العرب في بريطانيا | طلاب جامعة برمنغهام يتعرضون للتهديد لفض اعتصامه...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

طلاب جامعة برمنغهام يتعرضون للتهديد لفض اعتصامهم المؤيد لفلسطين

طلاب في بريطانيا يعتصمون من أجل فلسطين
عبلة قوفي May 14, 2024

أكد طلاب جامعة برمنغهام، الذين اعتصموا في 40 خيمة في حرم الجامعة تضامنًا مع فلسطين، أنهم “تعرضوا للتهديد من الشرطة”؛ لإجبارهم على فض اعتصامهم.

وتعهّد الطلاب المتظاهرون بالبقاء في حرم إدجباستون على الرغم من إنذارهم أنهم قد يواجهون إجراءات قانونية إذا لم يتوقفوا، في الوقت الذي نظّم فيه عشرات الطلاب من جامعات أخرى مظاهرات في جميع أنحاء البلاد تندد بالعدوان الإسرائيلي.

ويأتي ذلك في أعقاب إقامة مخيمات طلابية مماثلة في الولايات المتحدة؛ للتنديد بالحرب على غزة. ولكن يبدو أن طلاب برمنغهام هم أول من هُدِّد بالاعتقال.

تهديد طلاب جامعة برمنغهام المؤيدين لفلسطين!

طلاب جامعة برمنغهام يتعرضون للتهديد لفض اعتصامهم المؤيد لفلسطين
طلاب جامعة برمنغهام يتعرضون للتهديد لفض اعتصامهم المؤيد لفلسطين

ويعتزم طلاب جامعة برمنغهام مواصلة اعتصامهم بطريقة قانونية وسلمية دون التعدي على ممتلكات الغير، وهو ما تتذرّع به الشرطة لاعتقال المتظاهرين الذين يطالبون أيضًا بإنهاء جميع الشراكات البحثية مع الجامعات الإسرائيلية المتواطئة في الإبادة الجماعية.

وعلى ضوء ذلك، قال أحد الطلاب: “لدينا امتحانات ولا نريد أن نكون هنا ضد الجامعة، ولكننا نندد فقط بالتطهير العرقي الذي يحدث في غزة”.

وأضاف طالب آخر لم يرغب في الكشف عن اسمه: “ما نفعله أمر عادل ومنصف ولا يتنافى مع نظام الجامعة، فكيف يمكننا التعدي على حرمنا الجامعي الذي ندفع مقابل البقاء فيه؟ إننا نريد أن تسمع أصواتنا فقط، ولن نتزحزح عن مكاننا بسهولة”.

وختامًا تجدر الإشارة إلى أن الحراك الطلابي المؤيد لفلسطين في بريطانيا امتد ليشمل 20 جامعة بريطانية، يضغط طلابها لإنهاء جميع أنواع الشراكات مع إسرائيل.

المصدر: BirminghamLive


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:58 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm