تدفع بالبريطانيين للبحث عن الترفيه والاستجمام بأقل التكاليف.

جدير بالذكر أنه نادرًا ما تكون المتنزَّهات الترفيهية رخيصة، ولا سيما في عطل نهايات الأسبوع والعطل الرسمية.

وفي هذا السياق أجرى باحثون في (All Car Leasing) مقارنة بين الأسعار؛ لمعرفة مدن الملاهي التي تقدم خدمات بأسعار معقولة.

وجاء منتجعا (Flamingo Land) و(Legoland Discovery Center) في مقدمة قائمة المنتجعات الترفيهية السبعة الرائدة من حيث رخص التكاليف، إذ إن خدمة مواقف السيارات متاحة بالمجّان في كِليهما. ويقدم معظم المنتجعات السبعة خيارًا “قياسيًّا” لصف السيارات وهو الأرخص، وخيارًا أكثر تكلفة يُعرَف غالبًا بخيار الأولوية أو الخيار السريع.

a city next to the water
منتجع Blackpool Pleasure Beach- (آنسبلاش)

هذا ويحتوي منتجع (Blackpool Pleasure Beach) على أغلى موقف للسيارات، حيث تبدأ الرسوم من 15 باوند في حال الحجز عبر الإنترنت أو في نفس اليوم.

في حين تتراوح رسوم موقف السيارات في (Alton Towers) و(Chessington) و(Thorpe Park) و(Legoland Windsor) من 6 إلى 10 باوندات، وذلك حسَب الدفع مقدمًا عبر الإنترنت أو عند الوصول.

وأما بخصوص أسعار التذاكر، فيأتي منتجع (Legoland Discovery Centre) في المرتبة الأولى؛ لأنه يبيع التذكرة بأقل الأسعار، فضلًا عن مجانية مواقف السيارات، ما يجعله أنسب وجهة للاستمتاع بالعطل.

وعلى الرغم من مجانية موقف السيارات في (Flamingo Land)، فإن تذاكر المنتجع أغلى من التذاكر التي تُباع في (Blackpool Pleasure Beach)، وهذا الأخير معروف برسومه الباهظة بخصوص مواقف السيارات.

ومع ذلك، فيمكن الاقتصاد في رسوم مواقف السيارات عند الحجز مسبقًا أو الدخول مبكرًا، حيث تنخفض التكاليف إلى نحو 32 في المئة مقارنة بالدفع عند الوصول.

وبالنسبة إلى الزوار الذين لم يحجزوا مسبقًا، فإن (Alton Towers) و(Legoland Windsor) هما أغلى المتنزَّهات، سواء كان دفع ثمن التذاكر ورسوم موقف السيارات عبر الإنترنت أو عند الوصول. ومع أن منتجع (Blackpool Pleasure Beach) هو الأغلى من حيث رسوم مواقف السيارات، فإن فرق الحجز عبر الإنترنت أو عند الوصول لا يتجاوز 14 باوند.

المصدر: The Sun


اقرأ أيضًا:

أنشطة في بريطانيا خلال يومي 8-9 أبريل 2023

مطاعم في مانشستر لتناول وجبتَي الإفطار والسحور في رمضان 2023

10 مطاعم في لندن مقترحة للإفطار والسحور خلال رمضان 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.