العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: مخاوف من حدوث فيضانات مفاجئة وسط ...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

طقس بريطانيا: مخاوف من حدوث فيضانات مفاجئة وسط موجة الحر

طقس بريطانيا
فريق التحرير June 11, 2023

تهيمن الأجواء الحارة على طقس بريطانيا حيث سجلت درجات الحرارة أعلى معدلاتها حتى الآن رغم هطول الأمطار، في ظل مخاوف من ارتفاع منسوب مياه الأمطار وهبوب العواصف الرعدية التي قد تؤدي إلى حدوث فيضانات في نهاية الأسبوع.

هذا وسجل مكتب الأرصاد الجوية 32.2 درجة مئوية في (Chertsey Abby) ضمن مقاطعة (Surrey)، يوم السبت وهو أكثر الأيام دفئًا حتى الآن ومنذ 24 أب/ أغسطس الماضي.

الحرارة تسجل 32.2 درجة مئوية في إحدى مناطق إنجلترا 

طقس بريطانيا : ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا خلال شهر أيار/ مايو
تسجيل أعلى درجات الحرارة منذ آب/ أغسطس عام 2022

كما شهدت بعض مناطق إنجلترا وويلز تحذيرات من حدوث العواصف الرعدية، إلا أن استمرار هطول الأمطار لن يساهم في انخفاض درجات الحرارة المرتفعة، والتي ستنخفض قليلًا الأسبوع المقبل.

هذا وقال خبير الأرصاد الجوية دان ستراود :” إنه من الممكن تساقط الأمطار بمعدل يتراوح بين 30 و 40 مم في بعض الأماكن وخلال فترة زمنية قصيرة، لكن العواصف الرعدية لن تساهم في انخفاض درجة الحرارة”.

وأضاف:” من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الأحد، أو بعده، لكن منطقة (Chertsey Abby)، سجلت 32.2 درجة مئوية، وهي أعلى درجات الحرارة المسجلة حتى الآن منذ 24 آب/ أغسطس الماضي.

“لقد شهدنا بعض الصواعق على مدار الساعتين الماضيتين في وسط وجنوب إنجلترا”.

“كما تشهد بعض مناطق الشمال الغربي من مدينة باث عواصف رعدية في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تصل هذه العواصف إلى الشمال باتجاه شلتنهام، وأكسفورد خلال الساعات القليلة القادمة”.

العواصف الرعدية قد تؤدي لحدوث فيضانات

فيضانات مفاجئة مع عواصف رعدية تضرب أجزاء من إنجلترا
تحذير من فيضانات مفاجئة وسط استمرار العواصف الرعدية

“وقد أصدرنا تنبيهات من العواصف الرعدية التي قد تغطي أجزاءً واسعة من إنجلترا وويلز وقد تصل إلى مناطق شمال غرب البلاد”.

“وسيدخل التنبيه حيز التنفيذ حتى العاشرة والنصف مساءً، حيث ستهطل الأمطار الرعدية، مع بقاء الفرصة مهيئة لكي تصبح الأمطار أكثر غزارةً، ما سيسبب مشكلات ببعض المناطق”.

كما حذر خبير الأرصاد الجوية أولي كلايدنن من احتمال حدوث فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة، ما قد يؤدي إلى توقف الرحلات خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وقال كلايدن:” يعرف عن الأمطار الرعدية أنها تتساقط بشكل متقطع، ما يعني أن بعض المناطق لن تشهد أي أمطار، في حين قد تعاني مناطق أخرى من حدوث فيضانات بسبب الأمطار”.

من جانبه قال خبير الأرصاد الجوية بول مايكلويت:” إن العواصف الرعدية التي تضرب مختلف مناطق بريطانيا لن تؤثر بشكل كبير على الأجواء الحارة”.

وأضاف:” سيشهد الطقس تغيرًا طفيفًا في درجات الحرارة، لكنها لن تنخفض بشكل كبير في نهاية الأسبوع، حيث تصل تيارات الهواء الحارة من جنوب البلاد محملًا بالرطوبة”.

“وبينما نشهد أعلى درجات الحرارة في عطلة نهاية الأسبوع حتى الآن، سنشهد بعض الأمطار والعواصف الرعدية، وسيبقى ضغط الهواء مرتفعًا، قبل أن تستقر الظروف المناخية بشكل عام في منتصف الأسبوع المقبل”.

وكانت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا قد حذرت من الطقس الحار صباح يوم الثلاثاء، وشمل التحذير كل من مناطق ويست وإيست ميدلاندز، بالإضافة إلى مناطق شرق إنجلترا، وجنوب شرق وجنوب غرب إنجلترا.

هذا يعني أن درجات الحرارة المرتفعة ستزيد من الضغط على قطاع الخدمات الصحية وستؤثر على جميع فئات المجتمع ولن يقتصر تأثيرها على المرضى والمسنين.

أمطار غزيرة في بعض مناطق إنجلترا

استمرار هطول الأمطار واضطرابات محتملة في حركة السفر
استمرار هطول الأمطار واضطرابات محتملة في حركة السفر

هذا وصدر أيضًا تحذير آخر من الاضطرابات الناتجة عن الظروف المناخية في مناطق الشمال الشرقي والشمال الغربي، ومقاطعة يوركشاير وهامبر في إنجلترا، بالإضافة إلى العاصمة لندن.

بينما قال خبير الأرصاد الجوية جميس مادن:” إن العواصف الرعدية ستزيد من خطر حدوث الفيضانات بشكل مفاجئ في بعض مناطق البلاد”.

وأضاف:” من المحتمل أن تؤدي بعض العواصف الرعدية إلى هطول أمطار غزيرة اليوم الأحد، ما سيزيد من خطر حدوث الفيضانات التي ستضرب بشكل مفاجئ بعض الأماكن، خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى بالإضافة لمناطق غرب البلاد، وبعض المناطق في شمال غرب إنجلترا”.

 

المصدر: الديلي إكسبريس 


 

اقرأ أيضاً : 

طقس بريطانيا .. توقعات بأن تكون موجة الحر هذا الأسبوع أطول من سابقتها

طقس بريطانيا : تحذيرات جديدة من الفيضانات قبل موجة البرد المقبلة

طقس بريطانيا : عواصف رعدية وأمطار غزيرة قادمة بعد انتهاء موجة الحر

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:17 am, May 20, 2024
temperature icon 17°C
clear sky
Humidity 64 %
Pressure 1014 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 10 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm