العرب في بريطانيا | طلاب في جامعة كارديف يعترفون باستخدام برنامج شا...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

طلاب في جامعة كارديف يعترفون باستخدام برنامج شات جي بي تي في الاختبارات

طلاب في جامعة كارديف يعترفون باستخدام برنامج شات جي بي تي في الاختبارات
فريق التحرير April 10, 2023

اعترف طلاب في جامعة كارديف بكتابة مقالاتهم بمساعدة برنامج الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي (ChatGPT).

وبحسب ما ذكرت بي بي سي، قال طلاب الجامعة إنهم تلقوا درجات عالية في المقالات التي كتبوها بالاستعانة ببرنامج الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي والقادر على الرد مثل الإنسان.

وبهذا السياق ذكر الطالب توم (اسم مستعار)، أنه كان من أحد الطلاب الذين استخدموا شات جي بي تي، وأوضح قائلًا إنه في يناير قدمت مقالين للجامعة بعدد كلمات بلغ 2500 كلمة، الأول بمساعدة الشات والثاني كتبته بنفسي.
صرح توم أنه حاز على المرتبة الأولى وهي أعلى علامة حصل عليها في الجامعة في المقال الذي كتبه بمساعدة الشات، أما في المقال الذي كتبه بنفسه فقد حصل على معدل منخفض وهو 2.1.

وقال إنه لم ينسخ المقال حرفيًا، لكنه كان يوجه له الأسئلة للوصول إلى المعلومات بشكل أسرع من المعتاد، وأضاف أنه على الأرجح سيستمر باستخدام برنامج شات جي بي تي في مقالاته.

طلاب في جامعة كارديف يعترفون باستخدام برنامج شات جي بي تي في الاختبارات
استخدام شات جي بي تي لكتابة المقالات الجامعية

ومن جهة أخرى قال الطالب جون (اسم مستعار)، إنه بدأ في استخدامه في ديسمبر لمساعدته في المهام الدراسية، وعلى الرغم من أن شات جي بي تي لا يكتب مراجع المعلومات، إلا أن جون قال إنه ليس لديه مشكلة في ملء تلك المراجع بنفسه، وقال جون إنه لا يمكن كشفهم من المحاضرين، لأن شات جي بي تي يكتب بطريقة ذكية لا يمكن اكتشافها.

ومع ذلك، يشعر جون بالقلق في حال إذا تم العثور على نسخ من اتصالاته مع شبكة الذكاء الاصطناعي، فإنه يخشى أن يتم سحب شهادته منه.

شات جي بي تي وتأثيره على الجامعات

طلاب في جامعة كارديف يعترفون باستخدام برنامج شات جي بي تي في الاختبارات
استخدام الطلاب لشات جي بي تي لكتابة مقالاتهم الجامعية (pixabay)

وبهذا الصدد صرحت الجامعة أنها ستراجع سياستها وستصدر إرشادات جديدة على مستوى الجامعة قريبًا بما يتعلق باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي وأنها ستأخذ مزاعم الانتحال والسوء الأكاديمي على محمل الجد.

وعلى الرغم من زيادة استخدامه خلال فترة الامتحانات في يناير/كانون الثاني، تعتقد الجامعة أنه لا يوجد ما يُشير إلى أن هذه الاستخدامات كانت لأغراض غير مشروعة.

وقالت جامعة كارديف: “تم تحديد أن معظم عمليات الدخول للبرنامج تأتي من شبكة أبحاثنا، فجامعتنا لعلوم الكمبيوتر والمعلوماتية لديها اهتمام أكاديمي ببحث وتدريس الذكاء الاصطناعي”.

وأضاف: “الحفاظ على النزاهة الأكاديمية هو أولويتنا الرئيسة ونعمل بنشاط على منع أي طالب من سوء السلوك الأكاديمي بأي شكل من أشكاله العديدة”.

وكشفت المعلومات أنه خلال فترة الاختبارات في يناير 2023، كانت هناك 14443 زيارة إلى موقع ChatGPT على شبكات WI-FI الخاصة بالجامعة، في حين لم تكن هناك زيارات مسجلة قبل ذلك بشهر واحد.

المصدر : بي بي سي 


إقرأ أيضًا :

وظائف مهددة بالاختفاء بسبب تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي

جوجل تطلق خدمة “بارد” لمنافسة ثورة الذكاء الاصطناعي ChatGPT

مايكروسوفت توفر أداة تقنية جديدة تستطيع كتابة الإيميلات بالنيابة عنك

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:52 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
scattered clouds
Humidity 43 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm