العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا : عواصف رعدية وأمطار غزيرة قادمة ب...

1445 ذو القعدة 3 | 11 مايو 2024

طقس بريطانيا : عواصف رعدية وأمطار غزيرة قادمة بعد انتهاء موجة الحر

طقس بريطانيا : عواصف رعدية وأمطار غزيرة قادمة بعد انتهاء موجة الحر
فريق التحرير August 14, 2022

مع انتهاء موجة الحر في بريطانيا بحلول مساء اليوم الأحد، يتوقع الخبراء أن تشهد البلاد عواصف رعدية وأمطار غزيرة يوم غد الإثنين.

 

تحذير أصفر: عواصف رعدية وأمطار غزيرة

وأعلن مكتب الأرصاد الجوية إصدار تحذير من الدرجة الصفراء (أي متوسط الخطورة) في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية من العواصف الرعدية اعتبارا من الساعة 9 صباح يوم الأحد وحتى الساعة 11.59 مساء يوم الاثنين، إذ تتعرض المناطق الشمالية لبريطانيا لهطول أمطار غزيرة خلال اليومين المقبلين.

وحذّر خبراء الطقس من الفيضانات وانقطاع في التيار الكهربائي مع هطول الأمطار في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

 

موجة الحرّ تسببت بالحرائق

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ في شمال يوركشاير أن حريقًا قد اندلع في Sutton Bank قرابة الساعة 6:00 مساءً يوم السبت. وعمل رجال الإطفال على رشّ الحشائش بالماء لمنع انتشار الحريق.

ولكن بالرغم من ذلك، إلّا أن خطر اندلاع المزيد من حرائق الغابات يوم الأحد استمر واندلعت حرائق في مناطق متعددة جنوب إنجلترا بسبب استمرار جفاف الأرض لفترات طويلة.

 

 

 

انقطاع المياه عن مناطق في إنجلترا

 

وفي ذلك الصددّ، أعلنت الحكومة رسميًا الجفاف والتصحّر في ثماني مناطق في إنجلترا يوم الجمعة. وفرضت ثلاث شركات للمياه، ويلز ووتر وساوث ووتر وساوث إيست ووتر، حظرًا على استخدام خراطيم المياه.

وفي يوم السبت، انقطعت المياه عن سكّان مدينة Surrey بسبب مشكلة حصلت في محطة معالجة المياه في Netley Mill.

 

انقطاع المياه في مناطق إنجلترا
انقطاع المياه في مناطق إنجلترا (Unsplash)

 

واعتذرت شركة Thames Water للمواطنين عن الانقطاع المفاجئ للمياه ووزعت قوارير المياه على السكان إلى حين عودة إمدادات المياه. وتم حل المشكلة بحلول صباح اليوم الأحد.

وذكر بيان صادر عن شركة Thames Water إنه: “تم إصلاح المشاكل في محطة معالجة المياه في Netley Mill وعادت الإمدادات إلى المناطق تدريجياً. ونعمل على تحديد الأعطال في النظام لإصلاحها لعودة المياه إلى التدفق بشكل طبيعي. لذلك إن لاحظت أن التدفق أو ضغط المياه لا زال ضعيفا فلا تقلق، ستتحسن الأمور قريبًا”.

 

المصدر The Guardian


 

اقرأ المزيد

طقس بريطانيا: تحذيرات من عواصف رعدية ابتداء من الأحد

طقس بريطانيا: موجة حر جديدة متوقعة بداية من اليوم

طقس بريطانيا .. توقعات بأن تكون موجة الحر هذا الأسبوع أطول من سابقتها